طرق سهلة لماكياج مميّز هذا الخريف

طرق سهلة لماكياج مميّز هذا الخريف

هل ترغبين في إطلالة جديدة هذا الخريف؟ نقترح عليك تغيير أسلوبك في وضع المكياج. إليك موضة التبرج الرائجة لهذا الخريف.


عندما يحلّ فصل الخريف، نشعر جميعاً بأننا عاجزات عن الاختيار بين الاتجاهات الجديدة في موضة الماكياج. ويزداد الارتباك فنتساءل: هل أكون وفية لذاتي وأسلوبي إذا اتبّعت هذه الطريقة الجديدة لوضع محدّد العيون عندما أوصل الأولاد إلى المدرسة؟ هدفي إبهار الناس وليس التسبّب لهم بصدمة.

ولكن بالفعل، كلنا مستعدات لاختبار اتجاهات وإطلالات جديدة لنبقى في أجواء الموضة. إليك إذاً بعض أساليب المكياج الجديدة وهي سهلة التطبيق ولا تتطلب أكثر من 3 دقائق من وقتك على الأكثر.

منّي إلى كلّ أم عاملة مثلي، إليك هذا الملخّص عن نصائح الجمال:

وجنتان متورّدتان


بعدما استهلكت الكثير من ظلال الوجنتين البرونزية خلال الصيف، عودي في فصل الخريف إلى الوجنتين الورديّتين، فالموضة هذه السنة تبرز برد الشتاء، ولذلك اعتماد اللون الوردي للوجنتين يعطي انطباعاً بأنّك دخلت للتو إلى دفء منزلك من الصقيع في الخارج. أنصحك باستخدام فرشاتك المفضّلة (والكبيرة) لوضع ظلال الوجنتين، مع الابتسام لتلوين تفاحة الخدّ فقط. ابتسمي لنفسك في المرآة لدى وضع ظلال الوجنتين. في حال كنت تريدين أثراً يدوم، ضعي ظلال وجنتين بقوام كريمي باللون الوردي الخوخي (peachy pink) عبر تربيته بأطراف أصابعك أولاً، ثم اتبعيه بمسحة من بودرة ظلال الوجنتين لتثبيت المظهر.  

ألوان أحمر الشفاه من التسعينيات

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

في حال كنت تختارين ألواناً فاتحة أو محايدة لشفاهك في معظم الأيام، حان وقت التغيير. لا تخرجي من المنزل هذا الخريف إلا بعد تلوين الشفاه. وعلى غرار أحمر الشفاه الداكن والقوي الذي راج في التسعينيات، نقول لك إن لديك كامل الحرية في هذا الخريف في اختيار لون داكن لشفتيك. قبل وضع أحمر الشفاه، استخدمي مرطباً لشفتيك، وابدئي بمخطط شفاه متناسق قبل وضع اللون الجريء، مع العلم أن مختلف ألوان الأحمر، والألوان البنية الضاربة إلى الحمرة، واللون التوتي، ولون الخوخ الأسود رائجة حالياً. وإليك هذا السر: ضعي اللون عمودياً على طول شفتيك لتجنب أن يعلق اللون بين خطوط شفتيك (ما لا يفترض أن يحدث في حال ترطيبهما بشكل ملائم أولاً).

الألوان النحاسية



تبقى الألوان الترابية ركن الأساس في معظم حقائب مكياج الأمهات، فمن السهل تطبيقها على الجفون كما أن القليل منها كفيل بإضفاء بعض الرونق. وهذا الخريف، تلوح في الأفق ألوان ترابية إضافية كاللون النحاسي والبرونزي الدافئين. وظلال الجفون الجميلة مثل الرمادي الداكن يمكن وضعها على كامل الجفن لبريق لافت في أشهر الخريف.

عيون الـ "سموكي"

تعود إلى الساحة هذا الخريف عيون الـ "سموكي" الشهيرة والمحبّبة، وهذه المرة، بدون الصعوبات المعهودة لوضع الظلال الداكنة فوق العينين. في حال لست ممّن اعتدن وضع ظلال العيون في 14 خطوة كلّ صباح، فلا تقلقي، لأنّ هذه التقنية سريعة وسهلة.

استخدمي قلم تخطيط حواجب أسود أو بني داكن لرسم يحدّد جفنك الأعلى والخط أسفل العين. ولخريف العام 2015، ننصحك باختيار لون مائل إلى البني، فهو راقٍ وأنيق. اجعلي الخط سميكاً وكثيفاً لتتمكّني من طمسه. استخدمي أطراف أصابعك أو اسفنجة لتمديد اللون على طول الجفن، ثم امسحي الزوايا من الكحل.

قومي تالياً بوضع بودرة ظلال العينين الداكنة باللون البني الغامق أو اللون البرونزي أو البيج الغامق بواسطة الفرشاة فوق الكحل لإعطاء عينيك نظرة عميقة.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك