9 نصائح لمقاومة البهتان والحصول على إطلالة رائعة طوال الشهر!

9 نصائح لمقاومة البهتان والحصول على إطلالة رائعة طوال الشهر!

بقلم نيلو حق، خبيرة المكياج المتخصصة ومؤسسة SaudiBeautyBlog.com


كل تلك التقلبات الهرمونية والتغيرات التي تحدث للبشرة خلال ذلك الوقت الشهر، تجعلنا نشعر بعدم السعادة من مظهرنا. تورّمات، انتفاخات، وجفاف؛ عوامل كثيرة تدفع السيدات في تلك الفترة إلى الشعور بعدم الراحة، والإرهاق، وحتى أن ذلك يؤثر على ثقتهن بأنفسهن.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

لا داعي للقلق، جمعنا لك مجموعة من النصائح الخاصة بالجمال والعناية بالبشرة، مصممة بشكل خاص لمساعدتك على تعزيز ثقتك بنفسك وإطلالتك- خاصة في تلك الأيام من الشهر، عندما لا تكوني تشعرين بأفضل حالاتك.

1.    تخلصي من هذه العيون المنتفخة



يمكن لمستويات التعب والتقلبات الهرمونية أن تؤدي إلى عيون منتفخة. حاولي النوم بوضع وسادتين تحت رأسك مسنودتين نحو الأعلى قليلاً، لتسمحي للسوائل بأن تجب بشكل أسهل من وجهك. وفي الصباح، ضعي اثنين من أكياس الشاي- رطبة وباردة- على عينيك خلال الاستلقاء لمدة 15 دقيقة. تعتبر هذه الطريقة رائعة لإزالة الانتفاخ من عينيك!

2.    قومي بتبريد الكريم



ضعي الكريم الخاص بعينيك في الثلاجة. يساعد التبريد على محاربة انتفاخ العينين، كما من شأنه أن ينعش الأجفان المتعبة.

3.    استخدمي البرايمر



استخدام المكياج لتغطية حب الشباب أو البثور الجلدية- الناتجة عن البشرة المرهقة- للحصول على بشرة مشرقة و خالية من العيوب هو أمر محوري في تلك الفترة من الشهر. لا تنسي استخدام البرايمر الخاص بالوجه فوق المرطب ولكن تحت كريم الأساس لتحصلي على ماكياج يدوم لفترة أطول خلال اليوم.

4.    اخفِ الدوائر السوداء



الكونسيلر هو عنصر يجب أن يتوفر لديك بكل تأكيد، فهو قادر على إضفاء الإشراق على وجهك المتعب ويمنحك إطلالة "منعشة" حتى ولو كنت منهكة! تأكدي من تنظيف البشرة قبل وضع الكونسيلر.

5.    القليل أفضل بكثير



عندما تكونين محبطة أو متعبة، فإن بشرتك تميل إلى الجفاف (من الداخل والخارج)، لذلك حاولي استخدام قدر أقل من كريم الأساس الاعتيادي. وكبديل لذلك، اختاري كريم بي بي (BB) الذي يمنحك تغطية طبيعية أو مرطب خفيف اللون لضبط تركيبة المكياج الخاصة بك بدون أن تبدو بشرتك جافة.

6.    أضيفي بعضاً من اللون لبشرتك



إضافة بعض اللون على بشرتك يمنحك شعوراً منعشاً على الدوام- سلطي الضوء على دفء بشرتك من خلال وضع برونزر طبيعي المظهر على وجنتيك، ثم استخدميه على وجهك ورقبتك. استخدمي فرشاة دائرية الرأس على وجنتيك ولا تنس اللمسة الأخيرة باستخدام القليل من الهايلايتر طبيعي المظهر. ستحصلين على إطلالة رائعة!

7.    امنحي عينيك الإشراق



استخدمي ظل العينين باللون البيج اللماع أو ظل العينين الكريمي باللون الذهبي على الأجفان والزوايا الداخلية لعينيك، لإضافة الإشراق ومنع أي بهتان في منطقة العينين.

8.    تجنبي الماسكارا السائلة



ماسكارا التي تسبب التلطيخ قد تمنحك مظهراً متعباً أكثر! لتجنب زوالها، قومي باستخدام الماسكارا المقاومة للماء.

9.    حافظي على إشراقة شفتيك



يمكن للشفاه الجافة والمتشققة أن تجعلك تبدين بمظهر سيء! امسحي شفتيك بقطعة قماش دافئة ومبللة لإزالة الجلد المتشقق، ثم ضعي مرطب أو بلسم الشفاه. استخدمي البلسم أو المرطب خفيف اللون أو اللامع للحصول على إطلالة منعشة.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك