أخفي البقع الداكنة وفتّحي لون بشرتك

أخفي البقع الداكنة وفتّحي لون بشرتك

عند محاولتك إخفاء البقع الداكنة للحصول على بشرة نقية وصافية، قد تنجرفين وراء رغبتك فتزيدين من حدة المشكلة.


ولبشرة جميلة بمظهر طبيعي، استخدمي خافي العيوب بدلاً من كريم الأساس لإخفاء مشكلات البشرة.

في السوق أنواع كثيرة ومختلفة من خافي العيوب، ولكل نوع استخدامه الخاص. فلنتعرّف إذاً على الأنواع المتوفرة علّك تتمكنين من اختيار الأنسب لك.

1)    طريقة اختيار اللون المناسب لخافي العيوب 

يجب ألا يكون لون خافي العيوب فاتحاً جداً أو غامقاً جداً، فذلك قد يُبرز البقع السوداء أكثر. اختاري لوناً يتراوح بين لون بشرتك ولون البقعة السوداء، بحيث يكون أغمق بقليل من بشرتك، إنما أفتح من لون البقعة التي تحاولين إخفاءها.

2)    اللون المناسب يعتمد على نوع الهالات السوداء

بالنسبة إلى الهالات السوداء التي هي عبارة عن تصبّغات بنية، استخدمي لوناً مائلاً إلى الأصفر. أمّا في حال وجود هالات ضاربة إلى الزرقة وناجمة عن قصور في الدورة الدموية، فننصحك باستخدام اللون البرتقالي أو الزهري. 

3)    ما نوع خافي العيوب الذي تحتاجينه؟

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

يعتمد النوع الذي عليك استخدامه على الكثافة والتغطية اللتين تحتاجين إليهما. فإذا كنت تبحثين عن تغطية أفضل، يعتبر خافي العيوب المتّخذ شكل إصبع أو قلم أفضل من الكريم، الذي يكون بدوره أفضل من السائل. ويتوقّف اختيار التغطية والنوع على مطلبك الأساسي.  إليكِ إذاً بعض الإرشادات لتساعدك على الاختيار:

-         يُعتبر اصبع أو قلم إخفاء العيوب أفضل للبقع السوداء التي تتطلب أقصى درجة من التغطية. استخدميه إذاً بشكل موضعي على البقعة ولا تحاولي تمديده للتخفيف من لونه.

-         يعتبر كريم إخفاء العيوب أفضل للبقع الداكنة الأكبر حجماً، مثل الكلف أو المناطق الباهتة في البشرة.

قومي بتغطية هذه المناطق بشكل كامل، ولكن احرصي على تمديد الكريم عند الأطراف لتبدو طبيعية أكثر.

-         يعتبر سائل إخفاء العيوب جيداً للمنطقة حول العينين، وبخاصة لتغطية الهالات السوداء التي تصبح بسهولة جافّة وقبيحة. فضعيه وامرغيه حتى يبهت اللون، بدءاً من منطقة الجيوب أسفل العينين.

4)    أفضل ترتيب لوضع خافي العيوب

يعتمد الترتيب الذي تضعين فيه خافي العيوب على نوع كريم الأساس المستخدم، فيوضع سائل أو كريم إخفاء العيوب في العادة بعد وضع كريم الأساس وقبل وضع بودرة الوجه.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك