العناية ببشرتك خلال شهر رمضان

العناية ببشرتك خلال شهر رمضان

يمكن أن يكون لشهر رمضان تأثير سحري على بشرتك، أو قد يكون ضد إطلالتك بشكل جدي.


إن الخيارات النشطة التي تتخذيها فيما يتعلق بالعناية بنظام العناية ببشرتك، ونوع الطعام الذي تتناولينه، والإيقاع البيولوجي الذي تتبعينه خلال شهر الصيام، ستقرر في النهاية الطريقة التي ستنعكس بها على بشرتك. إذا كنت تبحثين عن إطلالة رائعة للبشرة المشرقة والمتألقة مع اقتراب العيد، مع عليك سوى اتباع النصائح البسيطة التالية والحصول على بشرة رائعة:

1-    لتضمني إشراقة ملائكية خلال الشهر الفضيل استخدمي خلال غسيل الوجه الاعتيادي منظف يحتوي على حمض الجليكوليك (البشرة الجافة العادية) أو حمض الساليسليك (البشرة الزيتية). التقشير الخفيف يومياً سينشط بشرتك في الوقت الذي تتخلص فيه من خلايا البشرة الميتة، ليمنح بشرتك إشراقة فائقة.

2-    يأتينا رمضان في هذا العام في منتصف الصيف، غيّري كريمات العناية بالبشرة الاعتيادية واستخدمي غسول مرطّب خفيف الوزن أو مصل، لتتمكن بشرتك من التنفس بسهولة وتجنب التلف. ضعي المصل المرطب مع كل غسلة للوجه لضمان النعومة والرطوبة لبشرتك. ولمقاومة شيخوخة البشرة بشكل يومي، عليك البحث عن منتجات تحتوي على فيتامينات C وA، كونها المكونات الفعالة القادرة على تغيير بشرتك من البهتان إلى الروعة في غضون أسابيع قليلة.

3-    عند الخروج من المنزل وخلال اليوم عليك حماية بشرتك بواقي شمسي ضد الأشعة فوق البنفسجية UVA و UVB مع SPF 50. تتسبب الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس بضرر كبير لبشرتك، فهي لا تؤدي إلى مشاكل في اللون فحسب، وإنما تتسبب بالضرر للكولاجين والإيلاستين ببشرتك، ما يؤدي إلى تقدم مبكر في سنها على هيئة تجاعيد وترهلات.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

4-    عندما يقول لك خبراء التجميل "الطعام الذي تتناولينه ينعكس على بشرتك" فهم على صواب. قومي بالقليل من الجهد الإضافي وتجنبي الطعام السريع/ المليء بالزيوت، والسكر والكربوهيدرات المعدّلة في شهر رمضان، فهي سيئة جداً على بشرتك وتركيبتها. الاستهلاك الكبير لهذه الأنواع من الأطعمة يؤدي إلى تشكل العيوب والتلف، وتقدم سن البشرة المبكر، ويمنحك بشرة باهتة خالية من الإشراق.

5-    احصلي على قدر كاف من النوم (8 إلى 10 ساعات) كل ليلة إذا كنت ترغبين بتجنب الدوائر السوداء حول العينين والمظهر المتعب خلال شهر رمضان. يتعرض جسمنا للعديد من التغيرات ضمن الدورة البيولوجية للهرمونات المختلفة ولأسباب مختلفة خلال النهار والليل. أظهرت الدراسات أن النوم في النهار لا يحقق الفائدة التي يحققها النمو في الليل، لأن الجسم يعمل على الإصلاح والتجديد خلال الليل، وتصل ذروة أعمال الإصلاح في الجسم خلال منتصف الليل.

وأخيراً، لا تنتهي العناية بالبشرة لدى السيدات عند الوجه والجسم، عليك أيضاً التخطيط للعناية بالمناطق الحساسة خلال فترة الحيض.

الحرارة والرطوبة تشكل دائماً عاملاً قاسياً على البشرة الحساسة، ولتحصلي على حماية شاملة خلال عنايتك ببشرتك الحساسة بخطوة واحدة فقط يمكنك الاعتماد على Always Cottony Touch With Soothing Lotion، المناديل الصحية الوحيدة التي تحتوي على مرطب وغسول حماية البشرة، والمصمم خصيصاً ليعتني ببشرتك الرقيقة.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك