تحلمين بشعر طويل؟ إكتشفي أسرار تساعدك بنمو شّعرك بشكل صحي!

تحلمين بشعر طويل؟ إكتشفي أسرار تساعدك بنمو شّعرك بشكل صحي!

0
هل تشعرين أحياناً أن شعرك قد توقّف نموه عند طول معين، بالرغم من تجربتك لعدّة منتجات ووصفات؟ فهو يتساقط ويفقد كثافته وحيوته ولا ينمو بالسرعة التي تتمنينها.  سنقدّم لكِ الأسرار التي حوّلت حلمنا إلى حقيقة!

كثيرةٌ هي أسباب تساقط الشعر التي تعيق حصولنا على شعرٍ طويل وحيوي، لكن هناك طرق كثيرة تمكننا من الحصول على شعر صحي بدون تكاليف باهظة ودون الحاجة للذهاب الى صالونات التجميل.

 


"أشياء صغيرة ذات مفعول كبير"
قد يكون روتين تصفيف شعرنا اليومي سببًا رئيسًا لفقدان شعرنا حيويته وكثافته، فيعتبر الإفراط باستخدام المجفف الكهربائي والمملس خاصةً، هو المساهم الأول في إضعاف خصلات الشعر وتكسرها. لذا عنايتك بشعركِ وعدم الإفراط بتصفيفه واستخدام منتجات خاصة تعتني بأطراف شعركِ أمر مهم للغاية. يعتبر شامبو بانتين برو-في امتزاج الطبيعة بخلاصة زهرة كاسيا أفضل مثال على ذلك حيث يقوم بتنظيف وترطيب الشعر بلطف للمساعدة على منع ظهور تقصّف الأطراف. فيترك شامبو بانتين برو-في امتزاج الطبيعة شعرك قوياً ومقاوماً للتكسير الناتج عن التصفيف.

 


اشربي الماء بكثرة...

يعتبر الماء العنصر الأساسي للطاقة في كل خلايا الجسم ابتداءً بالأعضاء حتى بصيلات الشعر، يمد الماء الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على النمو وطرد المواد السّامة، ممّا يجعلهُ من الطرق الطبيعية، السهلة والسريعة التي تساعد شعرك على النمو بشكل صحي. ينصح الخبراء بتناول 6-8 أكواب من الماء يومياً لتجنب الجفاف.


إستخدمي بياض البيض لنمو سريع...

يعتقد الكثير من النّاس أن هذه الطريقة ليست فعّالة، لكن من المعروف أن بياض البيض له خصائص علاجية ويملك القدرة على تغذية الشعر وإستعادة تألّقه. فبعد عدّة استخدامات لهذا القناع سينعم شعرك بقوة، فيعمل كعلاج لفراغات الشعر ويزيد من نموّه.

 

تناولي أطعمة غنية بالبروتين والفيتامين "ب"

يُصنّف الخلل بالعناصر الغذائيّة بين أهم أسباب تساقط الشّعر بكثرة. فالتغذية السليمة تساعد شعرك على النمو بشكل أسرع. خاصةً تناولك للأطعمة الغنية بالبروتين مثل السمك، البيض، الفواكه والخضراوات، واللحوم المختلفة، التي تُحدث فرقًا كبيراً في جودة شعركِ. كما تعتبر الفيتامينات من فئة ب عرّابة الشعر الصحي خاصةً "البيوتين" فيتميز بفعاليته الكبيرة في نمو وتعزيز بصيلات الشّعر، كونه يحتوي على بروتين الكيراتين فيساعد على ترطيب الشعر وتقويته، ويوجد في مجموعة واسعة من الأطعمة كالحبوب الكاملة، اللوز، اللحوم، الأسماك، زبدة الفول السوداني، الفطر، الأفوكادو وخصوصًا الجزر.

 

عدم تجفيف الشعر قدر الإمكان...

استخدامنا الدائم " للسشوار" لتجفيف الشعر يعمل على حرق بعض خصلات الشعر، فيسبب له الهواء السّاخن التلف على المدى البعيد، لذا ينصح باستخدام منشفة قطنية بدلاً من المنشفة العادية. إذا لم تتوفر عندك بإمكانك استبدالها بتيشرت قطني قديم واستخدامه لتجفيف شعرك بنعومة بدون أضرار.


إختاري مجموعة العناية بالشعر المناسبة لنوعية شعرك...

يعتبر الشامبو أساساً في العناية السليمة بالشعر لذا يلعب اختيارك له دوراً أساسيًا بالحفاظ على شعر صحي. ومن المعروف أن كل نوع من أنواع الشعر يتطلب طريقة خاصة للعناية به ويجب غسله بشامبو يتناسب مع طبيعته. لذا بدايةً عليكِ تحديد نوعية شعرك هل هو جاف وتالف، يتساقط، ضعيف ورقيق، يعاني من القشرة أو نافش؟ أمّا المرحلة الثانية فهي تحديد نوعية فروة الرأس، هل هي عادية أم جافة أم دهنية؟

عندما نحدد ماهية المشكلة يصبح الحل سهلاً، ولمساعدتنا أكثر في ذلك تقدم مجموعة بانتين حلول شاملة لكل مشكلة. فإذا كنت تعانين من الشعر الجاف والتالف عليك باستخدام بلسم 3 مينيت ميراكل - قوة العلاج المكثف للشعر والتي تتضمن بلسم للشعر وماسك مغذي يساعد على إصلاح ما يصل إلى ثلاثة أشهر من تلف الشعر الناتج عن التصفيف خلال ثلاث دقائق فقط. فهو يقوي كل خصلة ويذوب بالتساوي على طول ألياف الشعر. يحتوي على المزيد من المكونات المرطبة مقارنةً بالبلسم العادي من بانتين للحصول على شعر أكثر نعومة ولمعاناً. في حالات جفاف الشعر الشديد عليك باستخدام أمبولات العناية وترطيب الشعر من بانتين برو-في. تعمل الأمبولات كعلاج مغذي للشعر الجاف والمتضرر بتركيبة مرطبة ومركزة للغاية داخل هذه الأمبولات. ليساعد في إصلاح التلف وإعطاء الشعر لمعانًا ونعومة. يتميز بسهولة استخدامه فما عليك إلا وضعه على شعرك المبلول لبضع دقائق وتوزيعه على كامل الشعر من الأطراف حتى الجذور ثم شطفه.

أما إذا كان شعرك يعاني من التلف بسبب صبغة الشعر والملونات فعليك باستخدام مجموعة بانتين عناية للشعر المصبوغ. ستلاحظين نتائج مبهرة حيث يعمل على تنظيف الشعر بلطف ليجعله صحياً ومليئاً بالحياة
. شامبو برو-في عناية للشعر المصبوغ يعطي الشعر لمعاناً متألقاً ويحافظ على لونه فهو يرطّب الشعر الملوّن من جذوره حتى أطرافه ويجعل شعرك أكثر مقاومة للأضرار الناجمة عن التصفيف للشعر الملون.

إذا شعرت أن شعرك مجهد بشكل كبير من التصفيف فعليك زيادة مناعته من خلال تجربة مجموعة بانتين سوبر فود مع مضادات الأكسدة. غنية بتركيبة "برو في" قوية المفعول فتعمل على تقوية حماية الشعر ضد التلف الناتج عن التصفيف. كمان أنه غني بمضادات الأكسدة والدهون التي تذوب في شعرك على الفور وتقويه كما يعمل على تغذية الشعر من جذوره، ليعطيه مظهراً مُمتلئاً وقوياً.

 

 استخدمي برايمر مفكك تشابك الشعر من بانتين قبل الإستحمام

قد تلاحظين أن الاستحمام بالشامبو يسبب تشابك الشعر والذي غالبًا ما يؤدي إلى تكسره وتساقطه عند الاستحمام لهذا عليك بترطيبه بشكل استثنائي قبل غسيل الشعر بالشامبو ليساعدك بالتقليل من تشابكه وتساقطه الناتج عن التكسر. ضعي منه على شعرك قبل الإستحمام من الأطراف حتى الجذور لتري نتائج مذهلة.

 

تحديد المشكلة واختيار الحل المناسب لها هي الخطوة الأساسية في الحصول على شعر طويل بمظهر صحي وجميل. بالإضافة إلى تغييرات بسيطة بروتينك اليومي.

حلمكِ ليس بعيد لكنّ ابدئي بالخطوات الصحيحة لكي تحققي هدفكِ.

0

أضف تعليقك

Cookie Consent