Terms of use

البنود والشروط

اتفاقية بين المستخدم و بروكتر و جامبل:
تتألف شبكة المواقع الإلكترونية (التي يشار إليها معاً باسم مواقع "بروكتر و جامبل" الشبكية) والتي يتم تشغيلها من قبل شركة بروكتر و جامبل أو الفروع أو الشركات التابعة لها (" P&G " أو "بروكتر و جامبل Procter & Gamble ") من عدة مواقع وصفحات إلكترونية. إذ يتم منحك المواقع الإلكترونية بروكتر و جامبل شريطة موافقتك بدون إجراء تعديلات على الشروط والأحكام والإشعارات الواردة فيها. كما يعتبر استخدامك لمواقع بروكتر و جامبل الإلكترونية بمثابة قبول لكافة الشروط والأحكام والإشعارات. ويمكن أن يخضع أيضاً استخدامك لموقع بروكتر و جامبل مخصص والموجود ضمن شبكة المواقع الإلكترونية بروكتر و جامبل إلى شروط إضافية محددة بمكان آخر في ذلك الموقع باسم ("الشروط الإضافية"). وبالإضافة لذلك، يمكن أن تشمل المواقع الإلكترونية بروكتر و جامبل بذاتها على شروط إضافية تحكم المزايا أو العروض المخصصة (على سبيل المثال المسابقات أو مناطق المحادثة). وفي حال حدوث تعارض بين أحد الشروط والأحكام والإشعارات الواردة مع الشروط والأحكام أو الشروط الأخرى والإرشادات الواردة في أي موقع بروكتر و جامبل مخصص، يتم اعتماد هذه الشروط.

يرجى قراءة الشروط التالية الخاصة بالاستخدام والتنازلات بدقة قبل استخدام الموقع الإلكتروني هذا (هذا "الموقع"). من خلال الدخول أو استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على شروط وأحكام الاستخدام هذه وكافة القوانين المطبقة. في حال عدم موافقتك على هذه الشروط، يمكنك عدم استخدام هذا الموقع.

تعديلات شروط الاستخدام:
تحتفظ بروكتر و جامبل بحق تغيير الشروط والأحكام والإشعارات التي تم بموجبها منح المواقع الشبكية بروكتر و جامبل والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر الرسوم المتعلقة باستخدام المواقع الشبكية لبروكتر وجامبل. وتقع عليك مسؤولية المراجعة الدورية لهذه الشروط والأحكام.

استخدام الموقع. حدود الاستخدام الشخصية وغير التجارية
ما لم يتم التحديد بخلاف ذلك، فإن مواقع بروكتر و جامبل صمّمت لاستخدامك الشخصي وغير التجاري. إذ لا يمكنك تعديل أو نسخ أو توزيع أو نقل أو عرض أو تنفيذ أو إعادة إنتاج أو نشر أو ترخيص أو إنشاء أعمال ثانوية أو بيع أية معلومات أو برامج أو منتجات أو خدمات مكتسبة من المواقع الشبكية الخاصة ببروكتر و جامبل .

إلا أنه يمكنك عرض، حسبما يخضع للحدود أو القيود الواردة والمتعلقة بالمادة المحددة، والقيام بنسخ إلكتروني وتحميل وطباعة أجزاء مطبوعة للمادة من مناطق مختلفة من الموقع وذلك لاستخدامك الخاص غير التجاري فحسب، أو لوضع أمر شراء مع بروكتر و جامبل أو شراء منتجات بروكتر و جامبل. كما يُمنَع بتاتاً أي استخدام للمواد على هذا الموقع بما يشمل على سبيل المثال لا الحصر إجراء التعديل أو إعادة الإنتاج أو التوزيع أو إعادة النشر أو العرض أو نقل محتوى هذا الموقع بدون تصريح خطي مسبق من بروكتر و جامبل.

إضافة إلى ذلك يمنع منعاً باتاً التسبب بالإزعاج بأي طريقة أو شكل على الموقع أو أية مواقع إلكترونية خاصة ببروكتر و جامبل والتي تشمل الإزعاج عبر البريد الشبكي والمحادثة أو بواسطة لغة فاحشة أو مؤذية. كما يمنع أيضاً انتحال صفة الآخرين بما يشمل موظفاً لدى بروكتر و جامبل أو مضيفاً أو ممثلاً أو أعضاء آخرين أو زواراً للموقع. ولا يمكنك تحميل أو توزيع أو نشر أية محتويات في الموقع تتضمن عبارات تشهيرية أو مسيئة للسمعة أو فاحشة أو تهديدية أو فيها اعتداء على الحقوق العامة أو الخاصة أو مؤذية أو غير قانونية أو مثيرة للاعتراض أو تسبب أو تشجع على ارتكاب جريمة جنائية أو انتهاك حقوق أي طرف أو التي تؤدي إلى مسؤولية أو انتهاك أي قانون. كما لا يمكنك تحميل أي محتوى تجاري على الموقع أو استخدام الموقع لحثّ الآخرين على الانضمام أو ليصحبوا أعضاءً في أية خدمة تجارية على الإنترنت أو منظمة أخرى.

حقوق النشر والعلامات التجارية:
تعتبر حقوق النشر للمحتوى الكامل الموجود في هذا الموقع محفوظة والذي يشمل على سبيل المثال لا الحصر النص أو التصميم أو صور الجرافيك أو الواجهات أو الرموز والاختيارات والإجراءات الخاصة به وذلك بصفة عمل مشترك بموجب القوانين النافذة في الولايات المتحدة وقوانين حقوق النشر الأخرى وملكية بروكتر و جامبل. ويتضمن العمل المشترك الأعمال المرخّصة لبروكتر و جامبل. حقوق النشر 2000، 2001. كافة حقوق النشر محفوظة. وتعدُّ كافة العلامات التجارية وعلامات الخدمة والأسماء التجارية (التي يشار إليها معاً باسم "العلامات") علامات تجارية أو علامات تجارية مسجّلة تعود ملكيتها لشركة بروكتر وجامبل أو أصحاب الملكية الخاصة الذين منحوا بروكتر و جامبل الحق والرخصة لاستخدام هذه العلامات.

الإشعارات والإجراءات للقيام بالادعاءات الخاصة بانتهاك حقوق النشر:
استناداً إلى الفصل 17 من قانون الولايات المتحدة المادة 512 (سي)(2)، يجب إرسال الإشعارات الخاصة بانتهاك حقوق النشر المطالب بها إلى الوكيل المحدد للموقع الشبكي . ولن تتم الإجابة على كافة الاستفسارات التي لا تتعلق أو التي لا تتطابق مع الإجراءات التالية:

تحترم بروكتر و جامبل الملكية الفكرية للآخرين ونطلب من مستخدمينا وزوارنا القيام بالشيء ذاته. ستقوم بروكتر و جامبل بمعالجة وبحث الإشعارات الخاصة بالانتهاك المزعوم وستتخذ الإجراءات المناسبة بموجب قانون حقوق النشر الرقمية للألفية الجديدة ("DMCA") وقوانين الملكية الفكرية المطبقة الأخرى. ولدى استلام الإشعارات المتطابقة مع DMCA، ستقوم بروكتر و جامبل بإلغاء أو إيقاف الدخول لأية مادة تم اكتشاف انتهاكها أو أنها ستخضع لنشاط الانتهاك كما ستقوم بإلغاء أو إيقاف الدخول لأي مرجع أو رابط خاص بمادة أو نشاط يتم انتهاكه.

وفي حال اعتقادك بأنه تم نسخ عملك بطريقة مخالفة لحقوق النشر، يرجى تزويد بروكتر و جامبل بالمعلومات التالية. كما يرجى أخذ العلم بأن الإشعار يجب أن يتضمن كافة الشروط التالية ليعتبر نافذاً:

  1. توقيع يدوي أو إلكتروني للشخص المفوَّض بالتصرف بالنيابة عن مالك حقوق النشر الحصرية التي تم انتهاكها؛
  2. وصف لعمل الحقوق المحفوظة التي تدّعي انتهاكها؛
  3. وصف المكان المخصص للمادة على الموقع والتي تدعي انتهاكها؛
  4. عنوانك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني وكافة المعلومات الأخرى الكافية للسماح لبروكتر و جامبل بالاتصال بك؛
  5. تصريح من قبلك تعبر فيه عن اعتقادك بأن الاستخدام المتنازع عليه غير معتمدٍ من قبل مالك حقوق النشر أو وكيله أو قانون حقوق النشر.
  6. تصريح من قبلك، تحت عقوبة الحنث باليمين، تقر فيه عن دقة المعلومات أعلاه الواردة في الإشعار المقدم من قبلك وبأنك مالك حقوق النشر أو المفوض بالتصرف بالنيابة عن مالك الحقوق الحصرية المنتهكة.

يجب إرسال الإشعارات الخاصة بادعاء انتهاك حقوق النشر إلى:

بواسطة البريد:
The Procter & Gamble Company
Legal/IP Division
Copyright Agent
299 East Sixth Street
Cincinnati, OH 45202

بواسطة الفاكس:
983-6840 (513)

بواسطة البريد الإلكتروني:
copyright.im@pg.com (يرجى إدراج عبارة "إشعار الانتهاك" في مربع الموضوع.)
ملاحظة هامة : تم تقديم المعلومات السابقة حصرياً لإشعار شركة بروكتر وجامبل بأن المادة ذات حقوق النشر المحفوظة الخاصة بكم قد تعرضت للانتهاك. ولن تتم الإجابة على كافة الاستفسارات الأخرى مثل الأسئلة والطلبات المتعلقة بالمنتج أو الخدمة أو الأسئلة المتعلقة بالخصوصية في هذه الإجراءات.

الأخطاء المطبعية:
في حال تم إدراج خدمة أو منتج بروكتر و جامبل بسعر خاطئ نتيجة خطأ مطبعي أو خطأ في معلومات السعر الواردة من الموردين، فإن بروكتر و جامبل تمتلك الحق برفض أو إلغاء أية أوامر شراء تم وضعها للمنتجات أو الخدمات المدرجة بسعر خاطئ. كما تمتلك بروكتر و جامبل الحق لرفض أو إلغاء أية أوامر شراء أخرى سواءً تم تثبيتها أم لا وسواءً تم شحن بطاقة الائتمان الخاصة بك أم لا. في حال تم مسبقاً شحن بطاقة الائتمان الخاصة بك للشراء وتم إلغاء أمر الشراء الخاص بك، يتوجب على بروكتر و جامبل إصدار رصيد لحساب بطاقة الائتمان الخاصة بك بمبلغ السعر الخاطئ ذاته.

الشروط؛ الإنهاء:
تنطبق هذه الشروط والأحكام عليك عند دخولك الموقع و/أو إنجاز التسجيل أو عملية الشراء. يمكن أن تقوم بروكتر و جامبل بتعديل أو إنهاء هذه الشروط والأحكام أو أيٍّ منها دون إشعار وذلك بأي وقت ولأي سبب كان. ويجب أن الأحكام المتعلقة بحقوق النشر والعلامات التجارية والتنازلات والادعاءات وحدود المسؤولية والتعويض والقوانين المطبقة والتحكيم والأحكام العامة سارية حتى بعد إنهاء الاتفاقية.

مشاركة المستخدم:
لا يمكن أن تقوم بروكتر و جامبل بمراجعة كافة المراسلات والمواد المنشورة أو التي أجراها المستخدمون عند دخولهم الموقع وهي ليست مسؤولة بأي حال عن محتوى هذه المراسلات والمواد. ويجب عليك أن تقر أنه من خلال منحك إمكانية رؤية وتوزيع المحتوى المزود من المستخدمين فإن بروكتر و جامبل تعتبر مجرد ممرٍّ للتوزيع و لا تتعهد بأي التزام أو مسؤولية يتعلق بمحتويات أو نشاطات الموقع. إلا أن بروكتر و جامبل تحتفظ بحق حجب أو إلغاء المراسلات أو المواد التي تحتوي عبارات (أ) تشهيرية أو مسيئة للسمعة أو فاحشة، (ب) احتيالية أو مخادعة أو مضللة، (ج) تسبب انتهاكاً في حقوق النشر أو العلامة التجارية أو حق الملكية الفكرية الخاص بمادة أخرى أو (د) تنتهك أية قوانين أو أنظمة أو (ه) مزعجة أو غير مقبولة لشركة بروكتر و جامبل حسب تقديرها. كما يجب أن تلاحظ أنه ستتم معالجة أية معلومات تعريفية شخصية يمكن أن تنشرها أو تنقلها من قبل بروكتر وجامبل وفق بيان الخصوصية المتبع في شركة بروكتر وجامبل. بيان الخصوصية المتبع في شركة بروكتر وجامبل.

موافقة المستخدم
باستثناء أية معلومات تعريفية شخصية يمكن أن نحصل عليها منك بموجب الإرشادات المحددة في بيان الخصوصية، فإنه سيتم اعتبار أية مواد أو معلومات أو مراسلات أخرى تقوم بنقلها أو تحميلها أو نشرها إلى الموقع ("مراسلات") غير سرية وغير مسجلة. كما لن تتحمل بروكتر و جامبل أية التزامات تتعلق بالمراسلات. إذ تتمتع بروكتر و جامبل والمعينين من قبلها بحرية نسخ وكشف وتوزيع وإدخال واستخدام المراسلات وكافة البيانات والصور والأصوات والنصوص والأشياء الأخرى المدرجة لكافة الأهداف التجارية وغير التجارية.

غرف المحادثة الخاصة بالمستخدم
يمكن أن تقوم بروكتر و جامبل ، ولكنها غير ملزمة، بمراقبة أو مراجعة أية مناطق على الموقع حيث ينقل أو ينشر المستخدمون المراسلات أو يتواصلون بشكل فردي مع بعضهم بما يتضمن على سبيل المثال لا الحصر غرف المحادثة أو اللوحات الإعلانية أو منتديات المستخدم الأخرى ومضمون أية مراسلات كهذه. إلا أنه لن تقع على عاتق بروكتر و جامبل أية مسؤولية تجاه محتوى هذه المراسلات سواء كانت ناشئة بموجب قوانين حقوق النشر أو العلامات التجارية أو نشر الكتابات أو الخصوصية أو الإساءة أو خلاف ذلك أم لا.

الادعاءات
يقتصر كل ادعاء أو بيان حول فعالية منتجات بروكتر و جامبل و/أو كل ادعاء أو بيان حول فعالية منتجات بروكتر و جامبل على فعالية المنتجات الأخرى على الولايات المتحدة ما لم يتم ذكر خلاف ذلك على الموقع.

التنازلات
لا تقوم شركة بروكتر وجامبل بتقديم أية ضمانات أو إقرارات عن دقة أو إنجاز محتوى هذا الموقع أو محتوى أي موقع أو المواقع الخارجية.

ولا تقوم شركة بروكتر وجامبل بحذف أية مواد دعائية أو أي محتوى يمكن للأطفال رؤيته من خلال مواقعنا أو المواقع "ذات الروابط الساخنة" ويمكن أن تتلقى محتويات ومواد من الإنترنت و/أو الإعلانات غير مناسبة للأطفال. ولذلك فإننا نشجع الآباء والمرشدين على إمضاء الوقت على الإنترنت مع أطفالهم والنظر في استخدام برنامج الفلترة الإلكترونية.

يتم تقديم هذا الموقع والمواد والمعلومات والخدمات والمنتجات في هذا الموقع التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر النصوص وصور الجرافيك والروابط "كما هي" دون ضمانات من أي نوع سواءً بشكل صريح أو ضمني. كما تتنازل بروكتر و جامبل عن كافة الضمانات الواردة صراحةً أو ضمناً، وذلك لأقصى حد مسموح به استناداً إلى القانون المطبق، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر الكفالات الضمنية للترويج والصلاحية لهدف معين وغير قابلة للانتهاك وخالية من فيروسات الكمبيوتر وضمانات ناجمة عن التعامل أو الأداء. كما لا تقوم بروكتر و جامبل بالإقرار أو الضمان بأنه لن يتم إيقاف الوظائف التي يتضمنها الموقع أو إزالة الخطأ منها وأنه سيتم إصلاح الأعطال أو اعتبار هذا الموقع أو المخدّم الذي يسهم في توافر الموقع خالٍ من الفيروسات أو المكونات الضارة الأخرى. كما لا تقدم بروكتر و جامبل أية ضمانات أو إقرارات تتعلق باستخدام المواد في هذا الموقع بناءً على إنجازها أو صحتها أو دقتها أو كفايتها أو نفعها أو موعدها أو مصداقيتها أو خلاف ذلك. وقد لا تنطبق عليك القيود المذكورة أعلاه.

حدود المسؤولية
لن تكون بروكتر و جامبل مسؤولة مطلقاً عن أية أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو خاصة أو جزائية أو عرضية أو مثالية أو مترابطة أو أية أضرار مهما كان نوعها، حتى في حال قيام بروكتر و جامبل مسبقاً بالإشعار بإمكانية حدوث هذه الأضرار سواءً في العمل بموجب العقد أو الإهمال أو أية نظرية أخرى ناجمة عن أو مرتبطة بالاستخدام أو عدم القدرة على الاستخدام أو تنفيذ المعلومات والخدمات والمنتجات والمواد المتوفرة من الموقع. يجب تطبيق هذه القيود على الرغم من أي فشل للهدف الأساسي للتعويض المحدود. وذلك لأن بعض الصلاحيات القضائية لا تسمح بفرض قيود على مدة سريان الكفالات الضمنية أو الاستثناء أو تحديد المسؤولية عن الأضرار التبعية أو العرضية. وقد لا تنطبق عليك القيود المذكورة أعلاه.

التعويض
توافق على تعويض والدفاع ومنع حدوث ضرر للشركة وموظفيها ومدرائها وموظفيها المسؤولين ووكلائها ومرخصيها ومورديها (الذين يشار إليهم معاً باسم "المزوّد") من وضد كافة الخسائر والنفقات والأضرار والتكاليف والتي تتضمن رسوم المحامين الناجمة عن أية انتهاك الشروط و الأحكام هذه أو أي نشاط يتعلق بحسابك على الإنترنت (في حال إهماله أو استخدامه الخاطئ) من قبلك أو من قبل أي شخص آخر يدخل الموقع مستخدماً حساب الإنترنت الخاص بك.

القوانين المطبقة
يجب أن يخضع استخدامك لهذا الموقع من كافة النواحي للقوانين النافذة في ولاية أوهايو، الولايات المتحدة الأمريكية، دون اعتبار لاختيار أحكام القانون وليس لاتفاقية الأمم المتحدة لعام 1980 الخاصة بعقود البيع الدولي للبضائع. وتوافق على أن يجب أن تتم ممارسة الصلاحية القضائية في مكان الإجراء القانوني بشكل مباشر أو غير مباشر والناجم عن أو المتعلق بهذا الموقع (والذي يتضمن على سبيل المثال لا الحصر شراء منتجات بروكتر و جامبل) في محاكم الولاية أو المحاكم الفيدرالية في مقاطعة هاميلتون، أوهايو. كما يجب المباشرة بأي دعوى أو إدعاء يمكن أن يكون لديك بخصوص الموقع (والذي يتضمن على سبيل المثال لا الحصر شراء منتجات بروكتر و جامبل) خلال سنة (1) واحدة بعد نشوء الإدعاء أو الدعوى. إضافةً إلى أنه يجب عدم اعتبار إخفاق بروكتر و جامبل بالإصرار على أو تطبيق أداء ملزم على أحكام الشروط و الأحكام بمثابة تنازل عن أي حكم أو حق. ولا يحق في سياق التعامل بين الأطراف أو ممارسة التجارة القيام بتعديل أي من الشروط و الأحكام هذه. ويمكن أن تتنازل بروكتر و جامبل عن حقوقها وواجباتها بموجب هذه الاتفاقية لأي طرف بأي وقت ودون إشعارك بذلك.

كما لا تقر بروكتر و جامبل بأن المواد في الموقع مناسبة أو متوافرة للاستخدام في مواقع أخرى ويمنع الدخول إليها من أقاليم ذات مضمون غير قانوني. أما من يختار الدخول لهذا الموقع من مواقع خارج أوهايو، فإنه يقوم بذلك من تلقاء نفسه ويعتبر مسؤولاً عن التقيد بالقوانين المحلية المطبقة. ولا يمكنك استخدام أو تصدير المواد بما يتعارض مع قوانين التصدير والأنظمة النافذة في الولايات المتحدة. ويجب أن يخضع أي إدعاء متعلق بالمواد للقوانين الموضوعية الداخلية لولاية أوهايو.

التحكيم
من خلال استخدامك هذا الموقع فإنك توافق على أن بروكتر و جامبل يمكن أن تطلب منك، وفق تقديرها، تقديم أية نزاعات ناجمة عن استخدام هذا الموقع أو الشروط و الأحكام هذه المتعلقة أو التي تشمل النزاعات الناجمة عن أو المتعلقة بتفسيرها أو انتهاكها أو إلغائها أو عدم صلاحيتها أو عدم تنفيذها أو إنهائها، إضافةً إلى النزاعات الخاصة بسد الثغرات في هذا العقد أو التكيف مع الظروف حديثة المنشأ وإنهاء وحل النزاع بموجب القواعد الدولية للتحكيم الخاصة بجمعية التحكيم الأمريكية، وذلك من قبل محكّم أو أكثر يتم تعيينهم وفق القواعد المذكورة. وبالرغم من الالتزام بهذه القواعد فإنه يجب أن تخضع هذه الإجراءات لقوانين الولاية كما وردت في الفقرة السابقة.

ويجب أن يقتصر أي قرار في التحكيم صادر بموجب هذه المادة على الأضرار المادية ويجب أن يتضمن عدم التسبب بضرر أو توجيه أي طرف بإتباع اتجاه آخر لسداد المبلغ المادي. وعلاوةً على ذلك، فإن المحكم (المحكمين) لا يتمتع بأية صلاحية لاتخاذ أي قرار تأديبي أو تبعي أو خاص بالأضرار أخرى بما لا يتناسب مع الأضرار الفعلية السائدة والخاصة بأحد الأطراف في التحكيم الصادر بموجب هذه المادة، باستثناء ما يتطلبه الدستور.

أحكام عامة
يمكن أن تقوم بروكتر و جامبل بتعديل هذه البنود في أي وقت من خلال تحديث هذا المنشور. إذ يتوجب عليك زيارة هذه الصفحة من وقت لآخر لمراجعة البنود الحالية لأنها ملزمة لك. ويمكن استبدال أحكام معينة لهذه البنود بواسطة إشعارات قانونية محددة أو بنود يتم وضعها على صفحات مخصصة في هذا الموقع.

عنواننا

الولايات المتحدة
The Procter & Gamble Company
One Procter & Gamble Plaza
Cincinnati, Ohio 45202
United States

أوروبا
Procter & Gamble Belgium
Temselaan 55
B-1853 Strombeek-Bever
Belgium

الشرق الأوسط وإفريقيا
Procter & Gamble International Operations SA at 47
Route de Saint-Georges
Petit-Lancy 1
1213
Switzerland

المكسيك
Procter & Gamble de Mexico
Loma Florida No. 32
10-12 Scotia Place
Del Cuajimalpa
05100 Mexico D.J.

أمريكا اللاتينية
Procter & Gamble de Venezuela
Edificio P&G Urb. Sorokaima,
Sector La Tinidad
Caracas 1080
Venezuela

نيوزيلندا
P&G NPD Inc.
7th Floor, Acer Building
Col. Lomas de Vista Hermosa
Auckland
New Zealand

اليابان
Procter & Gamble Far East, Inc.
1-17 Koyo-cho Naka, Higashi-nada-ku
Kobe 658-0032
JAPAN

أستراليا
P&G Australia Pty. Ltd.
99 Phillip St.
Parramatta NSW
Australia 2150

الصين
Procter & Gamble Guangzhou Ltd.
2-4 Aether Square
986 Jie Fang Bei Road
Guangzhou, China (P.R.C.) 510075

آخر تحديث: 6 إبريل، 2001