5 قواعد لتبدين مثاليّة من الفجر حتى الغسق وما بعده

5 قواعد لتبدين مثاليّة من الفجر حتى الغسق وما بعده

كيف تبقين منتعشة ومتشوّقة للعيد؟


مع العناية الذاتيّة الشخصيّة الذكيّة وبعض العناصر التي لا بد من وجودها، يمكنك أن تشعرين بالرضا وأن تبدين رائعة خلال العطلة.

أولاً وقبل كل شيء، جهّزي جسمك وعقلك ليستمرا بالعمل طوال النهار وحتى الليل. الهواء النقي ضروري لعافيتك، لذلك تأكدي من أن تأخذي نفساً عميقاً لإيصال المزيد من الأوكسجين إلى الدماغ وللحفاظ على القدرة على التحمُّل. اختاري الأطعمة التي تحتوي على البروتين للحصول على طاقة طويلة الأمد. تجنبي الحلويات والمشروبات المُحلّاة بالسكر، التي تُعطي دفعة قويّة سريعة لكنها تؤدي إلى الإنهيار في نهاية المطاف. وحافظي على الترطيب بشرب الماء العادي.

1. تجهّزي في الليلة السابقة واحتفظي بقلم للتعديل

يثق المشاهير والعارضات بهذه الحيلة لإبقائها بشرتهم نضرة طوال النهار. ابدأي بالليلة التي تسبق، ضعي ملعقة كبيرة من العسل العضوي على وجهك. العسل يحافظ على رطوبة الجلد طوال النهار. في الصباح، استخدمي مُثبت (برايمر) ذات نوعيّة جيدة ليُمهد لك بشرتك من أجل استخدام الأساس. بعد ذلك، استخدمي أحمر شفاه طويل الأمد ومُخطط عيون وماسكارا مقاومة للماء. تجنبي ملامسة وجهك لبقيّة اليوم.

أمر يجب عليك الاحتفاظ به: سواء كان لإخفاء عيب أو لطخة، إن إبقاؤكِ لخافي عيوب صغير في متناول يدك لإصلاح العيوب كالهالات السوداء أو البقع، هو أمر لا غنى عنه.

2. نظفيها بالمناديل

إن أوراق النشّاف أو المناديل المبللة التي يمكنها أن تُبقي البشرة الدهنيّة تحت السيطرة وتقوم بمهمة مزدوجة في إزالة بقع المكياج، هي الشيء الثاني الذي لا غنى عنه. تُفيدك هذه المناديل أيضاً في عمليات التنظيف الصغيرة وفي مكافحة التعرُّق إذا تمت استضافة الحدث في مكان دافىء أو في الطقس الحار.

أمر يجب عليك الاحتفاظ به: ورق النشّاف الذي يُزيل الزيوت واللمعان، أو مناديل المكياج لتعديل الماسكارا السائلة ولطخات أحمر الشفاه ويُجدد رطوبة البشرة أثناء يوم طويل.

3. البسي بأناقة لكن بشكل مريح

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

إذا كنت تحضرين حدثاً لنهار بأكمله، من المهم أن تكوني مرتاحة من الصباح حتى المساء. الأحذيّة غير المريحة أو الملابس الضيقة جداً لا بأس بها لساعة واحدة لكن ليس لثماني ساعات أو أكثر. ستندمين لتفضيلك الموضة على الوظيفة في الساعات الأولى من الليل إذا تقرّحت قدميك. يمكنك لفّ ضمادات ناعمة قطنيّة حول أصابع القدم والأقدام للحماية من احتكاكهم بالأحذية.       

أمر يجب عليك الاحتفاظ به: ضمادات ناعمة لتوفير طبقة من التوسيد للأقدام داخل الأحذية – ولإبقاؤكِ مُبتسمة.

4. مُضاد تعرُّق للأماكن الحارّة جداً جداً جداً

بالنسبة لبعض النساء، لمسة واحدة من مزيل التعرُّق صباحاً لن تفي بالغرض. احتفظي بنسخة احتياطيّة صغيرة في حقيبتك، خاصّة إذا كنت في حفلة رقص أو في موعد غرامي في الهواء الطلق والطقس الحار. أنت والضيوف ستكونون ممتنين لأنك جلبتها معك.

أمر يجب عليك الاحتفاظ به: مُزيل تعرُّق بحجم صغير.

5. مصل للشعر

تعاني النساء ذوات الشعر المُجعد من صعوبة أكبر في الحفاظ على مظهرهن من أولئك ذوات الشعر الأملس. يجب على النساء ذوات الشعر المُجعد أن يغسلن ويسرّحن شعرهن في يومهن الكبير ثم ينبغي استخدام بلسم يُمكن تركه طوال اليوم. 

أمر يجب عليك الاحتفاظ به: عبوة صغيرة من مصل الشعر أو السيليكون لتستخدميه حسب الحاجة للحفاظ على شعر أملس طوال النهار.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك