كريم الأساس المناسب للطقس الرطب

كريم الأساس المناسب للطقس الرطب

الطقس الرطب عدو الجمال، ولا سيّما عندما تبدأ مستحضرات التجميل بالجفاف أو السيلان. نقدّم لك بعض النصائح حول اختيار كريم الأساس المثالي لمقاومة الرطوبة الموجودة في الهواء.


عندما تبحثين عن كريم أساس جيد لمكياجك في السوق، تبرز أمامك خيارات متعدّدة، فالمتاجر الكبرى والمواقع الإلكترونية وحتى الصيدليات تبيع مستحضرات التجميل التي يمكنك استخدامها. وبما أن كريم الأساس هو الطبقة الأولى التي تضعينها عند التبرّج، ينبغي أن تستخدمي كريم أساس موثوقاً وملائماً لبشرتك.

كيف تختارين كريم الأساس المثالي لمحاربة الطقس الرطب؟

اعرفي نوع بشرتك

لا أحد يعرف بشرتك أفضل منك، وبالتالي تعرفين ما تحتاجينه من كريم الأساس. إذا كانت صديقاتك تتمتّع بنوع بشرة مشابه لبشرتك، قد تستفيدين من نصائح المكياج التي سيقدّمنها لك، أو قد تستفيدين من رأي شخص مرّ بنفس تجربتك، ولكن عليك أن تأخذي بعين الاعتبار أن نتائج وضع المكياج تختلف كثيراً بين سيّدة وأخرى. تنقسم أنواع البشرة إلى خمس فئات أساسية، وتتأثّر طريقة تفاعل بشرتك مع كريم الأساس أيضاً بنظام عنايتك ببشرتك.

فعلى سبيل المثال، إذا كانت بشرتك دهنية وتستخدمين غسولاً يومياً للتحكم بالزيوت، قد يفيدك استخدام كريم أساس للبشرة الدهنية أيضاً،  بدلاً من استخدام غسول الوجه العادي مع كريم أساس للبشرة العادية.

اعملي بحسب نوع بشرتك

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

احصلي على عينات من المتاجر إذا حددت بعض الخيارات التي ترغبين بتجربتها أولاً. وعند اختيار كريم الأساس، اقرئي ملصق المنتج لاختيار المستحضرات التي تحمل عبارة "يدوم طويلاً"، أو "مقاوم للماء"، أو "ممتص للزيوت". حدّدي كيف تبدو بشرتك من دون مكياج في الطقس الرطب، ومن ثم ابحثي عن كريم الأساس الذي يساعدك على محاربة هذه العلامات.

على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك دهنية، ابحثي عن كريم أساس بتركيبة سائلة. ويساعد كريم الأساس المزيل للّمعان والمقاوم للماء في الحدّ من لمعان البشرة. ويّعتبر كريم الأساس المرطب رائعاً للنساء اللواتي يعانين من بشرة جافة، وتكون تركيبة هذا الكريم سائلة في العادة، ويكون خالياً من الزيوت وتسهل إزالته بواسطة منظف يومي. ويعتبر استخدام الكريم التمهيدي لوضع المكياج طريقة جيدة لضمان ديمومة كريم الأساس.

تقنيات وضع اللمسات الأخيرة

ما أن تضعي كريم الأساس، استخدمي فرشاة أو اسفنجة لوضع كمية صغيرة من البودرة التي تعمل كطبقة واقية لتثبيت كريم الأساس وضمان بقائه على الوجه ومقاومته لعوامل البيئة الخارجية وحمايته من الرطوبة الموجودة في الهواء. ويقوم معظم النساء عادة بتخفيف لمعان وجههن من خلال استخدام البودرة المضغوطة أو الحرّة.

لكن أوراق تنشيف الوجه هي الأكثر فعالية في إزالة الزيوت والدهون من البشرة وينبغي استخدامها قبل وضع البودرة من أجل تثبيت المكياج. وتكون أوراق التنشيف هذه على شكل علب صغيرة يمكن الاحتفاظ بها في حقيبة اليد بشكل مثالي. وتساعد أوراق التنشيف على امتصاص الرطوبة الزائدة وتمنع انزلاق كريم الأساس، كما يمكن استخدامها بسرعة وسهولة. مهما كانت حالة الطقس، يمكن تفادي سيلان المكياج بسهولة من خلال استخدام الأدوات الصحيحة وعادات التثبيت الصحيحة. لا تخافي من الرطوبة، وواجهي نهارك بثقة. 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

احب منتجات لوريال وبرجواه لانهم دقيقين في منتجاتهم وحريصين لاختيار الافضل للبشرة

  • أبلغي عنها

نصائح مفيدة ورائعة على جميع السيدات التقيد بها لبشرة رائعة مشرقة

  • أبلغي عنها