كيف يمكن إعطاء الحيوية للشعر الرقيق؟

كيف يمكن إعطاء الحيوية للشعر الرقيق؟

0

أسوأ كابوس لذوات الشعر الخفيف، هو أن تفسد تسريحة شعرهن المثالية بعد بضع ساعات وتفقد مظهرها الكثيف. هذا أسوأ ما يمكن حدوثه. ولكن إن أضفتِ بعض الحيل لروتين تنظيف شعرك، وطبّقت بعض النصائح التي سنقدمها لك، ستتمكنين من الحصول على مظهر شعر كثيف، دون الحاجة للذهاب لصالون تصفيف الشعر.

 

السر في البساطة
تختلف طبيعة الشعر من سيدة لأخرى. فقد تقل نسبة البروتين التي تمنح الشعر مظهرًا كثيفًا بنسبة 50% في الشعر الخفيف عن الشعر الكثيف، ومما يجعله يبدو مفتقدًا للحيوية في بعض الأحيان (ولكننا على الأقل نتمتع بشعر لامع وناعم....أليس كذلك؟). لذلك، لا غنى لذوات الشعر الخفيف عن استخدام المنتجات المناسبة للحصول على شعر كثيف. وينبغي أن يتضمن روتين زيادة كثافة الشعر على غسل الشعر بشامبو وبلسم خفيف، واستخدام مُكثّف شعر عالي الجودة. هذا كل ما تحتاجين إليه. وبطبيعة الحال، سيساعدك وضع القليل من البلسم الذي يُترك في الشعر، أو كريم بي بي على الجذور في الاحتفاظ بمظهر الشعر الكثيف لمُدة أطول، ولكن إذا كنتِ ستجففين شعرك بمجفّف الشعر لإعطائه مظهرًا كثيفًا، فاجعلي البساطة شعارك. مع شامبو بانتين برو-في أكثر كثافة، ستحصلين على نتيجة رائعة، حيث سيمنح شعرك الكثافة التي تريدينها. ولإصلاح أي أضرار تعرّض لها شعرك في الأشهر الأخيرة، جرّبي بلسم بانتين برو-في 3 مينيت ميراكل صحي ونظيف، الذي سيمنحك المظهر الذي تريدين في 3 دقائق فقط.

 احصلي على أجمل إطلالة بتصفيف شعرك
إذا كنتِ ستستخدمين مُجفف الشعر، فتأكدّي من وضع مُكثّف الشعر وتطبيق بعض نصائحنا الاحترافية للحصول على مظهر شعر كثيف. ومن نصائحنا، تقسيم شعرك على جنب، أو تجفيفه وهو مربوط على شكل كعكة، أو تجفيفه ورأسك مقلوب ثم تركه يبرد وهو مرفوع لأعلى. عندما تتركين شعرك يبرد تمامًا وهو مرفوع لأعلى، فإنك تسمحين بتكوّن الروابط داخل أنسجة الشعر بهذا الشكل المحدد، وبالتالي يزداد الشعر كثافة من الداخل. وبعد ذلك، يمكنك وضع القليل من مثبّت الشعر على الجانب السفلي لشعرك.

مظهر الشعر في اليوم التالي من تصفيفه
مشكلة مظهر الشعر في اليوم التالي من تصفيفه بالنسبة لذوات الشعر الخفيف، هي تكوّن الدهون على الشعر، ولهذا نقترح استخدام الشامبو الجاف أو بودرة الأطفال. حيث يمكن لرشّة بسيطة امتصاص الدهون الزائدة في الشعر التي قد تتسبب في فقدان شعرك لمظهره الكثيف.  فالقليل من الشامبو الجاف يصنع المعجزات في تجديد مظهر الشعر، ولكن لا تنسي تمشيطه بالكامل قبل تصفيف شعرك، حتى لا يظهر أثر له!

ما الحيل التي تلجئين إليها دائمًا لتنظيف وتصفيف شعرك الخفيف؟ شاركينا حكايات عن شعرك في قسم التعليقات أدناه.

 

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك