موضة الماكياج مع خبيرنا في التجميل!

موضة الماكياج مع خبيرنا في التجميل!

نجح ألان أفيندانو، وهو فنان ماكياج محترف ومتمركز في لوس أنجلس بولاية كاليفورنيا، في إبراز جمال عارضات الأزياء، والممثلين، وعملائه من المشاهير طوال أكثر من عشر سنوات.


وهو يحب الرونق الإضافي الذي يترافق مع موسم الأعياد، فيقول "إنه وقت مميز للقاء الأصدقاء، والأسرة، وحضور الحفلات"، مضيفاً "يمكن ابتكار عدّة إطلالات ماكياج والتفنّن فيها".

اسحري مَن حولك ليل نهار من خلال تطبيق رؤية أفيندانو لماكياج عطلة الأعياد المقبلة.

آخر صيحات الموضة

لا ترتبط موضة الأعياد لا بزمان ولا بمكان، تماماً مثل أحمر الشفاه باللّون الأحمر الكلاسيكي. ولكن "يمكن إعطاؤها "نفحة عصرية" بحسب قول الخبير أفيندانو. فلون التوتي لأحمر الشفاه، والخمري، والبنفسجي هي الألوان الرائجة حالياً. كما يتوقّع أن تكون "البشرة المتألقة، والوجنتان الورديتان، والعينان النقيتان اللتان تحدّدهما رموش مثيرة" هي الإطلالة الشائعة لعطلة الأعياد المقبلة.

الإطلالة المنشودة!

يحب أفيندانو الإطلالات الصارخة في عطلة الأعياد. إليك إحدى إطلالاته المفضلّة لتجربيها:

- ضعي ظلال عين بلون البرونز أو الذهبي الغامق على جفنيك

- أنهي تبرجك بوضع أحمر شفاه بلون غامق.

ويتابع الخبير مفسّراً: "اختيار اللّون البني الغامق لظلال العين أقل جرأة من اللون الأسود الغامق"، مضيفاً "لا يعود اللّون البني الغامق قوياً عندما يقترن بلون جريء للشفتين". 

نصائح لا يمكن التغاضي عنها

إذا كنت أماً كثيرة الانشغالات وعليك التوفيق بين أسرتك وتحضيرات العيد، يقترح عليك أفيندانو أن "تبقي ماكياج عينيك ناعماً، وتضعي في المقابل أحمر شفاه بلون قوي!". كما يقترح عليك أن "تستخدمي أحمر شفاه يدوم ويقاوم اللّطخات". ففي السوق خيارات كثيرة من أحمر الشفاه الذي يدوم طويلاً، ولا يتلاشى حتى بعد تناولك الطعام، ما يتيح لك "التوقف عن التفكير بأحمر الشفاه والتركيز على أطفالك".

إذا كنت امرأة عاملة وفي نفس الوقت تتركين المكتب لتلحقي بأصدقائك إلى الحفلات، إليك هذه النصيحة من أفيندانو لتحصلي على تألّق فوري:

-         ضعي ظلال عين ذهبياً على جفنيك

-         ضعي رموشاً اصطناعية

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

-         أنهي ماكياجك بأحمر شفاه بلون جريء

في حال كنت تعتبرين أن الرموش الاصطناعية أمراً مبالغاً فيه، أكملي إطلالتك بوضع عدّة طبقات من الماسكارا على رموشك. 

إطلالة محافظة ومميّزة في آن!

في حال كنت تفضّلين الماكياج المحافظ ولكن تريدين في الوقت نفسه إضفاء لمسة مميزة على إطلالتك، ينصحك أفيندانو بالخطوات التالية لإبراز جمالك الطبيعي كلّ يوم:

- استخدام خافي العيوب لتفتيح اللون تحت العينين

- استخدام الكحل لتحديد شكل العينين ورسم خط صغير خارج زاوية العين

 - وضع عدّة طبقات من الماسكارا

- إنهاء الماكياج بملمّع شفاه ملوّن والقليل من ظلال الوجنتين 

حاجبان كثيفان!

مع اقتراب حفلة رأس السنة الرائعة، كيف لك أن ترفعي مستوى ماكياجك ليصبح صارخاً؟ يقول أفيندانو إن "تكثيف الحاجبين يعتبر إضافة جيدة لماكياجك المثالي لعطلة الأعياد. فالحاجبان هما الإطار الذي يحدد العينين". وأضاف "املئي أي فجوات في حاجبيك، وحدّدي شكلهما لإطلالة جذابة ومختلفة كلياً".

التوازن بين الشعر والماكياج

لتحقيق التوازن بين شعرك وماكياجك الصارخ، إليك الاقتراحات التالية من أفيندانو:

- ضعي أحمر شفاه جريء، وشدّي شعرك إلى الخلف.

- إذا كنت تضعين لوناً غامقاً على عينيك، أسدلي شعرك.

يحذرك أفيندانو من أن الشعر المسدَل قد "يلتصق بشفتيك ما يؤدي إلى ظهور لطخات من أحمر الشفاه على وجهك"، لذلك ينصحك في هذه الحالات باستخدام أحمر أو ملمّع شفاه أقل لزوجة.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك