أنتِ مدعوة: أفكار احتفاليّة لاستضافة حفلة شاي!

أنتِ مدعوة: أفكار احتفاليّة لاستضافة حفلة شاي!

0
أوجدت آنا، دوقة بيدفورد السابعة، حفلات الشاي المعروفة اليوم في بريطانيا، في أوائل القرن الـ18. وسرعان ما أصبحت عادة لدى سيدات الطبقة العليا.

 كان يتم تقديم الشاي الرفيع عادةً في وقت مُبكِر من المساء كوجبة رقيقة يتم تناولها بالجلوس أمام طاولة عالية ويُستمتَع به بين أفراد الطبقة العاملة. يُنظَر إلى الشاي الحديث الرفيع في وقتنا هذا كحفلة شاي رسميّة وراقية. أما شاي ما بعد الظهيرة فهو الحدث الأقل رسميّة ويحدث في الخارج أو في غرفة الجلوس. وهو يشمل بعض الوجبات الخفيفة كالسندويشات الخفيفة والكعك والقشدة والحلويات والمُعجنات الأُخرى.

 

ليس هناك حاجة في إبقاء خُنصرك للأعلى أثناء احتساء الشاي، في الأيام الخوالي كان ذلك وسيلة بهيّة لموازنة الفنجان لأن فناجين الشاي الخزفيّة المصنوعة في الصين ليس لديها مقابض. إذا كُنتِ ترغبين بممارسة الأعراف تأكدي من أن خنصرك ليس مُستقيماً في الهواء، ولكن حاولي ثنيَهُ قليلاً.

 

جرّبي هذه الأفكار:

 

أليس في بلاد العجائب

 

لشاي في الحديقة في فصل الربيع المرح، اجمعي ما بين نقوش الأزهار والنقط بألوان زاهية. الخلط والتطابق هي الكلمة المفتاحيّة هُنا.

قومي بدعوة الإيرل والسيدة

                                                                     

لإعداد خلفيّة للشاي بالطريقة الأصليّة، قومي بطلاء طاولة الشاي أو الصينيّة بطلاء السبورة لخلق خلفيّة دراماتيكيّة يُمكنك الكتابة عليها، قومي بتلميع طقم الشاي الفضي أو المصنوع من القصدير، اختاري بعض الأزهار من الحديقة وأضيفي بعض الزينة الغريبة. النتيجة ستكون راقية وستتمتع بنضارة الربيع.   

شاي في الغابة

                                                                                                                     

لإعداد خلفيّة مميزة، ابتعدي عن القطع الصينية. اختاري أواني فخّارية ريفيّة وترابيّة وديكورات عضوية من الحديقة كالطحالب وقطع من جزع الشجرة، لحاء الشجرة، الفطر أو بعض الحبوب المُجففة.                   

شاي رومنسي رفيع

                                                                                  

قومي بالتحضير لحفلة شاي كلاسيكيّة وأنثويّة باستخدام فناجين الشاي الخزفيّة العتيقة والمزهريات القيّمة المليئة بأزهار الربيع وقدّمي بعض الكعك المُزيَّن بنعومة والمُعجنات الرقيقة.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك

Cookie Consent