استقبلي الربيع بالكحل الملوّن

استقبلي الربيع بالكحل الملوّن

نقدم لك خمس طرق لوضع الكحل الملوّن بكل ثقة والإطلالة بمظهر مميّز كلّ يوم كما في المناسبات.


في مخيّلة الكثير من السيدات، اقترن الكحل الملوّن إمّا بعارضة أزياء جريئة أو فتاة صغيرة تستكشف بنَهَم مستحضرات مكياج والدتها وهي لم تبلغ سنّ المراهقة بعد! (هذان مظهران زاهيان ومختلفان تماماً، ولكن ندعوك إلى تجنّبهما في مكياجك اليومي). 

راج الكحل الملون في الآونة الأخيرة حتّى بات ملازماً لأبرز صيحات الموضة، وكلّ شيء يشير على أنّه تعدّى كونه مجرّد موضة موسمية زائلة (ومع ذلك، نأمل ألا تضعيه كلّ يوم). حان دورك لتدخلي اللّعبة وتجرّبي بعض أجمل الألوان. 

تذكري: الألوان الزاهية مغرية ومرحة في آن. نقدم لك طريقة سهلة للظهور بمكياج رائع وبألوان تنسجم مع شمس الربيع الدافئة. 

هل أقنعناك؟ إليك إذاً خمس طرق لاستخدام الكحل الملون بثقة.

 

1.     تباين الألوان سيّد الموقف

هل تحبين الأزرق الغامق؟ إنه لون رائع ولكن ذلك لا يعني أنه مناسب لعينيك. ما هو اللون المناسب إذاً؟ ستحصدين الإطراء الأكبر عندما تستخدمين كحلاً بلون يتعارض مع لون عينيك: للعينين البنيتين أو السوداوين، جربي الكحل الأرجواني أو الوردي أو الأزرق الفيروزي أو الذهبي أو الأزرق المعتدل. أما العينان الخضراوان فتشرقان عندما تقترنان باللون الذهبي أو الأرجواني أو الفيروزي الغامق (بلون المحيط الهادئ). أما العينان الزرقاوان فتبدوان أجمل وأكثر تألقاً مع الكحل البرتقالي أو البرونزي أو الذهبي، في حين يُبرز الكحل الأخضر أو الأرجواني العينين العسليّتين أكثر من غيره.

 

2.     اختاري نوع الكحل الذي يناسبك

اقصدي المتجر واختاري خمسة أنواع مختلفة من الكحل: الفرشاة السائلة، القلم السائل، الجل، الكحل العربي والقلم. فقد حان الوقت لتتمرني وتجربي. 

قلم كحل العين: قلم كحل العين هو الطريقة الأسهل للمبتدئات، حيث يقدم أكبر قدرة على التحكم. إنه رائع لتحديد العينين كما يعتبر خياراً جيداً لمكياج يومي وخلال العمل. 

الكحل العربي: يشبه الكحل العربي القلم إلا أنّه أكثر ليونة (ممّا يعني أنه أصعب من القلم العادي). يمنحك مظهر العينين الدخانيتين، وقد لا يكون ملائماً للعمل إلا إذا كنت تعملين في مجال الموضة. 

الجل الانسيابي: يعتبر الكحل المصنوع من الجل سهل الاستعمال وسيمنحك خطاً رائعاً، إلا أنه سائل قليلاً ويحتاج بالتالي إلى يد ثابتة لاستخدامه. 

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

الكحل السائل: في النهاية، يحتاج الكحل السائل، الفرشاة أو القلم السائل، إلى الكثير من التمرين للتمرّس في وضعه، إلا أنه يترك لوناً بارزاً ورائعاً (لاسيما فرشاة الكحل السائل).

3.     حددي الرمش السفلي فقط

إذا كنت متردّدة في استخدام الألوان القاتمة والجريئة، نتفهّم ذلك، لذا جرّبي تحديد خطّ الرمش السفلي فقط. والأفضل من ذلك، حددي الخط تحت الرمش والخط الداخلي بين الرموش والعين بلون فاتح. لا تحددي الجفن الأعلى أبداً إنما استخدمي المسكرة المكثفة على الرمش العلوي.

 


 

4.     حددي زاوية العين الداخلية

اختاري اللون الذهبي اللماع أو الأبيض الفاتح لتحديد الزاوية الداخلية للعين من الأعلى ومن الأسفل. سيسمح ذلك بتفتيح عينيك ومنحك إشراقة جميلة.

 

5.     استبدلي الأسود بالألوان الأخرى الداكنة

عندما لا يسمح لك مزاجك بإبراز عينيك بالأسود، اختاري لوناً أفتح من الأسود من دون أن يكون زاهياً. نتحدث هنا عن اللون الباذنجاني الغني، والكحلي الغامق، والأخضر الغامق. ضعي طبقة سميكة من هذه الألوان ومن ثم استخدمي إصبعك أو الفرشاة لمزج اللون بالتربيت والحصول على نظرة عميقة متّقدة. 

وأنت؟ كيف تمزجين الألوان الزاهية في مكياج عينيك في فصل الربيع؟ شاركينا أفكارك.

 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

لااتقن وضع الكحل.

  • أبلغي عنها