لكلّ مشكلة حلّ ولتساقط شعرك ألف حلّ وحلّ

لكلّ مشكلة حلّ ولتساقط شعرك ألف حلّ وحلّ

0

من أجمل الصفات التي تتمتّع بها المرأة العربية هي شعرها المعروف بجاذبيته وكثافة خصلاته، وتموجاته الطبيعية التي تضفي على إطلالتها مزيداً من التألّق والحيوية وتميّزها عن غيرها.

يعكس الشعر شخصيتكِ كما أنه يلعب دوراً رئيسياً في تعزيز الثقة بالنفس! ففي الأوقات التي تشعرين فيها بأن شعرك جميل ومتألّق، تزداد ثقتك بنفسك وتنطلقين بكلّ جرأة لمواجهة تحدّيات يومك. وعلى النقيض! في الأيام التي تشعرين بأن شعرك لا يبدو بشكل جيّد تعانين من الإحباط وتنخفض ثقتك بنفسك.

تساقط الشعر مشكلة تواجه الكثير من السيدات، وفي يومنا هذا أسباب تساقط الشعر كثيرة ومتنوّعة وسنتطرّق إليها فيما بعد! لكن في البداية، إليكِ هذا الاختبار التقديري السريع لتحديد ما إذا كان تساقط شعركِ طبيعياً أم لا!

 

أمسكي خصلة من شعرك (20-40 شعرة) بإبهامك والسبابة، وشدّيها بقوّة كافية لسحب فروة رأسك، ثم احسبي عدد الشعرات التي تساقطت في يدك! في حال رأيتِ أكثر من 6 شعرات فهذا دليل* على أن تساقط شعركِ زائد عن الحدّ الطبيعي وعليكِ مراجعة طبيبك. كذلك قد تلاحظين تساقط شعرك بكثرة على وسادة النوم، أو بين أسنان فرشاة الشعر أو في الحمّام وكلّ هذه دلائل على زيادة معدّل تساقط الشعر.

الآن وقد عرفتِ عن وجود مشكلة تساقط الشعر، ما عليكِ إلّا البحث عن السبب الذي قد يكون واحداً أو أكثر مما يلي:

 

الوراثة وتساقط الشعر

تلعب العوامل الوراثية دوراً كبيراً في تساقط الشعر بسبب الجينات التي تنتقل من جيل إلى آخر، وقد تكون هي السبب في تساقط شعركِ. لا تقلقي، يمكن حلّ هذه المشكلة! وما عليكِ إلّا مراجعة الطبيب المختصّ.


سوء التغذية

يمكن أن يؤدي عدم تناول كمية كافية من الأطعمة الغنية بالحديد وفيتامين ب إلى تساقط الشعر. بما أن الشعر لا يحصل على التغذية الكافية، فإنه يضعف ويميل إلى التساقط. يلعب النظام الغذائي المتوازن دوراً رئيسياً عندما يتعلق الأمر بتقوية جذور الشعر. فالجذور القوية والصحية تعني نظاماً غذائياً صحّياً ومتوازناً.

التوتر والإجهاد

من منّا لا تُعاني من التوتّر والإجهاد من وقت إلى آخر! مع أسلوب الحياة السريع الذي نعيشه اليوم نحن نواجه الكثير من الضغوطات والتحدّيات التي تسبب التوتر والذي يعتبر بدوره من المسبّبات الرئيسية لتساقط الشعر. يكمن الحلّ طبعاً في الابتعاد عن مصادر التوتر ومحاولة الاسترخاء وممارسة الأنشطة المهدّئة للأعصاب مثل التمارين الرياضية واليوغا والتأمّل.

تشابك الشعر

هل لاحظت أحيانًا أنّه بمجرّد غسل شعركِ بالشامبو، يبدو جافًا وتجتمع خصلاته لتشكل عقدٍ تؤدي الى مزيد من التشابك؟ وعندما تمررين أصابعك من بين خصلاتك المتشابكة في محاولة منك لفكهم، فأنت بذلك تكسّرين شعركِ وتتسببين في تساقطه أثناء الاستحمام.

لذلك ينصح العديد من خبراء الشعر باستخدام برايمر مفكك لتشابك الشعر من بانتين وهو مستحضر تستخدمينه لتهيئة شعركِ قبل الاستحمام، فهو يرطّب الشعر بشكل استثنائي، ويفكّ تشابكه، ويمنع تكسّره أثناء الاستحمام. يمكن أن يساعدكِ برايمر الشعر من بانتين على الحدّ من تساقط الشعر الناتج عن التكسر بشكل كبير.

قد تتساءلين عن كيفية استخدامه! حسناً، إليكِ الطريقة:

ضعي ضغطتين من البرايمر في راحة يدك، ثم وزّعيه على كامل شعرك من الأطراف حتّى الجذور واتركيه لفترة من الزمن ثم اشطفي شعرك جيداً واغسليه كالمعتاد.

 

استخدام الشامبو غير المناسب

إن استخدام الشامبو غير المناسب لنوع الشعر وفروة الرأس قد يتسبب في تلف شعركِ وتساقطه. لذلك من الضروري اختيار نوعية مناسبة ومراقبة مدى استجابة شعركِ لهذا الشامبو.

ويُقال: كانت النصيحة بجمل... لكنّنا نضعها اليوم بين يديكِ بكل بساطة!

جرّبي شامبو بانتين المقاوم لتساقط الشعر؛ فهو شامبو صحي ينظف شعركِ بلطف ويجعله أقوى وأكثر مقاومة للتكسر بسبب أضرار التصفيف. يعزّز هذا الشامبو مقاومة الشعر لأضرار أدوات التصفيف والحرارة، ويمنحك إطلالة شعر أكثر صحة مع كل غسلة. هذا المستحضر مثالي للشعر المعرض للتكسر.


المبالغة في تصفيف الشعر وتلوينه

ممّا لا شكّ فيه أن الاستخدام المتكرّر والمبالغ فيه لأدوات تصفيف الشعر الساخنة، وكثرة استخدام صبغات الشعر تساهم في إضعاف الشعر وجفافه، الأمر الذي يسبب تساقط الشعر بشكل ملحوظ. ننصحك بالاستثمار في أدوات تصفيف جيدة وصبغات خالية من الأمونيا كما ندعوكِ إلى تجربة بلسم بانتين 3 مينيت ميراكل المقاوم لتساقط الشعر، وهو مستحضر بقوّة ماسك الشعر، يصلح تلف الشعر الناتج عن التصفيف بدقائق، ستحصلين مع هذا المستحضر على كل مزايا البلسم والماسك فهو يقوّي الشعر من الجذور إلى الأطراف ويعيد الحيوية للشعر التالف ويمنحك شعراً ناعماً ولامعاً مع تركيبة مميّزة مقاومة لتساقط الشعر.

والآن وقد عرفتِ سبب تساقط شعركِ ننصحك باختيار الحل الأكثر فاعلية مع منتجات بانتين والتي توفر عليك الجهد والوقت وتمنحك نتائج رائعة بأقل وقت مثل: برايمر الشعر من بانتين، وشامبو بانتين المقاوم لتساقط الشعر، وبلسم بانتين المقاوم لتساقط الشعر.

جرّبي واكتشفي بنفسك!

*هذا الاختبار تقريبي وهو ليس تشخيصاً كما أنه لا يُعطي نتائج فعلية.

**يقصد بذلك التلف السطحي الناتج عن الحرارة والتصفيف.

 

0

أضف تعليقك

Cookie Consent