طرق العناية بالشعر المصبوغ في فصل الصيف

طرق العناية بالشعر المصبوغ في فصل الصيف

0

كل فتاة تحبّ تغيير ستايل ولون شعرها من وقت لآخر. لكن أشعة الشمس، الحرارة والمياه المالحة يمكن أن تسبّب الجفاف والضرر لشعرك بشكل عام، والشعر المصبوغ بشكل خاص. سواء كنت تقومين بصبغه في الصالون أو في المنزل، فأنت بحاجة للحفاظ على مظهره الصحي. اقرأي نصائحنا حول كيفية حماية شعرك المصبوغ خلال فصل الصيف!

1. احمي شعرك عند وجودك في الهواء الطلق
تذكّري ارتداء قبعة عريضة حين تكون الشمس مشرقة وعند مشاركتك في أنشطة في الهواء الطلق. سواء كنت تستمتعين بالتشمّس أو تقومين بنزهة في الطبيعة أو حفل شواء مع الأصدقاء خلال فصل الصيف، القبعة ستحمي شعرك وتحافظ على لونه من أشعة الشمس الضارة وتمنع تعرّضه للجفاف.

2. ضاعفي حمايتك لشعرك عند ذهابك الى المسبح أو الشاطئ
عندما تذهبين للسباحة، فإنك تعرّضين شعرك ليس فقط لأشعة الشمس والحرارة بل أيضًا للكلور والمياه المالحة، التي يمكن أن تجرّد شعرك من الترطيب ومن لونه أكثر. لهذا السبب، أنت بحاجة إلى مضاعفة الحماية عن طريق ترطيب شعرك بالمياه العذبة واستعمال بلسم بانتين برو-في عناية ملكي للتلف قبل الغطس في المسبح. لمزيد من التفاصيل حول ذلك، اقرأي 4  نصائح لحماية شعرك قبل وبعد السباحة.

3. لا تنسي شراء البلسم
القاعدة الذهبية لحماية شعرك في الصيف هي عبر منع الرطوبة في الهواء من اختراقه مما قد يؤدي إلى تمدّد شعرك وظهور التجعّدات. لتجنّب ذلك ، أنت بحاجة لترطيب شعرك على الدوام عبر استعمال بلسم بانتين برو-في 3 مينيت ميراكل بانتظام. لذلك، لا تنسي هذه الخطوة عند الاستحمام واستعملي جرعة الغذاء الفائق بانتين برو-في لترطيب إضافي مرة أو مرتين في الأسبوع. هكذا تتفادين تعرّض شعرك للتلف.

4. صفّفي شعرك المتموّج وهو مبلّلاً
قد تتسبّب الرطوبة الى زيادة تمدّد شعرك المتموّج، الذي يؤدي لظهور التجعّدات بمجرد أن يبدأ شعرك بالجفاف مباشرة بعد الاستحمام. لذلك، ابدأي بتصفيف شعرك المتموّج في وقت مبكر. استخدمي كريمًا للشعر المتموّج عندما يزال شعرك مبللاً لتغذيته بشكل أفضل ولتغلغل الترطيب الى داخله.

5. لا تفرطي في غسل شعرك الدهني
الحرارة والعرق يجعلان شعرك يبدو أكثر دهنياً. في فصل الصيف، حتى فروة رأسك تعرق مما يؤدي إلى افراز الزيت الزائد. هذا يسبّب تحوّل شعرك الى شعر دهني بشكل أسرع، وهو كارثة للشعر الناعم والرفيع. بدلاً من الإفراط في غسله والتسبب في تلف شعرك، من الأفضل استخدام شامبو جاف بين غسلة وأخرى.

هل لديك شعر مصبوغ أو تخططين لصبغه هذا الصيف؟ شاركينا رأيك حول هذه النصائح من خلال التعليقات أدناه.

 

 

 

 

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك

Cookie Consent