معتقدات وخطوات ساحرة: أفضل 30 نصيحة جمالية لكافة الأوقات!

معتقدات وخطوات ساحرة: أفضل 30 نصيحة جمالية لكافة الأوقات!

لست واثقة حيال مستحضرات التجميل التي تليق بك؟ اتبعي نصائح التبرّج التي نقدمها لك لإطلالة مثيرة وفاتنة وتليق بك .


المعتقد # 1: أحمر الشفاه باللون الأحمر لا يليق بي

بل على العكس! إذا كنت تجرّبين أحمر الشفاه باللون الأحمر للمرة الأولى، اختاري اللّون الأحمر الشفاف قليلاً بدلاً من الأحمر الأكمد، فالشفافية تسهل تطبيق أحمر الشفاه. إن كانت بشرتك تميل إلى اللون الأصفر، استخدمي الأحمر الداكن (الأحمر البرتقالي)، أما إذا كانت بشرتك تميل إلى اللون الوردي، استخدمي الأحمر البارد (المائل إلى الأزرق).

المعتقد # 2: المستحضرات الطبيعية هي الأفضل

ينبغي اتخاذ القرار باستخدام المستحضرات الطبيعية بدلاً من المستحضرات التي تحتوي على مكونات صناعية بناء على تفضيلات شخصية وليس على وقائع علمية، فما من بحوث علمية تدعم هذه الحقيقة. وقد يكون أحد المكونات قد نما على شجرة، ولكن هذا لا يعني أنه لم يعدل أو يعالج كيميائياً قبل تقديمه لها في الأنبوب أو الوعاء.

المعتقد # 3: طلاء الأظافر من دون أي عيوب

قومي بطلاء أظافرك في المساء ولا تقلقي حيال الشوائب التي تلتصق عند أطراف الظفر. بعد ذلك، افركي الأظافر بقليل من زيت الأظافر. في اليوم التالي، افركي "الشوائب" خلال الاستحمام لنزعها وستلاحظين أنها ستزول من دون عناء. بعد ذلك أضيفي طبقة الطلاء الواقي.

المعتقد # 4: معجون الأسنان لإزالة البثور

شاع هذا المعتقد حين كان معجون الأسنان يحتوى على الزنك وهو مكون ينصح به لمعالجة مشاكل البشرة، ولكن الزنك استبدل بمكونات أكثر فعالية مثل الفلوريد والعناصر المضادة للبكتيريا التي تفاقم في الواقع البثور.

المعتقد # 5: كريم الأساس يسبب ظهور البثور

على العكس، قد يساعد كريم الأساس البشرة المعرضة لمشاكل بروز البثور إذا كان يحتوي على مكونات تساعد على التحكّم بإفرازات الزيوت. ولكن من المهم تنظيف بشرتك برقة وفعالية في نهاية اليوم من أجل إزالة كريم الأساس أو أي بقايا.

المعتقد # 6: أتشمّس مرة واحدة في السنة خلال العطلة، وهذا لا يضرّ ببشرتي

إن حرق البشرة مرة في السنة لتسميرها يعتبر طريقة سريعة لتدميرها. فصحيح أن جميع أشكال حروق الشمس تضر البشرة، يبقى التعرض المفرط لأشعة الشمس مرة في السنة هو الأكثر ضرراً.

المعتقد #7 : اللون الصحيح

عادة، كل ما تحتاجين إليه هو القليل من أحمر الوجنتين ليبدو مظهرك مشرقاً ومرتاحاً. ضعي أحمر الوجنتين فوق كريم الأساس والبودرة مباشرة، فهو يساعد على تفتيح وجهك وإضفاء الإشراقة إليه ولن تحتاجي إلى وضع كمية كبيرة من الماكياج.

المعتقد # 8: إزالة البثور

اطحني حبة أسبرين وامزجيها بكمية قليلة من الماء لتصبح كالمعجون. ضعي هذا الخليط على البثرة مباشرة. فالأسبرين يحتوي على حمض الساليسيليك وهو المكون نفسه المستخدم في عدد كبير من مستحضرات التجميل المركبة لحل مشاكل البشرة. فهو يعمل على تنقية المسامات، وإزالة الجلد الميت، ويخفف الالتهاب والاحمرار.

المعتقد # 9: عزّزي لون أحمر الشفاه الداكن أو الكامد بواسطة بلسم الشفاه

كان اللون يبدو جيداً في الأنبوب، ولكّنه أفزعك وكلّ مَن حولك بعد أن وضعته! ما عليك سوى وضع بلسم الشفاه على منطقة الشفتين ومن ثم طبّقي شفتيك على منديل ورقي. سيخف اللون ويصبح جميلاً.

المعتقد # 10 : أي لون شعر يناسبني؟

إن لون الشعر الذي يناسبك هو اللون الذي يبرز لون عينيك.

المعتقد # 11: قطرة ماء واحدة تجعل الماسكارا الجافة تدوم لوقت أطول.

تعتبر إضافة الماء إلى الماسكارا دعوة مفتوحة للضرر لعينيك، تماماً كإدخال عصا الماسكارا وإخراجها من الأنبوب عدّة مرّات، ما يساعد على دخول كمية مفرطة من الهواء الملوّث إلى داخل الأنبوب. بدلاً من ذلك، أخرجي العصا بعناية، واحفظي الماسكارا في مكان بارد بعيداً عن أشعة الشمس واستخدميها لمدّة ثلاثة أشهر ثم ارميها.

المعتقد # 12: أبرزي إطلالتك بسرعة

طلبك المدير فجأة من أجل تقديم عرض للعملاء، ولا تملكين الوقت الكافي لمظهر ساحر ومذهل. كل ما عليك فعله هو وضع القليل من البودرة وأحمر الشفاه (ليس أحمر الشفاه اللامع)، وأزيلي أي بقع سوداء من تحت العين بواسطة رأس الأصبع، وأضيفي رشة من العطر.

المعتقد # 13 : سيساعدني شرب المياه على ترطيب بشرتي

إن شرب كميات كبيرة من المياه يدفعك إلى الذهاب إلى الحمام باستمرار إلا أنه لا يرطب بشرتك. فالتركيبة المسؤولة عن إبقاء المياه في البشرة تتكون بشكل جزئي من الدهون، لذلك احرصي على احتواء حميتك الغذائية على الأحماض الدهنية الأساسية.

المعتقد # 14: تناول الشوكولا يسبب ظهور البثور

ليس الشوكولا بل السكر الموجود فيه هو ما يسبّب ظهور البثور. ولهذا السبب، فإن الحمية الغذائية الغنية بالكربوهيدرات المكرّرة والدهون المشبعة والمكونات الغنية بكمية كبيرة من السكر تسبّب مشاكل للبشرة.

المعتقد # 15: تمارين الوجه تمنع التجاعيد

تنتج تجاعيد البشرة وترهلها عن تغيرات في بنية البشرة. وبالتالي، لن يحدث تمرين العضلات العميقة أي فرق، أي أن التعابير الغريبة التي ستقومين بها في وجهك لن تساعد يساعد بشرتك بأي شكل من الأشكال.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

المعتقد # 16: تدوم مستحضرات التجميل لفترة أطول عند حفظها في البراد

في الواقع، يضر التبريد بالمواد الزيتية والمستحلبات المائية الموجودة في مستحضرات التجميل. من الأفضل تخزين هذه المستحضرات على درجة حرارة الغرفة بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة ومع إبقاء الأغطية عليها.

المعتقد # 17: حل للرموش المستقيمة

قومي بعكف رموشك بواسطة أداة عكف الرموش ومن ثم ضعي الماسكارا المضادة للمياه (بدلاً من الماسكارا العادية)، فهي تحافظ على الرموش معكوفة لوقت أطول.

المعتقد # 18: رتبي الأظافر بدقيقة واحدة

رتبي أظافرك على الفور من خلال وضع كمية قليلة من زيت الأظافر الذي يساعدك على التخلص من الجلد الخشن والأظافر الباهتة اللون.

المعتقد # 19: مشطي شعرك مئة مرة في اليوم

قد يكون ذلك مفيداً لفروة رأسك لكن ليس لطول شعرك. فالتمشيط المتكرر يضر بالشعر ويسبب تكسره وتقصفه، كما أنه يخل بتوازن الزيوت الطبيعية مما يؤدي إلى ضرورة غسل الشعر بشكل منتظم ومتكرر. لا تمشطي شعرك إلا عند الضرورة.

المعتقد # 20: خلصي شعرك من الربطة المطاطية؟

وجهي مجفف الشعر على ربطة الشعر المطاطية لثوانٍ قليلة وستتلف وتقع لوحدها كالمعجزة.

المعتقد # 21: ماكياج العيون

أخرجي عصا الماسكارا من الأنبوب، ثمّ استخدمي طرف الفرشاة لوضع الماسكارا على جذور الجزء الخارجي من الرموش العليا أولاً. ثم ضعي الماسكارا على الزوايا الداخلية بواسطة الجزء المتبقي من الفرشاة. بهذه الطريقة لن تتكدّس الماسكارا علة رموشك.

المعتقد # 22: البثور على الظهر

انحني إلى الأمام عندما تغسلين شعرك لمنع البلسم من التسرب على ظهرك ومن ثم اغسلي جسمك بشامبو مضاد للقشرة يحتوي على حمض الساليسيليك لمساعدتك على التحكم بمشاكل البشرة.

المعتقد # 23: لا أفضل من البشرة المفرطة النظافة

تفتقر البشرة المفرطة النظافة إلى الطبقة السطحية التي تحمي بشرتك وتبقيها قوية وشابة.

المعتقد # 24: البشرة الصفراء اللون يقابلها كريم أساس وردي اللون

كلا، ينبغي أن يتلاءم كريم الأساس مع لون بشرتك مهما كان لونها.

المعتقد # 25: أحمر شفاه يدوم طويلاً

حددي الشفاه بواسطة قلم تحديد الشفاه، ثمّ لوّني كامل الشفاه بالقلم، وضعي أحمر شفاه يدوم طويلاً. طبّقي الشفاه على منديل ورقي لإزالة الشوائب، ثم ضعي أحمر الشفاه من جديد.

المعتقد # 26: ضعي العطر على بشرتك

قومي برش العطر على ملابسك لكي لا تتغير رائحة العطر نتيجة تركيبة البشرة.

المعتقد # 27: انبعاج في طلاء الظفر

بللي رأس الأصبع بكمية قليلة من مزيل طلاء الأظافر وافركي الظفر بلطف إلى أن يصبح الطلاء ناعماً.

المعتقد # 28: من الأفضل استعمال المنتجات من المجموعة نفسها للحصول على أفضل نتيجة

صممت بعض مجموعات المنتجات، ولا سيّما مستحضرات البشرة والكلف، لتستعمل معاً. عادة، لا يكون ذلك ضرورياً.

المعتقد # 29: شعر لامع وصحي

هل تسعين للحصول على حل منعش ومنشط وسريع للشعر الذي يفتقر إلى اللمعان؟ اشطفي شعرك بالبيرة.

المعتقد # 30: غسل الوجه بالمياه الباردة يساعدني في المحافظة على شبابي

قد يشد البشرة وينعشها مؤقتاً، لكنه قد يضر بالبشرة على المدى الطويل. فقد يسبب ارتفاع أو انخفاض الحرارة المفاجئ أضرار دائمة. 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك