ما تأثير التعرض للشمس على شعرك؟

ما تأثير التعرض للشمس على شعرك؟

0

من أجمل ما يُميّز فصل الصيف، الشعر الحُر المنساب وأشعة الشمس، وخصوصًا حين يتلوّن الشعر بلون ذهبي بسبب أشعة الشمس. ولكن، هل تعلمين أن تعريض الشعر لأشعة الشمس لا يكون دون عواقب على الدوام؟ فقد يتسبب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية في تكسير بروتينات الشعر، مما يتسبب في انطفاء لمعة الشعر وضعف قابليته للمطّ وخصائصه الفيزيائية. وتزداد شدّة هذا الضرر في المناطق الخارجية من جسم الشعر، لذا يتمتّع ذوي الشعر الكثيف بمرونة أعلى في مواجهة التلف الناتج عن التعرّض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، من ذوي الشعر الخفيف، الذين قد يتعرض شعرهم لتلف أكبر. ولذلك، فإن العلاقة بين شعرك والشمس قد تكون أكبر مما تتوقعين، وقد تؤثر أيضًا على مظهر شعرك.

يمكن للشعرالداكن تصفية بعض هذا الأضرار بشكل أفضل من الشعر الفاتح، وبالتالي فإن توفير المزيد من الحماية ضد تكسّر بروتينات الشعر، قد يتسبب في إتلافه. إلا أن هذه التصفية هي التي تتسبب في تفتيح لون الشعر كلما زاد تعرّضه لأشعة الشمس.

من الضروري ترطيب الشعر في فصل الصيف. ولتقليل الضرر الذي قد تُسببه أشعة الشمس لشعرك، خصوصًا عند الذهاب للشاطئ، يمكنك أخذ بلسم الشعر معك في حقيبتك حتى تتمكنين من وضعه عندما تجلسين لاكتساب السُمرة وقبل النزول إلى المسبح أو البحر. ولا تنسي ترطيب شعرك في كل مرة تأخذين فيها حمامًا باستخدام بلسم بانتين برو-في 3 مينيت ميراكل عناية ملكي للتلف، الذي يمنح شعرك التغذية العميقة ويتركه ناعمًا ولامعًا.

هل تعلمين أن التعرّض لأشعة الشمس قد يؤثر على شعرك؟ شاركينا في التعليقات عن روتينك المُعتاد للعناية بشعرك في فصل الصيف.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك

Cookie Consent