كيف تحافظين على هدوئك عندما تسافرين مع العائلة؟

DesktopImage
0

انه فصل الصيف وموسم العطل الصيفية. لضمان إجازة عائلية سيحبّها الجميع، السر هو في تخفيف التوتّر من خلال تولّي كل شخص بعض المهام في التحضير. إليك خمس نصائح لتحافظي على هدوئك عند سفرك مع العائلة.

1.  بعد اختيار الوجهة أشركي الجميع في التحضير

قبل الرحلة ببضعة أسابيع، اشتري دليل سفر لأولادك عن الوجهة التي ستسافرون إليها. بعد القاء جميع أفراد العائلة نظرة على الدليل، اجتمعوا لمناقشة الأنشطة والأماكن السياحية التي تعجب كل شخص. ان اشراك كل فرد من العائلة في عملية تحضير للرحلة يساعد على اسعاد وارضاء الجميع.

 

2. فكّري بإستئجار شقة بدل حجز فندق

ان تكاليف إستئجار شقة لمدّة قصيرة غالباً ما يكون بسعر موازي لسعر فندق متوسط، ولكن مع وجود المطبخ فيمكنك أن توفري في الأكل خارجاً من خلال شراء البقالة وتحضير الطعام بنفسك. إليك ميزة إضافية: لست مضطرّة للاستيقاظ باكراً لتفسحي المجال لخدمة تنظيف الغرف. وأخيراً من المفيد لأفراد العائلة أن يكون لديهم غرف منفصلة عندما يحتاجون إلى بعض الوقت بمفردهم.

 

3. لا تتجاهلي لذّة تمضية الوقت في أحضان الطبيعة

نحن من محبّي النزهات في الطبيعة فهي ذات تكلفة قليلة وتتناسب مع أذواق الجميع. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التخطيط لها عند اختيار أي وجهة: ان كان في حدائق المدينة، الشاطئ، الجبل، الخ. توجّهي نحو متجر بقالة واشتري بعض الخبز، الجبن، اللحوم الباردة والفواكه، إلى جانب بعض المشروبات وبطانية مخصّصة للنزهات. وها أنت جاهزة والكل متشوّق لهذه المغامرة.

 

4. اشتري مذكّرات يوميّة لأولادك

ان المحافظة على دفتر يوميّات يمكن ان تكون عادة قيّمة لأولادك منذ صغرهم واحتفاظهم بدفتر يوميات والأقلام في حقيبتهم اليومية هو أمر مفيد جداً في الأوقات التي بشعرون بها بالملل أو عندما يكونون في مكان لا يسمحون التصوير به حيث يمكنهم ببساطة رسم ما يشاهدون. وبهذه الطريقة، يكونون قد صنعوا ذكريات بأنفسهم سيتذكّرون فيها هذه الرحلة عند عودتهم الى المنزل.

 

5- قوموا بتخليد اللّحظات المهمّة بالصوّر

إذا كنت لا تمانعين انفاق بعض النقود، يمكنك شراء آلة تصوير فورية  وبعض الأفلام لاستخدامها خلال العطلة. ما من شيء أجمل من مشاهدة الصورة الملموسة تظهر عندما يصور أولادك. كما يمكنك اعطاء هاتفك المحول أو الكاميرا الخاصة بك من وقت إلى آخر ليصوروا بعض اللقطات. يمكن أن تصبح الرحلة مميزة أكثر بالنسبة لهم اذا قاموا بتصوير ذكرياتهم بنفسهم ليضيفون الصور لاحقاً الى دفتر يوميّاتهم.

 

6. اصنعي ذكريات قيّمة مع العائلة

في بعض الأحيان، أفضل طريقة لإظهار حبّك لعائلتك هي من خلال تمضية أوقات قيّمة خلال العطل السنوية. قد يكون ذلك من خلال نشاطات بسيطة مثل رمي العملات المعدنية في نافورة وطلب أمنية. الفكرة هي القيام بشيء لتولدي ذكريات مميزة حول الوقت الذي أمضيتموه معاً لأن هذا سيكون رائعاً لأولادك ولك أيضاً.

 

الأهم من ذلك، لا تنسي التأكّد من أن جميع الملابس التي تريدين توضيبها نظيفة، ناعمة وعطرة مع مُنعّم الأقمشة نسيم الوادي من داوني، مما يقلل انكماش الملابس ويجعل عملية الكي أكثر سهولة.

 

ما رأيك بهذه النصائح وهل تخطّطين لعطلة صيفية مع عائلتك هذا العام؟ شاركينا تجربتك من خلال التعليقات أدناه.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك

Cookie Consent