٤ نصائح لتمليس الشعر دون إتلافه

٤ نصائح لتمليس الشعر دون إتلافه

0

كل فتاة تحبّ تحقيق تصفيفة شعر ناعمة وخالية من التّجعّدات. لكن استخدام الحرارة بشكل يومي ومتكرّر من خلال أداة تمليس الشعر يمكن أن يؤدي إلى تلفه وقد يضرّ أكثر ممّا ينفع إذا تم بشكل غير صحيح. اقرأي نصائحنا حول كيفية تمليس شعرك من دون التسبب في أضرار.

1. حضّري شعرك بالطريقة الصحيحة
إذا كنت من النوع الذي يفضّل الشعر الأملس والناعم على الشعر المجعّد في أي يوم ، فأنت بحاجة إلى استخدام منتجات تحمي شعرك من ضرر الحرارة العالية وتمنحه غذاء عميق.  استخدمي مجموعة بانتين برو – في علاج ملكي للشعر التالف التي صمّمت خصيصاً لمحاربة أضرار تسريح الشعر ويمكنها تغذيته من الجذور حتى الأطراف.

2. قلّلي من وقت التعرّض للح
رارة
يمكن تقليل تعرّض شعرك للحرارة عن طريق تجفيف شعرك بالهواء بمنشفة شعر مصنوعة من البامبو التي تمتص الماء دون التسبب في تكسّر وتلف خصلاتك. يمكنك أيضًا غسل شعرك وتجفيفه بالهواء في المساء وجعله يجف تمامًا لليوم التالي لتقومي بتصفيفه  من خلال استخدام مملّس الشعر.

3. اختاري مملّس الشعر المناسب
نظرًا لكون الحرارة تؤثر بشكل مختلف على كل نوع من أنواع الشعر، قد لا تكون جميع أدوات تمليس الشعر مناسبة لطبيعة شعرك، فإليك بعض النصائح حول اختيار الأداة الملائمة:

  • الشعر الرقيق: هذا النوع من الشعر يتعرّض للضرر بسهولة وعلى الفتاة التي لديها شعر ناعم ورقيق اختيار مملّس شعر مع إعدادات حرارة متعددة حيث أن الشعر الناعم لا يحتاج إلى درجة حرارة عالية. اختاري أيضًا أداة مصنوعة من السيراميك التي تقوم بتوزيع الحرارة بتساوي.
  • الشعر الكثيف: إذا كان شعرك كثيف، فأنت بحاجة إلى مملّس مع إعدادات حرارة عالية حتى تتمكّني من تمليس خصلاتك بتمريرة واحدة أو اثنتين من دون إتلافها من خلال تعريضها للمزيد من الحرارة. اختاري آلة مصنوعة من التيتانيوم التي تحافظ على ثبات الحرارة وتملّس الشعر الكثيف بشكل أسرع وأسهل.
  • الشعر المجعّد: من أصعب أنواع الشعر للتمليس. تعدّ الآلات المصنوعة من التورمالين خيارًا مناسباً لهذا النوع من الشعر لأنها تقوم بالمهمة من خلال درجة حرارة منخفضة دون التسبب بأضرار. ستحتاجين أيضًا إلى أداة تنعيم الشعر مع لوحات أوسع ليتمّ استخدامها على جزء أكبر من الشعر مرة واحدة.

     

4. امنحي شعرك عناية اضافية
قد يتسبّب التعرض المتكرر للحرارة إلى جفاف شديد للشعر بالإضافة إلى تكسّره وتلفه، مما يؤدي إلى إفراط في تمليس الشعر في محاولة لإصلاح التلف. لمحاربة وإصلاح الأطراف المتكسّرة، يمكنك استخدام جرعة الغذاء الفائق بانتين برو-في مرة أو مرتين في الأسبوع لتقوية شعرك وحمايته من التلف والجفاف.



ما هو نوع شعرك وهل تستخدمين مملّس الشعر المناسب؟ شاركينا إجابتك من خلال قسم التعليقات أدناه
!

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك