دليلكِ لتحويل شعرك الجاف والتالف إلى شعرٍ صحيّ وناعم

دليلكِ لتحويل شعرك الجاف والتالف إلى شعرٍ صحيّ وناعم

0

إنّه الوقت المناسب للحصول على شعر صحيّ!

لاشك أن جمال تسريحة شعركِ هي القوة التي تعزز ثقتكِ بنفسكِ ولكن إذا كنت ترهقين شعرك باستخدام الكثير من المنتجات الغير مناسبة، أو تعرضينه للحرارة بشكل يومي، فلن يسمح توجيه الهواء السّاخن تجاه شعرك أو تسريحه بالمملس، بإعطائه فرصة ليصبح صحيًّا. على الرّغم من أن إستخدام مجفف الشّعر قد يجعله يبدو لامعًا، إلاّ أن حرارته تَتَسبب مع الوقت في جفاف الشعر ممّا يجعله عرضة للتكسّر. وبما أن تفكيرنا يتحكّم بأفعالنا، فكّري أنكِ تستطيعين القيام بالعديد من الأمور كي تستعيدي حيوية شعركِ وتحققي له أجمل إطلالة صحيّة.

إليكِ مجموعة من الأمور التي عليكِ اتباعها في روتينك للعناية بشعرك:

 

قومي بقصّ أطراف شعرك...

عندما يصبح شعرك جافاً، حاولي أن تعطيه فرصة جيدة لينمو من جديد، فمن الأفضل أن تقومي بقص أطرافه التالفة ما يقارب نصف سم بشكلٍ منتظم. لكن الإكثار بالتخلص من أطراف الشعر لا يؤثر على سرعة النمو لذا مرةً كل من 3 الى 4 أشهر تكفيه، فحينها سوف يكون شعرك بحاجة فعلية لقصّه واكتسابه مظهر صحيّ.   

 

اغسلي شعرك بمياه باردة...                                         

غسل الشعر خطوة هامة لإبقائه قوياً و جميلاً ، لذا عدم الإهتمام بنظافة الشعر أو حتى المبالغة في غسله يعرّضانه للتشابك و التكسّر، وما يزيده تلفاً هو استخدامنا للمياه السّاخنة أثناء الإستحمام فمعظمنا يفضلون الإستحمام بالماء الدافىء حيث يعطيهم شعوراً بالإسترخاء .ولا شك أن غالبيتنا يجهل الأهمية الكبيرة  للإستحمام بالماء البارد، و فوائده التي تنعكس على صحّة شعرنا. فهو يحافظ على الليبيد التي تغلّف الشعر وتحميه من العوامل الخارجية المختلفة من خلال حفاظه على فروة الرأس رطبة وصحية وخالية من القشرة. فيعطيه لمعاناً، ويعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه. كما يحفّز إفراز زيوت الشعر الطبيعية ممّا يعطيه نعومة ويقلل من تجعّد الشعر. بالإضافة إلى أن الاستحمام بالماء البارد يقوي جهاز المناعة وينشّط الدورة الدمويّة.

 

استخدمي برايمر لتفادي تشابك الشعر عند الاستحمام...

تشابك الشعر أثناء الاستحمام من أكثر الأسباب الشائعة والرئيسية لتكسّر الشعر وبالتالي تساقطه. لذلك ترطيب الشعر جيدا قبل غسله بالشامبو خطوة أساسية عليك اضافتها لروتينك. أفضل مثال على ذلك هو استخدام برايمر مفكك التشابك الشعر من بانتين. فهو يمتلك تركيبة ناعمة تغلف شعرك لتفك عقده وتعمل على تقليل تشابكه أثناء الاستحمام مما يؤدي إلى تقليل سقوطه الناتج عن التكسر. كما يتميز بسهولة استخدامه حيث أنك لا تحتاجين إلا إلى ضغطتين منه في راحة يدك على شعرك المبلل وتمريره على كامل شعرك من الأطراف حتى الجذور قبل غسيله بالشامبو. ستلاحظين أن الماء لن يتسبب بتشابك شعرك أبدًا وأن الشامبو سيتغلغل في شعرك بسلاسة مما يعني تساقط شعر بسبب التكسر أقل.

ترطيب شعرك يبدأ باستخدام وسادة من الحرير!

غطاء الوسادة الحريري يحافظ على رطوبة الشعر على عكس الأغطية القطنيّة التي تتسبّب بجفاف الشعر. فيساعد الحرير على منع احتكاك الشّعر ببعضه أثناء النوم ومنع امتصاص ليبيد الشعر الطبيعية، بذلك يحمي شعركِ من التكسّر والتقصف. كما يساعدك الحرير بالحفاظ على تسريحة شعرك لفترة أطول. بالإضافة الى أنّه يشمل خصائص مضادة للحساسية ويساعد على تنعيم الشعر بنسبة لا تقل عن 30%.

 

جففي شعركِ بشكل صحي بدون "سشوار"

استخدامنا الدائم " للسشوار" لتجفيف الشعر يعمل على حرق بعض خصلات الشعر، فيسبب له الهواء السّاخن التلف على المدى البعيد، لذا ينصح باستخدام منشفة مايكروفايبر أو منشفة قطنية بدلاً من المنشفة العادية ممّا يقلل انتفاش الشّعر وتشابكه. بإمكانك أيضًا تجفيفه باستخدام منشفة صغيرة مستخدمةً أصابعكِ ليتخلل الهواء جذور شعرك، و بالتالي يجف بسرعة أكبر وبشكل صحي.

 

غذاء شعرك يكمن بإختياركِ الشامبو المناسب...

يعتبر الشامبو أساساً للعناية السليمة بالشعر لذا يلعب اختيارك له دوراً أساسيًا بالحفاظ على شعر صحي من هنا يقوي شامبو بانتين سوبرفود مع مضادات الأكسدة مناعة شعرك ضد تلف التصفيف، بتركيبة البرو في وبفاعلية كبيرة غنية بمضادات الأكسدة والليبيد فهو يُغذّي شعركِ من الجذور، ليعطيه مظهرأً ممتلئًا وقوياً بثلاث دقائق.

 

قاومي الشعر التالف!

يتعرض شعرنا كل يوم للعديد من العوامل التي تساهم في جفافه وتلفه كالحرارة، الصبغة وغيرها. لذا قاومي كل هذه المشاكل باستخدام أمبولات الشعر من بانتين ريسكيو شوتس، برو-في، كعلاج مكثّف للشعر التالف، يعمل على ترطيب الشعر، ويحميه من الجفاف، التجعّد والتقصّف. لذا لا تتردي في فعل ما تريدين بشعرك فتركيبته تساعد على اصلاح واستعادة الشعر التالف. لمظهر أكثر صحّة ولمعانًا و أقوى بشكل واضح .

استخدمي بديل الزيت لحماية شعركِ...

يقوي بديل الزيت تلف الشعر الناتج عن التصفيف، فيغذّي الشعر ويرممه من الجذور، ليمنحه قوة وكثافة. أضيفي بديل الزيت من بانتين سوبر غذاء لروتينك، تعمل تركيبته التي تجمع بين جودة الزيوت وقوة مزيج البرو- في، بتقوية شعركِ مرّتين أكثر من الزيوت الطبيعية. فتخلق تركيبته الخاصة طبقة واقية تحميه وتعطيه مظهرا صحي للغاية.

 

وأخيراً وليس آخراً صحّة شعرك ترتبط بنظامك الغذائي!

ان استهلاك الأطعمة المختلفة يسمح لجميع العناصر الغذائية القيام بعملها وإذا كان نظامك الغذائي يفتقر للمغذيات فسوف تلاحظين ذلك على شعرك فيصبح جافًا وعرضة للتكسر والتساقط. لذا يجب عليك إتباع نظام غذائي جيّد للحفاظ على شعر صحي. تناولي الأطعمة الغنية بالفيتامينات، البروتينات، الزنك، الأوميغا 3 والحديد، فجميعها تساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس، وبالتالي المحافظة على شعر قوي صحي وكثيف.

رددي دائمًا عبارة " أنا أستطيع "، فإن اتبعتِ هذه الخطوات ستحولين شعرك من جاف وتالف وضعيف لشعرٍ صحيٍ ناعم، وحيوي. القرار بيدكِ وحدكِ! 

0

أضف تعليقك

Cookie Consent