أفضل 5 طرق للوقاية من الشعر التالف

أفضل 5 طرق للوقاية من الشعر التالف

0

لا تُنكري، لقد قسوتِ على شعرك. كما لو أن الرياح، الثلوج، المطر، والهواء الملوث ليسوا كافيين، فقد أضفتِ التصفيف، الصبغ، التجفيف، والإطلالات المستوحاة من موقع "بينترست"، مما تسبب في زيادة تلف شعرك. ولكن لحُسن حظّنا، نحن عاشقات تصفيف الشعر، يمكن علاج الشعر التالف – اطّلعي على أفضل خمس طرق اخترناها لكِ لحماية شعرك من التلف، دون التخلّي عن تصفيفه.

1. توقّفي عن تمشيط شعرك بعُنف! فرشاتك ليست سلاحًا
قد يتسبب تمشيط شعرك بعُنف في ضرر فعلي شديد وتكسير لشعرك، مما يتسبب في ظهور التجعّدات وفقدان التحكم في الشعر. بدلاً من تمشيط شعرك بقوة للتخلص من العُقد المتشابكة به، ننصحك باستخدام بلسم الشعر باستمرار، وفكّ تشابكات شعرك باستخدام مشط ذو أسنان واسعة عندما يكون شعرك مبللاً. ستساعد أسنان المشط الواسعة على تقليل الضغط على كل شعرة، لتحصلي على شعر خالي من التشابكات بأقل ضرر ممكن. ولكن كوني حذرة! يكون شعرك أكثر عُرضة للتكسير والتلف حين يكون مبللاً، لذلك لا تنسي أن تمشّطيه بلُطف. وكذلك، ابدئي التصفيف من الأسفل للأعلى (بدلاً من الأعلى للأسفل)، مما يساعدك على تجنّب كل أنواع التلف.

2. أريحي شعرك: دعيه يجف في الهواء قليلاً قبل استخدام المُجفف
نصيحتنا لك: بدلاً من تجفيف شعرك شديد البلل بمُجفف الشعر، انتظري حتى يجف شعرك بنسبة 80%، ثم جففيه بالحرارة. بهذه الطريقة ستقللين من وقت تعريضه للحرارة، وستجففينه بالطريقة المثالية أيضًا.

3. ابتعدي عن تجعيد الشعر
لا شك أن تجعيد الشعر طريقة مضمونة وسريعة للحصول على مظهر الشعر الكثيف، ولكن التلف الذي يتعرض له شعرك لا يستحق العناء. في كل مرّة تجعّدين فيها شعرك، فإنك تدلّكين الخصلات معًا، مما يتسبب في تكسير شعرك، وبالتالي يظهر بمظهر الشعر التلف. وبدلاً من تجعيد شعرك، جرّبي استخدام مكثّف الشعر وتجفيفه وهو مقلوب. ستساعد هذه الحيل على إبعاد الشعر عن بعضه، وبالتالي سيظهر كثيفًا ومنتفخًا دون تعريضه للتلف.

4. احمي بشرتك وشعرك من شمس الصيف
كما هو الحال مع بشرتك، ستتسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية في إتلاف شعرك. يتمتع الشعر الداكن بحماية أكبر قليلاً من أشعة الشمس فوق البنفسجية، أما الشعر الفاتح، فيكون أكثر عُرضة لأشعة الشمس الضارة. نصيحة الخبراء: هل ستخرجين في أشعة شمس الصيف؟ لا تنسي ارتداء قبعة!

5. جرّبي شامبو وبلسم إصلاح الشعر التالف
يتأثر شعرك بكل العوامل المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى المعادن الموجودة في مياه الاستحمام، والتي قد تؤدي بالفعل إلى تلف تأكسدي، والذي يُضعف شعرك. لذا استخدمي مجموعة بانتين برو-في عناية ملكي للتلف التي ستحافظ على ترطيب شعرك من الجذور حتى الأطراف، وتساهم في تغذية شعرك وحمايته من التلف.

إذا اتّبعت هذه النصائح لعلاج الشعر التالف، فستكونين على الطريق للحصول على شعر صحّي، وأقل تلفًا. ولكن في الوقت ذاته، يمكنك تقليل مظهر الشعر التالف والأطراف المتقصّفة باستخدام لوشن إصلاح الشعر أو بتصفيف شعرك على شكل ذيل حصان أو كعكة.

ما رأيك في هذه النصائح وماذا تفعلين لحماية شعرك من التلف؟ شاركينا أفكارك في قسم التعليقات.

 

 

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك