٧ علامات أن شعرك تالف

٧ علامات أن شعرك تالف

0

إذا كان شكل شعرك لا يبدو كما تريدين، قد يكون ذلك مؤشراً على تعرّضه للتلف. لحسن الحظ، يمكنك معالجة الشعر التالف إذا كنت تتّبعين روتين مناسب للعناية بالشعر. اقرأي نصائحنا للتعرف على جميع العلامات التي تدلّ على تعرّض شعرك للتلف وكيف يمكنك معالجة ذلك بالشكل الصحيح!

1. اذا كان شعرك يبدو باهتاً
بغض النظر عن كمية البخاخ أو الكريمات التي تستخدمينها على خصلاتك، فإنها لا تزال باهتة. قد يكون ذلك بسبب الإستعمال المكثّف للمنتجات غير الضرورية أو الإفراط في غسل شعرك المصبوغ أو استعمال درجات الحرارة العالية  عند تصفيف شعرك.

2. اذا كنت تعانين من تساقط شعر شديد
هذا ما يحصل عند رؤيتك لكمية كبيرة من الشعر الذي يتساقط حين تمشيطه. هذه علامة على أن شعرك قد ضعف جراء تعرّضه لدرجات حرارة عالية والتسريحات المستمرّة.

3. اذا أصبح تمشيط شعرك أكثر صعوبة
إذا كانت الفرشاة لا تنزلق بسهولة بين خصلات شعرك بسبب تشابكها، فهذا يعني أن شعرك يعاني من الإفراط في غسله. قد يكون هذا أيضًا نتيجة لاستخدام الفرشاة الخاطئة، ما يعني أنّه حان وقت الإستثمار في فرشاة ذات جودة عالية.

4. اذا كان شعرك متكسّراً وذات أطراف متقصّفة
يمكن أن يؤدي تعريض شعرك للحرارة العالية والإفراط في غسله إلى جفاف شديد مما يعرّض خصلاتك للتكسّر وتقصّف أطرافها. تجفيف الشعر بالمنشفة بطريقة غير لطيفة وتسريحه بالفرشاة عندما يكون مبلّلاً يؤدّي أيضاً الى تقصّف أطرافه لأن الشعر الرطب يكون ضعيفاً أكثر. الأفضل هو تنشيف شعرك من دون الفرك بالمنشفة لتجنب التكسّر.

5. اذا كنت تشعرين أن شعرك جاف جداً
عندما يكون شعرك غير ناعماً عند الملمس، فقد يكون ذلك علامة على أنك لا تقومين بترطيبه بالقدر الكافي. البلسم يحبس الترطيب في خصلاتك ويمنعها من الجفاف. استخدمي بلسم بانتين برو-في 3 مينيت ميراكل عناية ملكي للتلف لتغذية شعرك ومعالجة الأضرار التي لحقت به.

6. اذا كنت تعانين من التقشّر
إن فروة الرأس الحسّاسة وظهور القشرة هما نتيجة الإفراط في غسل الشعر. يجب أن يكون الشعر الصحي خالي من الأوساخ والزيوت ولكن ليس جافًا جدًا في نفس الوقت. إذا كنت تعانين من القشرة، فالسر هو استبدال الشامبو الخاص بك بشامبو يمنح ترطيباً عميقاً والإكتفاء بغسل شعرك 3 مرات في الأسبوع فقط.

7. اذا كنت تلاحظين تجعّدات
عندما يكون شعرك جافًا وغير مرطّب بدرجة كافية، فالتجعّدات ستظهر. إن استخدام البلسم المناسب واستعمال الشامبو بغير كثرة سيساعدك على المحافظة على ترطيب شعرك وعدم ظهور التّجعّدات.

هل تعتقدين أن شعرك قد أصبح تالفاً؟ شاركينا في التعليقات إذا كنت تلاحظين أي من هذه العلامات الظاهرة للشعر التالف.

 

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك