الفطائر المحلاة وارتداء البيجاما طوال اليوم

alfta-er-almhlah-wartda-albyjama-twal-alywm
0
هل هناك ما هو أفضل من الاستيقاظ صباح سبت كسول بلا مهام وأنتِ ترتدين بيجامتك؟ ما أجمله من صباح كسول تظلي فيه مرتدية البيجاما وتتناولين الفطائر المحلاة!

لقد جمعنا لكِ ولعائلتك بعض النصائح لتستمتعي بهذا اليوم في المرة القادمة التي تواتيكِ الفرصة. فكري في عيون العنب البري وابتسامات شراب القيقب. الآن لديكِ رخصة بمزاولة بعضاً من سخافاتك وأنت تجربي النكهات والتراكيب الجديدة.

اصنعي ما تريدين من الأشكال

لكي تصنعي أشكالاً ممتعة، أضيفي بعض الماء إلى خلطة الكيك المحلاة واسكبيها في زجاجة الضغط أولاً.

ضعي حدود الرسمة التي تودي أن تشكلي الكعكة المحلاة عليها، ثم إملئيها بخلطة الكعكة.

ملحوظة:

لاتباع طريقة أسهل لتشكيل كعكتك، أعديها بالطريقة التقليدية، ثم اقطعي الأشكال بقطاعة الكعك. ولتصنعي رسمة مفصلة بزجاجة الضغط: ضعي أولاً الطبقة التي تودي أن تكون أوضح.

على سبيل المثال، لتشكلي الكعكة على وجه باسم، ارسمي نقاط الوجه، والبسمة والدائرة الخارجية للوجه، ثم اتركيها للنار قليلاً. ثم املئي باقي الشكل واقلبيها عندما تجف. يمكنك أن تجربي قدر ما تشائي من مستويات الألوان.

غيري من خلطتك المحلاة
1. أضيفي الفاكهة
تشكل الفاكهة الموسمية من ثمار التوت إلى التفاح المقطع إلى شرائح رفيعة إضافات رائعة لخلطة الكعكة المحلاة مثلما يفعل الموز. وكذلك الفواكه المجففة مثل الزبيب أو أشجار العنب أو ثمار الكرز تصنع كعكة رائعة غنية بالفواكه.

2. أضيفي قطع الشوكولاته
ذوبي القليل من قطع الشوكولاته الحلوة المرة في الخلطة لإضفاء القليل من المتعة التي تريدنها لوجبة الفطور.

3. اجعليها لذيذة 
يمكن لمقدار ضئيل من الحمضيات الطازجة أن تضفي نكهةً لذيذة إلى خبزة كعكة محلاة. ولإضفاء نكهة الحمضيات المنعشة، أضيفي 1-2 ملعقة كبيرة من الليمون أو البرتقال أو الكلس أو أي نوع معين من الحمضيات.

4. أضيفي حبات الجوز
فور انتهائك من إعداد الكعكة، ضعي فوقها زبدة جوز الهند المعدة في المنزل أو انشري عليها بندقة الشوكولاته لإعداد وجبة فطور شهية. 

5. استبدلي الشراب المركز
سواء كنتي لا تريدين شراب القيقب أو تريدين تجربة شيء جديد فحسب، القليل من الفاكهة المطبوخة بالسكر يمكن أن تضيف الكثير من النكهة الموسمية للكعكة المحلاة.

طريقة عمل فاكهة السكر اللذيذة:


اخلطي كوبين من التوت مع 1/4 كوب من العسل أو السكر، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقة صغيرة من نكهة الليمون ومقدار ضئيل من الملح. ضعي الخليط على نار هادئة ليغلي على درجة حرارة متوسطة لعشرين دقيقة، وقلبيه باستمرار. دعيه يبرد لمدة خمس دقائق، ثم ضعيها على الكعك الدافئ. أو اشتري بعضاً من الفواكه الطبيعية المحفوظة وستفي بالغرض.

6. زبدة أفضل

يمكن للزبدة الممزوجة بالأعشاب أن تضفي مذاقاً لذيذاً على الكعكة المحلاة المعتادة. جربي إضافة الأعشاب الطازجة من الروز ماري، أو الزعتر أو الريحان للزبدة الذائية. قومي بتصفيتها واتركيها لتبرد، وستستمتعي بمذاق جديد في كعكتك المحلاة.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك