طريقة صبغ الشعر في البيت لتجنب الأضرار

طريقة صبغ الشعر في البيت لتجنب الأضرار

0

هل تريدين صبغ شعرك بنفسك في المنزل وتستغربين في نفس الوقت كيف تتقن النساء الأخريات ذلك؟  أو هذه ليست المرة الأولى التي تصبغين شعرك فيها ولكن المحاولات السابقة لم تكن ناجحة؟ إليك نصائحنا لمساعدتك على تحقيق لون مثالي مباشرةً من منزلك!

1. اختاري اللّون المناسب
إذا كنت تعرفين اللّون الذي تريدينه، ليس عليك الإلتزام بهذه الخطوة. ولكن إن كانت هذه المرة الأولى التي تصبغين شعرك، فتعلّمي ألّا تثقي بالصورة الموجودة على العلبة. الصورة تبدو مثالية فعلاً ولكن هذا ليس اللون النهائي الذي ستحصلين عليه. يقول الخبراء أن اللّون سيكون أفتح مما يظهر على العلبة لذلك ينصحون اختيار لوناً أغمق من اللّون الذي تريدينه لأن الصبغة الشبه دائمة أقوى من الصبغة المستخدمة في صالون الشعر.

2. خذي بعين الإعتبار طبيعة شعرك
الشعر المتموّج يمتصّ اللون بشكل أسرع من الشعر الناعم الى متوسّط النعومة. كيف يمكنك اختيار اللّون المناسب مع كل هذه التفاصيل؟ لا تقلقي، فنحن هنا للمساعدة. اذا كان شعرك متموّجاً، اختاري لونًا دافئًا مع درجات ألوان نحاسية، ذهبية وبرونزية وأفتح قليلاً من لونك الطبيعي. اذا كان شعرك ناعماً ورفيعاً، اختاري لونًا مع درجات ألوان الشمبانيا أو لون بني فاتح وأغمق قليلاً من لونك الطبيعي. الأهم من ذلك، فكّري في شراء علبتين من الصبغة للحصول على أقصى تغطية للّون، خاصة إذا كان شعرك طويلاً أو كثيفاً.

3. اختبري الصبغة أوّلاً
لا تريدين أن يتفاعل جلدك بشكل سيء مع المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة أو أن تحصلي على اللون غير الصحيح. لذا ابدأي باختبار صغير: امزجي كمية صغيرة واستخدمي القطن لوضعها خلف أذنك وحاولي عدم غسل هذه المنطقة لمدة 48 ساعة. إذا لم تتفاعل بشرتك بطريقة سلبية، فيمكنك المباشرة في الصبغ. إذا ظهرت على بشرتك ردة فعل على الصبغة، اغسليها على الفور! يمكنك أيضًا إجراء اختبار اللون عن طريق اختيار خصلة شعر غير ظاهرة حتى تتمكّني من إخفائها. بعد الصبغ، انتظري حوالي 24 ساعة لمعرفة ما إذا كنت راضية عن النتيجة.

4. استعدّي بالطريقة الصحيحة

  • تجنّبي ظهور العقد عن طريق تمشيط شعرك قبل البدء بالصبغ
  • قومي بتقسيم شعرك إلى أربعة أجزاء: جزء متوسط مقسّم إلى قسمين أي قسم يمتد من الأمام إلى الوسط وواحد في الخلف، وقسمان أماميان على الجانبين
  • حافظي على نظافة بشرتك حول خط الشعر عن طريق وضع مرطب الشفاه أو الفازلين لتجنّب صبغ بشرتك في هذه المنطقة
  • لا تستخدمي القنينة الموجودة في الصندوق واستخدمي وعاء خلط مصنوع من البلاستيك وفرشاة لصبغ شعرك مثل أخصائيي الشعر

5. ابدأي من الأعلى
ابدأي دائمًا من الجذور لأنّها المنطقة التي تحتاج إلى وقت أطول للصبغ، ثم انتقلي إلى الأطراف مع تمشيط خصلاتك. إذا كنت تصبغين الجذور، إقتصري على وضع الخلطة على هذه المنطقة فقط. نظرًا لأن الأطراف تمتصّ اللون بسرعة أكبر،  ننصحك بوضع القليل من البلسم على الأطراف قبل غسل الصبغة عن جذورك لتجنّب تلوينها أيضاً.

6. اغسلي بالطريقة الصحيحة
بعد صبغ شعرك، لا تستخدمي الشامبو على الفور. ابدأي عبر الغسل بالماء فقط واستخدمي المرطب المتوفّر مع الصبغة. عند الغسلة التالية ولأن شعرك يحتاج إلى منتجات مُصممة خصيصًا للشعر المصبوغ، استخدمي مجموعة بانتين برو-في عناية للشعر المصبوغ التي تغذّي شعرك بعمق وتضيف طبقة واقية تحميها من أضرار التّصفيف.

ما رأيك بهذه النصائح؟ شاركينا من خلال التعليقات إذا كانت هذه النصائح مفيدة عند قيامك بصبغ شعرك في المنزل.

 

 

 

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك