أُسس استخدام كريم الأساس: هل تستخدمين كريم الأساس المناسب لك؟

أسس إستخدام كريم الأساس: هل تستخدمين كريم الأساس المناسب لك؟

اقرئي هذه النصائح الرائعة لتعرفي ما هو كريم الأساس والمكياج المناسبين لملامح وجهك!


يسمونه كريم الأساس لسبب وجيه- ففي معظم الأيام، يكون هذا المستحضر أساسياً للمظهر بشكل عام. ولكن نظراً لأن كريم الأساس لا يعطينا عينين ساحرتين كظلّ عيون جديد أو جاذبية مبهرة كأحمر الخدود البرونزي الرائج، فإنّنا غالباً لا نعيره الانتباه الكافي.

فهل كريم الأساس الذي تستخدمينه يناسبك؟ 

تغيّر لون البشرة يستدعي منّا تغيير كريم الأساس لمعرفة المزيج المناسب لنا. سواء أكان المستحضر المناسب لك مزيجاً من كريم الأساس والمرّطب، أم مزيجاً من سائل وبودرة أم أياً منهما، سنساعدك على تحديد خياراتك من خلال هذه النصائح المفيدة في عالم الجمال والمكياج.

 

استخدمي كريم أساس بلون بشرتك

يعتبر لون البشرة العامل الأساسي في اختيار كريم الأساس. فإما تكون بشرتك مائلة إلى السُمرة أم تكون مائلة إلى البياض. إذا كنت غير متأكدة من لون بشرتك، قومي باختبارها بواسطة الذهب والفضة. اختاري قطعة من المجوهرات المصنوعة من الفضة وقطعة أخرى مصنوعة من الذهب ثم احمليهما إلى ضوء الشمس برفقة مرآة.

احملي كل قطعة بجانب بشرتك وحددي أيهما تجعل لشرتك تبدو أكثر حيوية وإشراقاً. فإن كانت بشرتك تبدو مشرقة بجانب الذهب، تكون بشرتك مائلة إلى السُمرة، والعكس صحيح. ثمّ اختاري كريم الأساس الجديد وفقاً لذلك.   

البشرة المائلة إلى السُمرة: تبدو أفضل مع كريم أساس باللون البيج الترابي أو الزهري

البشرة المائلة إلى البياض: يعزّزها كريم أساس باللون الأبيض أو العاجي.

 

مطابقة كريم الأساس مع نوع بشرتك

فيما تتغير البشرة وتتقدم في السن، يشكّل اختيار كريم الأساس الملائم لنوع بشرتك تحدياً جديداً. فكلما شاخت البشرة، أصبحت أكثر جفافاً وفقدت مرونتها وبدأت تظهر آثار التعرّض للعناصر الخارجية. 

هل تحاولين الحدّ من بعض التغييرات التي لحقت ببشرتك؟ جربي نصيحة أو أكثر من النصائح التالية: 

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

- لتغطية التجاعيد الدقيقة: أخفي التجاعيد الدقيقة بواسطة كريم أولاي توتال إفيكتس بي بي كريم Olay Total Effects BB cream

- لبشرة ناعمة وخالية من الشوائب: قومي بتغطية الشوائب بواسطة كريم أولاي سي سي Olay CC Cream

- لإعادة الإشراقة لبشرتك: استعيدي رونق بشرتك وإشراقتها بواسطة كريم الأساس إيجلاس إليكسير 2 في 1 من ماكس فاكتور Ageless Elixir 2 in 1

 

نصائح لوضع المكياج 

بالإضافة إلى اختيار كريم الأساس الذي يلائم بشرتك وتغييراتها، جربي طرقاً جديدة في وضع كريم الأساس لمساعدتك على الإطلالة بالمظهر الذي تريدينه.

1)    فبدلاً من وضع طبقة واحدة من كريم الأساس السميك، ضعي طبقتين من كريم الأساس السائل الخفيف أو كريم توحيد لون البشرة (CC). تجنّبي استخدام كريم الأساس السميك الذي يتكتّل في الخطوط الدقيقة ويبرزها بدلاً من أن يخفيها.

2)    يسهل مدّ كريم الأساس على البشرة ويصبح أكثر انسيابية بعد وضعه فوق طبقة من المرطّب. ولذلك، بات من المهم اليوم أكثر من أي وقت مضى أن تقومي بترطيب البشرة قبل وضع كريم الأساس. ففي حال تفاديت في الماضي وضع المرطب تحت كريم الأساس خشية سدّ المسامات، حان الوقت لإعادة النظر في هذه الأفكار الخاطئة.

3)    استخدمي البودرة الحرّة والمضغوطة لوضع اللمسات الأخيرة، ولكن تنبّهي لعدم استخدام كمية كبيرة البودرة لكي لا تبدو بشرتك جافّة.

 

4)    ابحثي عن مصحّح للعيوب عالي الجودة يتلاءم مع لون بشرتك وكريم الأساس الذي اخترتيه. ضعي مصحّح العيوب على شكل نقاط أسفل العينين أو في أي منطقة أخرى من الوجه ثمّ امزجيها جيداً لإخفاء البقع الداكنة وشوائب اللون الأخرى في البشرة.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

معلومات قيمة

  • أبلغي عنها

نصائح مفيدة جدا شكرا لكم

  • أبلغي عنها

نعم شكرا لكم على هذة المعلومات

  • أبلغي عنها