خطوات.بسيطة.لماكياج.متألق.–.من.المكتب.إلى.الحفلات.المسائية!

خطوات بسيطة لماكياج متألق – من المكتب إلى الحفلات المسائية!

إذا كنت غير معتادة على وضع الماكياج، فجميع الفراشي والألوان قد تبدو مربكة بالنسبة إليك. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية وضع ماكياج بسيط للنهار، ثم تعدليه لإضفاء لمسة من التألق في المساء.


 إطلالة جميلة للنهار

الخطوة 1: تحضير البشرة

يجب أن تكون بشرتك نظيفة ورطبة قبل البدء بوضع الماكياج. ضعي مرطب البشرة ومرطب الشفاه ومشطي حاجبيك بفرشاة ماسكارا قديمة.

 

الخطوة 2: الوجه

2 أ: ابدئي بوضع كريم الأساس. لا تبالغي، فالبساطة تضفي مظهراً أجمل. ضعي كريم الأساس من وسط الوجه إلى الخارج، واحرصي على أن يكون لونه مناسباً للون بشرتك. استخدمي فرشاة الماكياج لتوزيع الكريم لأن ذلك يضفي عليه لمسة احترافية.

2 ب: قومي بوضع كريم إخفاء عيوب البشرة (الكونسيلر) حيثما تجدين ضرورة. استخدمي فرشاة ناعمة لوضع كريم إخفاء العيوب حول العينين، واستخدميه لمزج كريم الأساس فوق الأذن عند خط الشعر.

2 ج: البودرة. لا تضعي البودرة على كامل وجهك، بل على المناطق الزيتية من بشرتك فحسب، كالجبين، والأنف والذقن.

2 د: حددي وجهك. يمكن لكريم الأساس وكريم إخفاء عيوب البشرة (الكونسيلر) أن يجعلا الوجه يبدو باهتاً. لتجنب ذلك استخدمي البرونزر لتضفي أبعاداً مشرقة إلى وجهك. شدي خديك إلى الداخل، وامسحي البرونزر على الجزء السمين من خديك، ثم ضعي بعضاً منه على خط الشعر وعظمة الخدين.

 

الخطوة 3: العينان

3 أ: استخدمي لوناً لؤلؤياً من ظلال العيون لإظهار مساحة العين. يمكنك أيضاً وضع القليل منه تحت العين لمزيد من الإشراق. اختاري الظلال الكريمية فهي أساس جيد لتثبيت ظلال البودرة.

3 ب: ظلال العيون. الألوان المرجانية، البرتقالية والدراقية من ظلال العيون تعتبر مثالية وتتناسب مع جميع ألوان العيون، وتضفي مسحة من الدفء على مظهرك. ضعي الظلال باتجاه الأعلى حتى تصل إلى خط ثنية الجفن، وضعي قليلاً منها تحت العين أيضاً.

3 ت: حددي العين بالكحل السائل (الآيلاينر). لا ترسمي خط الكحل دفعة واحدة، بل من خلال نقاط صغيرة (سوف تمزجينها لتشكل خطاً واحداً). ينبغي أن يبدأ خط الجفن السفلي من منتصف العين إلى نهاية زاوية العين الخارجية، كي لا تبدو عيناك صغيرتين.

3 ث: ضعي الظلال البنية فقط على الزاوية الخارجية للعين، واستخدمي فرشاة كبيرة لمزجها مع باقي الظلال. فالمزج خطوة مهمة جداً بحيث لا تظهر على الوجه خطوط منفصلة وبقع من الألوان.

3 ه: امزجي الكحل السائل مع ظلال سوداء. فالظلال السوداء غير اللامعة أقل حدة من الكحل السائل، وهي مثالية لإبراز ملامح العين وتحديدها. استخدمي فرشاة على شكل زاوية لنفض الظلال الزائدة.

3 و: ضعي الماسكارا. اختاري الماسكارا الذي يزيد من طول رموشك ويحددها بشكل دقيق. ضعي قليلاً من الماسكارا على الرموش السفلية.

 

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

الخطوة الرابعة: الخدان والشفتان

4 أ: اختاري لوناً مرجانياً من بودرة الخدود. ابتسمي وضعي بودرة الخدود باستخدام فرشاة كبيرة، بدءاً من الجزء الأسمن في خدك بحركة مائلة باتجاه الأذن وصوب الأعلى.

 

4 ب: اختمي ماكياجك بملّمع الشفاه، فهو مثالي للنهار. وتعتبر اللمعة الناعمة مع اللون الطبيعي كالمرجاني خياراً جيداً. إذا رغبت بتحديد شفتيك أكثر، استخدمي محدّد الشفاه. ولكن احرصي على مزجه جيداً على شفتيك. تذكري أن الشفتين والخدين يتماشيان معاً، ولهذا فالألوان يجب أن تكون متناسبة.

 

إضافة قليلة لماكياج المساء

لا تحتاجين سوى لتعديلات بسيطة على الماكياج لإضفاء مزيد من الإشراق على إطلالتك المسائية

الخطوة 1: استخدمي كحلاً سائلاً بني اللون وضعي ظلالاً ملونة على الجفون. (احرصي على ألا تكون الظلال أعلى من ثنية الجفن).

الخطوة 2: ضعي ظلالاً داكنة اللون فوق الكحل السائل.

الخطوة 3: حدّدي العين بالكحل السائل بلون أسود. استخدمي ظلالاً سوداء وفرشاة صغيرة لمزج الكحل.

الخطوة 4: قومي بتلوين الحاجبين بظلال بنية اللون باستخدام فرشاة منحنية.

الخطوة 5: ضعي الماسكارا والمزيد من بودرة الخدود.

الخطوة 6: حددي الشفتين واستخدمي ملمّع شفاه أكثر قتامة لإبراز الشفتين.

الخطوة 7: استخدمي كريم إخفاء عيوب البشرة (الكونسيلر) عند الضرورة، خاصة حول العينين والأنف واستخدمي البودرة إذا كان ذلك ضرورياً.

 

نصائح       

  • استخدمي ألواناً متعددة من الكونسيلر، واحرصي أن تكون أفتح بدرجتين من لون بشرتك على منطقة الجبين والأنف والذقن، فهذا سوف يبرز ملامحك.
  • لعينين فاتنتين استخدمي الكحل الأسود داخل جفن العين السفلى، واستخدمي فرشاة صغيرة على شكل زاوية لوضع ظلال العين السوداء فوق الكحل، فذلك سوف يمنع الكحل من التلطيخ.
  • تشمل أخطاء الماكياج الشائعة اختيار لون غير مناسب لكريم الأساس، واستخدام الكثير من الماكياج. يجب أن يكون كريم الأساس غير ظاهر للعيان ومناسب للون بشرتك تماماًً.

استخدام مستحضرات خاطئة كأساس للماكياج هو عثرة أمام البعض، فالسيدات ذوات البشرة الجافة يجب ألا يضعن بودرة الأساس، وعلى صاحبات البشرة الدهنية الابتعاد عن كريم الأساس

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

جميل بس يا ريت تحطو صور للفرش المستخدمة لكل خطوة

  • أبلغي عنها

یہ پڑھنے کے لئے ایک بہت اچھا مضمون ہے

  • أبلغي عنها