ما أسباب الشعر الخفيف وكيف يمكن معالجته؟

ما أسباب الشعر الخفيف وكيف يمكن معالجته؟

0

هل تظنين أن خزانة ملابسك هي الشيء الوحيد الذي يتغير مع تغيُّر الفصول؟ فكّري مرة أخرى. فقد يتغير التساقط الطبيعي للشعر أيضًا. في الواقع، من الطبيعي أن تفقدي 50 إلى 100 شعرة يوميًا بسبب تغيّر دورة نمو الشعر. ولكن كم شعرة ترينها على كنزتك المفضّلة أو في فرشاة شعرك، قد تساقطت بسبب تكسّرها، وكم منها تساقطت بشكل طبيعي؟ لا يمكننا معرفة ذلك بسهولة.

إذا كانت أطراف ذلك الشعر المتساقط سليمة ودائرية الشكل، فقد تساقط على الأغلب نتيجة لعملية النمو الطبيعية. أما الأطراف المتقصّفة والمتكسّرة، فهي تعني فقدان ألياف الشعر نتيجة للتقصّف.

الحقيقة أن الجينات الوراثية والعمر يلعبان دورًا كبيرًا فيما يتسبب في تخفيف الشعر، وتكمن تلك العوامل أسفل فروة الرأس بكثير – بعيدًا عن العوامل السطحية مثل منتجات العناية بالشعر. ولكن رغم أنه لا يمكنك التحكّم في مدى الخفّة التي سيصل إليها شعرك بناءً على العامل الوراثي، إلا أن هناك أمور يمكنك القيام بها للتغلّب على مظهر الشعر الخفيف. ويمكنك استشارة طبيبك إذا كنتِ قلقة بشأن فقدان الشعر المتزايد أو المفاجئ.

تجنبي، على وجه الخصوص، تمشيط الشعر وهو مُبلل، حيث يكون أكثر عُرضة للتلف. وتخلّصي من الفرشاة، وبدلاً منها، اشتري مشطًا واسع الأسنان لفكً التشابكات بعد ترطيب شعرك ببلسم بانتين برو-في 3 مينيت ميراكل عناية ملكي للتلف واستمتعي بالنتائج الفورية المذهلة. إذا استخدمت فرشاة لتجفيف شعرك الرطب بمُجفف الشعر، فحاولي اختيار فرشاة عريضة ذات عدد قليل من الأسنان لتمشيط شعرك.

وبلا شك، يمكنك دائمًا تصفيف شعرك للحصول على مظهر أكثر كثافة. فالحصول على مظهر الشعر الكثيف طريقة رائعة للتغلّب على مشكلة الشعر الخفيف، ولذلك ننصحك باستخدام منتج مُكثّف لتصفيف شعرك. ورغم أن استخدام البلسم على الشعر الخفيف قد يكون منافيًا للمنطق، إلا أنه يمكن للبلسم الخفيف المُصنّع بتقنية حديثة حماية شعرك من المزيد من التساقط بسبب تكسّره دون أن يُثقله، مما يساعدك في الحصول على مظهر أكثر كثافة. يساعدك مظهر الشعر الخفيف على إخفاء جزء أكبر من فروة رأسك، لذلك ربما يكون هذا هو الوقت المثالي لتجربة إطلالة الشعر المجعد والمُموّج التي لطالما أعجبتك. وللحصول على إطلالة مختلفة، جرّبي تقسيم شعرك بشكل عشوائي، بحيث لا يظهر الجزء الذي ينقسم عنده الشعر.

كيف تتعاملين مع شعرك الخفيف؟ شاركينا أيضًا إذا استخدمت بلسم بانتين برو-في 3 مينيت ميراكل من قبل؟

 

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك