قولي نعم لمزيد من المناسبات العائليّة

قولي نعم لمزيد من المناسبات العائليّة

0
إليك بعض النصائح حول كيفيّة تحقيق الاستفادة القصوى من المناسبات العائليّة دون الحاجة إلى عدم النوم والتفكير بما تخلّفه من أعباء.

 إن المناسبات العائليّة رائعة، وعادة ما تُريدينها أن تحدُث. إنها لأمر مُمتع جداً، بوجود أجيال مُختلفة تحت سقف واحد، معاً، يتناقشون بحكايات العائلة، ويقضون أوقات مميزة سويةً. هناك طعام رائع وعصير وجميع الأشخاص الذين تُحبينهم. ولجعل هذه اللقاءات ممتعة عوضاً من أن تكون مُجهِدة، إليك بُضعة حلول سهلة لزيادة المُتعة والقضاء على الإجهاد.

اللقاءات الصغيرة. لا تقومي بدعوة أشخاصاً أكثر مما تستطيعين الجلوس معهم بشكل مُريح على مائدتك – إلا إذا كُنتِ تُقيمين حفلة كوكتيل وتُقدمين بعض الأطعمة الخفيفة، أو تأتين بفكرة ملائمة (على سبيل المثال، الجلوس على الأرض على وسائد كبيرة، وجود بوفيه في الوسط).

حافظي على بساطة الأطعمة التي تُريدين تقديمها. اختاري واحدة أو اثنتين من وصفاتك المُفضّلة ودَعي الباقي يكون سهل التحضير. من الأفضل اختيار الطبق الرئيسي أولاً، ثُم فكّري بالأطباق الأخرى التي حوله. الجميع يُحب استعراض مهاراته في الوصفات، لذا يُمكنك حتّى أن تطلُبي من أحد الضيوف إعداد المُقبلات على سبيل المثال.

احشدي القوّات. اتصلي بالأطفال وزوجك، وقومي بتوزيع المهام. إعداد الطاولة، التنظيف، التزيين، اختيار الموسيقى وما إلى ذلك. إذا وجدتِ لهم مهاماً مناسبة سيُحبون مساعدتك. يُمكنك حتى تحفيزهم بإضافة الأشخاص المُفضلين لديهم إلى قائمة المدعوين.

نظّفي كُلما سنحت لك الفرصة. احتفظي بوعاء في متناول الأيدي لحفظ بقايا الطعام – هذا سيُقلل عدد مرات ذهابك إلى سلة القمامة. احتفظي بوعاء احتياطي من الماء حتى تتمكني من وضع الكؤوس والأطباق فيه قبل غسلها، الأمر الذي يجعل غسلها أسهل. قومي بالغسيل مباشرة بعد نهاية اللقاء، بحيث لا تجُف البُقَع الصعبة. سيمنحك تايد بكل بساطة نظافة خالية من الزغب، وعندما تستلقين مُتعبة، سيتخلص تايد وغسّالتك من آخر بقايا الحفلة.

المتابعة. اصنعي حقائب جميلة كهدية عند الوداع، واتصلي بضيوفك في اليوم التالي واسأليهم ما إذا استمتعوا بالحفلة أم لا. اسأليهم عن ملاحظاتهم وتعليقاتهم. تمتّعي بالكلمات اللطيفة. واستمعي أيضاً إلى نقدهم البنّاء.

معلومة سريعة من تايد:

وأخيراً وليس آخراً، لا تقلقي حول الوقت الذي قد تحتاجيه في غسل الغسيل. مع تايد ستُدركين ذلك من دون التفكير بغسل الملابس أو التخلُّص من الأوساخ. تشجّعي وضعي أداء تايد تحت الاختبار. على سبيل المثال: كبسولات غسل الملابس من تايد الجديدة ستُعطيكِ كُلَ ما تحتاجين للحصول على نتائج عظيمة. في الواقع، يُمكن لكبسولة واحدة فقط القيام بذلك كله، فكل كبسولة قادرة 100% على القيام بالمهام الصعبة والقذرة.

استمتعي بذلك!

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك