5 خطوات لشعر صحي طوال السنة

5 خطوات لشعر صحي طوال السنة

0

هل شعرك متعب ومتلف جراء تصفيفات الشعر، تمليسه المستمر، وتغيّر الفصول؟ ليس من السهل الحفاظ على شعر صحي إلا اذا قمت بالإعتناء به يوميًا. اقرأي هذه الخطوت الخمس البسيطة حيث نكشف لك كيفية تحقيق شعر صحي على مدار السنة.

1. غيّري عادات غسل شعرك
ان الإفراط في غسل الشعر يمكن أن يسبب الكثير من الضرر لأنه يجرّد فروة رأسك من الزيوت الطبيعية والبروتينات التي تحافظ على صحة شعرك. لذا حاولي أن يقتصر غسله على 3 مرات في الأسبوع كحد أقصى، وإذا كان شعرك يصبح دهني بسرعة، يمكنك دائمًا استخدام الشامبو الجاف بين كل غسلة.

2. اتّخذي الخيارات الصحيحة
أنواع الشعر متنوّعة واختيار المنتجات المناسبة لشعرك هو أمر في غاية الأهمية. يحتاج الشعر الكثيف والمموّج إلى منتجات مضادة للتجعّد مثل بانتين برو-في ناعم وحريري، بينما يحتاج الشعر الناعم إلى منتجات تمنحه كثافة مثل بانتين برو-في أكثر كثافة. إذا كان لديك شعر مصبوغ، فأنت بحاجة إلى شامبو وبلسم مصمّم خصيصًا لك مثل بانتين برو-في عناية للشعر المصبوغ.

3. لا تنسي البلسم
إذا كنت من محبّي استعمال مجفّف ومملّس الشعر، فعليك استعمال البلسم كل مرّة تقومين بغسله، لأن ذلك سوف يرطبّه ويحميه من الحرارة. مجموعة بانتين برو-في 3 مينيت ميراكل هي الحل للمحافظة على صحّة شعرك، لأنه بلسم وماسك للشعر في منتج واحد. بعد استعمال البلسم، قومي بغسل شعرك بالمياه الباردة لتخزين المزيد من الرطوبة.

4. قلّلي من التعرض للحرارة
كلما كان وقت تعرّض شعرك للحرارة أقلّ، كان ذلك أفضل. هناك الكثير من الطرق لتحقيق ذلك. استخدمي منشفة مصنوعة من البامبو التي تمتص الماء بشكل أسرع وهي في نفس الوقت ناعمة على شعرك. قومي بتنشيف شعرك بلطف ولا تفركي لتجنب تقصّف شعرك وتقليل وقت التعرض للحرارة. نصيحة أخرى هي أن تتركي شعرك يجفّ في الهواء طوال الليل حتى تتمكّني من تصفيفه في الصباح. يمكنك أيضًا النوم بشعر رطب مسرّح على طريقة جدائل. هذه الطريق ستخّفف من تجعّد خصلاتك ويمنحك شعر متموّج في الصباح.

5. تذكّري تبريد شعرك
إذا كان شعرك لا يزال ساخناً بعد تصفيفه من خلال مجفّف أو مملّس الشعر، لا تتركيه بهذه الطريقة حيث أن احتجاز الحرارة داخل الخصلات مضرّ جدّاً له. استخدمي الزر البارد لتبريد شعرك قبل الخروج من المنزل.

هل تتّبعين هذه الخطوات الخمس البسيطة في العناية بشعرك؟ شاركينا من خلال التعليقات كيف تحافظين على صحة شعرك على مدار السنة.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك

Cookie Consent