هل يجب أن يتطابق مكياجي مع ملابسي؟

هل يجب أن يتطابق مكياجي مع ملابسي؟

هل تتساءلين إذا ماكان أحمر الشفاه الأحمر الخاص بك يتضارب مع لون سترتك ذات اللون المرجاني؟


يقول بعض مُصممي الأزياء أن مُطابقة المكياج مع اللباس فكرة جيدة بينما يرى آخرون أن ذلك فكرة قديمة الطراز. قومي بقراءة الإجابات الكاشفة من فنيّ تجميل المشاهير سوريش:

يقول سوريش الذي تُلائم مستحضراته كل شيء يرتديه: "يجب أن يُبرز المكياج الجمال الطبيعي للمرأة بالإضافة إلى التركيز على ملامحها". يوصي النساء بتملُّق وجوههن، إذ ينبغي أن تُبرز الألوان لون البشرة الطبيعي وأن تجعل لون البشرة والعينين والشعر أكثر جمالاً وروعة. سوريش لا يدعم ما يُدعى بالمظهر "المتلاءم بالكامل" أو الكثير من التنسيق في الملابس. اطلعي على نصائحه العميقة وأنت أيضاً ستُصبحين نجمة الأسلوب والمظهر.

هل يجب أن تُطابق المرأة أحمر شفاهها بملابسها؟

يقول سوريش، "لا!" "لا يجب أن يُطابق أحمر الشفاه شيء ما غير مزاجك. يبدو أن "الأحمر" هو الاستثناء الذي يحب الجميع أن يُشير إليه، لكنّي لا أوافق على ذلك بشكل خاص. إذا كنت تصرّين جداً على استخدام أحمر شفاهك الأحمر مع فستانك الأحمر فضعي في عين الاعتبار أن هناك أكثر من 500 ظل مُتاح من أحمر الشفاه الأحمر. قومي بإيجاد واحد يبدو جيداً عليكِ، ليس على فستانك. ولا، ليس من الغريب أن لا تتطابق درجات اللون الأحمر. فالغريب هي أن تتطابق!"

هل يجب أن تضيف المرأة البريق إلى عيونها إذا كانت ترتدي زيّ عليه بريق؟

يُفضل سوريش العيون الناعمة اللمّاعة للمساء. ليس البريق – اللمعان. "إذا كانت تبرق، تخلّصي منها. الخدعة هي إبقاء المُستحضرات اللمّاعة في منطقة واحدة من العين. على سبيل المثال، جرّبي كحل لمّاع ذو لون ذهبي أو نُحاسي أو برونزي. ضعي قليلاً من مسحوق اللمعان بلون الشمبانيا إلى وسط الجفون للحصول على توهُّج رائع. لمسة على طول الجزء العلويّ من عظام الوجنتين تسلط الضوء عليهما وتمنحهما مظهراً ملائكياً. تجنبي بودرة اللمعان أثناء النهار. لأنها ستنتشر إلى مناطق غير مرغوب فيها على الوجه وسينتهي بك الأمر تبدين مُتعرّقة ومُتعبة."

كيف يمكن للمرأة أن تتجنب المظهر المُرهَق عند ارتداء درجات اللون الأبيض أو المُحايد؟

للملابس البيضاء أو المُحايدة، ينصح سوريش بتجربة ألوان الشفاه الجميلة بقوامات وتشطيبات مُختلفة. "جرّبي اللون الموف أو الوردي أو التوتي بقوامات كبيرة وبتغطية كاملة وشاملة. أضيفي الموضة على ألوان الشفاه المُشرقة باختيار لمسة أخيرة بلون مُطفأ. حافظي على نعومة العينين وبحدّها الأدنى. خففي حمرة الخدود. استخدام القليل من بودرة البرونز المُطفاً يُعطي بُعداً إلى الوجه ويُفيد في تجنُّب المظهر الباهت."

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

كيف يُمكن للمرأة أن تُضيف الإثارة إلى زيّ أسود؟

عند ارتداء لباس أسود، يقترح سوريش المبالغة في العينين. "جرّبي الكحل الأسود المُجنَّح أو العيون الدُخانيّة الناعمة أثناء النهار باللون الرمادي أو الفحمي أو جرّبي الماسكارا الملوّنة (المُفضّلة بالنسبة لي هي بلون الزمرُّد والكوبالت والخوخ). تأكدي من تحديد الحاجبان وزيادة حمرة الخدود قليلاً. حافظي على أناقة المظهر باختيار شفتين مُحايدتين أو ورديتين بقوامات كبيرة. القليل من مُلمّع الشفاه الذهبي اللون على الشفاه الورديّة يُعطي تأثيراً ساحراً."

كيف يُمكن للمرأة أن تنتقل ما بين مظاهر المكياج في الليل والنهار؟

يقول سوريش أن مكياج النهار يجب أن يكون خفيفاً وعمليّاً. "التزمي بالأساسيات – خافي العيوب، لمسة من كريم الأساس، مسحوق البرونز، أحمر الخدود، الماسكارا، لون الشفتين والحاجبين. قومي بتغيير المظهر إلى مسائيّ بمنتهى السهولة والسرعة عبر إحاطة العينين بكحل الكاجال الأسود (المُصطبغ بشدّة) ومزجه، قومي بإضافة طبقتين إضافيتين من الماسكارا والمزيد من أحمر الخدود. العمليّة سهلة وسريعة!"

كيف يمكن للمرأة العاديّة أن تبدو وكأنها عارضة من ممشى الأزياء؟

من المُفترض أن يكون ممشى العرض خياليّاً، وليس واقعاً. ينصحكِ سوريش :"عندما تنظرين إلى صور من ممشى العرض، استلهمي أن تُفكّري خارج المألوف. لا تأخذي ما ترينه حرفيّاً. تلاعبي بقوام المستحضرات إذا كنتِ ترغبين حقاً بمظهر ممشى العرض. على سبيل المثال، إذا كانت الشفاه الخمريّة الغامقة رائجة، جرّبي استخدام تركيبة كبيرة وضعيها على شفتيك بأصبعك. إنها طريقة أكثر وديّة لترجمة هذه الصيحة."

سواء اخترتِ ملائمة مكياجك مع ملابسك أم لا، إنه من المنطقيّ دائماً تطبيق المكياج استناداً إلى الانطباع الذي تريدين تركه. لليلة جامحة، استخدمي ألوان داكنة أكثر جرأة، لكن لجاذبيّة يوميّة، التزمي بالمستحضرات الشفافة التي توازن لون البشرة وتُبرز لون العينين والشعر.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك