دليلك لتصفيف وقصّ الشعر بنفسك في المنزل خلال العيد

دليلك لتصفيف وقصّ الشعر بنفسك في المنزل خلال العيد

0
ما زال الحجر الصحي والإغلاق التاميؤثر على صالونات الحلاقة، لذا أعطِ نفسك هذا العيد قصة شعر وتسريحة جديدة بنفسكفي المنزل. اتبع النصائح من هنا.

مع حلول العيد وبسبب الإغلاق والقيود المفروضة على فتح صالونات التجميل، يحاول عدد كبير من الناس إيجاد طرق مختلفة للعناية بأنفسهم أثناء وجودهم في المنزل. وقد بدأ العديد منهم يشعر بأنه بحاجة إلى تغيير في المظهر. لذا، اقرئي نصائحنا أدناه حول تغيير ستايل شعرك في المنزل بما في ذلك قصّ شعرك بنفسك.

 

جهزي نفسك بالأدوات المناسبة

انسي أمر المقص العادي الموجود في المنزل، لأنّه لن يعطيك الدقّة والتعريف الذين أنت بحاجة اليهما عند قصّ شعرك. هذا النوع من المقصّات سيتسبّب أيضًا بتقصّف الشعر. وهناك سبب وجيه لاستخدام محترفي صالونات الشعر مقصًا خاصًا للشّعر ولماذا تحتاجين إلى الاستثمار في واحد عندما تقرّرين اتّخاذ هذه الخطوة المهمّة. أثناء استخدامك له، تأكّدي أيضاً من شراء مجموعة الأدوات الأخرى التي ستحتاجينها أيضاً بما في ذلك مشابك الشعر الاحترافية، مشط ذو حدّين، وربّما المقصّ المسنّن لتخفيف الشعر إذا كان لديك شعر خشن.

 

هل عليك قصّ الشعر رطباً أو جافّاً؟

يتعلّق الأمر بنوع شعرك والستايل الذي تريدين تحقيقه. في معظم الأحيان، يوصى بالشّعر الرّطب والمبلّل للحصول على ستايل الشعر الأملس في حين أن الشّعر الجاف هو الأفضل للشعر المجعّد أو المموّج أو الشعر ذات الطبقات المتعدّدة. إذا كنت لا تزالين غير متأكدة من قصّة الشعر التي عليك أن تختاري، قومي بتنزيل دليل قصّات الشعر أدناه التي سيمكّنك من اختيار قصّة الشعر الأكثر ملاءمة لشكل وجهك. وتذكّري أيضًا الستايل الذي أعجبك في المرة الأخيرة التي قصدت فيها صالون التجميل وحاولي إعادة خلقه في المنزل.

 

قومي بقصّ الشعر بالطريقة الصحيحة

بعد أن حدّدت ما إذا كنت ستقومين بقصّ شعرك رطباً أو جافًاً، حان وقت تحديد الشكل الذي ستقومين بتطبيقه، لأن كل ستايل يتطلّب خطوات مختلفة وطريقة تنفيذ محدّدة، وقد جمعنا لك أدناه قائمة من الفيديوهات التعليمية لمساعدك أكثر:

·          قص الشعر في طبقات

·         خيارات مختلفة لقص الشعر الأملس

·         شعر بطول الكتف مع طبقات

·         قصّة الشعر الكاريه الطويل (ستحتاجين أيضًا إلى المقصّ المسنّن)

·         إضافة طبقات لقصّة الشعر الكاريه الطويل

·         طرق مختلفة لقصّ الغرّة

 

تغيير لون شعرك في المنزل فكرة جيّدة أيضاً

إذا كنت لا تزالين غير متأكدة ما إذا كان عليك قصّ شعرك بنفسك هذا العيد ولا تريدين المخاطرة، فلماذا لا تحاولين صبغ شعرك في المنزل بدلاً من ذلك. جميع النساء، بما في ذلك المشاهير يقمن بذلك، بسبب تدابير الإغلاق الممدّدة. قبل القيام بذلك، تأكّدي من قراءة مقالنا حول هذا الموضوع في طريقة صبغ الشعر في البيت لتجنّب الأضرار. يتضمّن المقال تفاصيل حول اختيار لون الشعر المناسب وتهيئة شعرك قبل الصبغ للحصول على أفضل النتائج. والآن، بعد أن أصبح الطقس دافئًا أكثر، اقرئي مقالنا حول طرق العناية بالشعر المصبوغ في فصل الصّيف.

 

اختاري الشامبو المناسب ولا تنسي البلسم

بما أن الجميع لا يملك نفس نوع الشعر، فإن اختيار المنتج المناسب أمر في بالغ الأهمية. ان شامبو بانتين برو - في انسيابي وحريري هو الأفضل للشعر الكثيف والمموّج لتجنب تجعيد الشعر، في حين أن شامبو برو – في أكثر كثافة هو الأفضل للشعر الناعم لأنه لا يثقله. أمّا إذا كان لديك شعر مصبوغ، فأنت بحاجة إلى شامبو وبلسم تمّ تركيبه خصيصًا لهذا النوع من الشعر مثل شامبو بانتين برو في للشعر المصبوغ. بالإضافة الى ذلك، فإن تصفيف الشعر الزائد يمكن أن يتسبّب بأضرار كبيرة لذا عليك ترطيب شعرك خلال كل غسلة. مجموعة بانتين برو-في 3 مينيت ميراكل هي الحل المناسب لأنها تحتوي على قوّة علاج الشعر في بلسم يومي.

 

هل تفكّرين بقصّ شعرك بنفسك في المنزل خلال العيد؟ شاركينا من خلال التعليقات ما رأيك بنصائحنا لتغيير ستايل شعرك في المنزل هذه السنة.

 Haircare Lookbook_AR

0

أضف تعليقك

Cookie Consent