كيف تختارين أفضل بطاقة ائتمانية لعائلتك

how-choose-best-card-credit-for-your-family-1-size-3
0
المكافآت، الفائدة القليلة، الولاء؟ تعرفي على آراء المرشدين الماليين بشأن مؤيدي ومعارضي البطاقات الائتمانية

البطاقات الائتمانية مخادعة أياً كان الوقت الذي تمرريها فيه في الماكينة. وما هو أكثر خداعاً هو اكتشاف نوع البطاقة الائتمانية التي يجب أن تضعيها في محفظتك. نحن الأمهات لدينا الكثير من القرارات التي تتخذ في أي لحظة، وإضافة هذه الأزمة للكومة قد يكون القشة التي تقسم ظهر الأم. ونحن هنا لنساعدك! حيث يعرض المرشدون الماليون رأيهم الخاص في مؤيدي ومعارض كل نوع من البطاقات الائتمانية.

1) بطاقات المكافآت

لقد شاهدتِ الإعلانات. نقاط واعدة، أو رحلات عبر خطوط طيران، أو استعادة نقود على كل عملية شراء تقومين بها، فبطاقات المكافآت هي واحدة من أكثر أنواع البطاقات شيوعاً. ولكن كيف لكِ أن تعلمي إذا كان هذه البطاقات هي البطاقات المناسبة لعائلتك، وإن كان كذلك، فأي منها الأنسب؟

خبير البطاقات الائتمانية ومحلل الأبحاث روبرت هارو يعتقد أن هذه البطاقات هي اختيار ممتاز. يقول هارو: "الأمهات والعائلات سيكونا أفضل مع بطاقة استراداد نقود ائتمانية وفق تعريفة موحدة". "سواء كنتِ تشترين شيئاً لنفسك، أو أشياء لأطفالك، أو تملئين سيارتك في محطة البنزين، بطاقة استرداد النقود الائتمانية هي أفضل ما نراهن عليه عموماً في مشترياتك اليومية. تمثل بطاقة لائقة لاسترداد نقود ائتمانية وفق تعريفة موحدة خصم 2 بالمائة على جميع مشترياتك. إذا كنت قد ملئتي سلة مشترياتك بالفعل، فالبطاقة الائتمانية لاسترداد النقود وفق تعريفة موحدة هي وسيلة رائعة للتوفير دون أن أدنى عناء."

بالرغم من ذلك، يشير هارو إلى أن بطاقة مكافآت الرحلات والسفر قد تكون خياراً أفضل إذا كنتِ تخططين لقضاء إجازة عائلية. وأضاف هارو " أمثل وسيلة للسداد من أجل قضاء إجازة عائلية هي من خلال بطاقة ائتمانية تتبع شركة خطوط جوية أو فندق". "أنا أوصي باقتناء بطاقة كهذه قبل أن تخططي لشراء تذكرتين أو حجز إقامة في فندق. إذا كانت المصروفات كبيرة بما يكفي، فقد يتم تفعيل المنحة الترحيبية الخاصة بالبطاقة. بطاقات الخطوط الجوية عموماً تتمتع بأعلى منح مقارنة بأي بطاقة ائتمانية في السوق.

نصيحة إيفري داي مي آرابيا: أيما كان ما تفعلين، لا تدفعي مصروفات سنوية. ذلك غالباً ما يستنزف معظم المكافآت التي ستحصلين عليها في العادة. ثمة ما يكفي من بطاقات مكافآت جيدة لا تفرض مصروفات سنوية.

2) بطاقات عملاء المتاجر أو بطاقات الولاء

أنت تقفين أمام خزينة الحساب في أحد المتاجر المفضلة إليكِ. يسألك أمين الخزينة إن كان لديك البطاقة الائتمانية الخاصة بالمتجر ويبدأ بسرد جميع فوائدها، بما في ذلك خصم كبير جداً على المشتريات التي اشترتيها في ذلك الوقت. ذلك يبدو أمراً شديد الإغراء. ماذا ستفعلين إذا؟

إذا كنتي تشترين غالباً احتياجاتك اليومية وبقالتك من متجر واحد، يقول ماكلين دوير أن اقتناء بطاقة المتجر قد يدفع عنكِ ثمن المشتريات. إلا أنه يقول تأكدي من أن استخدام هذه البطاقة يعود عليكِ بالنفع، مثل نسبة نقدية تعود على كل نسبة مشتريات، وكذلك منح أخرى مثل الشحن المجاني.

المشكلة الأساسية مع بطاقات الولاء تكمن في التفاصيل الدقيقة لهذه الاتفاقات والشروط. حيث تأتي هذه البطاقات غالباً مع معدلات نسبة مئوية سنوية مرتفعة للغاية إذا لم تدفعي فاتورتك كاملة كل مرة. وإذا تجاوز ذلك الرصيد فسينتهي الأمر إلى تكليفك بالمزيد من الفائدة أكثر مما ستوفر لكِ الخصومات.

3) البطاقات منخفضة أو عديمة الفائدة

عروض البطاقات الائتمانية تأتي على البريد طوال الوقت، حيث تعلن عن انخفاض أو انعدام الفائدة لمبلغ معين من المال. أحيانا ما تبلغ مدة هذه العروض ما يزيد على 18 شهر من فائدة 0 بالمائة على الأرصدة. وهو ما يجعل أي أم تعتقد أن ذلك أمر جيد كذلك إذا كان حقيقياً. فهل اقتناء واحدة من هذه البطاقات هي فكرة جيدة؟

المستشار المالي والمدرب المالي نيل بلاتش يجيب بنعم ولكن في الظرف المناسب. "فهو يقترح قائلاً: "إذا كنتِ تودين شراء جهاز كبير وتحتاجين تسديد ثمنه، اقتني بطاقة ليس لها رسوم ولها خيار تمويلي بفائدة مؤجلة قدرها 0%".

يقول هارو أن هذه البطاقات يمكن استخدامها لسداد دين آخر. "إذا كنت تعانين مع دين بطاقة ائتمان ، فيجب أن تضمي أرصدتك لبطاقة ائتمانية ذات معدل نسبة سنوية يبلغ 0 بالمائة، فذلك سيساعد على سداد هذه النفقات، وكذلك سيساعدك على تجنب الفائدة على الأقل لمدة شهرين."

يوافق بالاتشي على ذلك إلا أنه يحذر من الاستخدام الصارم لهذه البطاقات على هذا النحو. "الدين الذي تراكم بالفعل يجب سداده بالكامل، ولكن هل تقومين بذلك؟ بافتراض وجود رصيد دائن مقبول، أحد الطرق الجيدة هو نقل الأرصدة لبطاقة منعدمة الفائدة حتى تتجه جميع عمليات السداد نحو تقليل الرصيد الأساسي.

ولكن كوني حريصة حيث يجب أن تتأكدي ألا تقومي بالمزيد من النفقات على البطاقة التي سددتيها للتو. احرصي على سداد دينك ولا تقتنيها ثانية أبداً."

ما هو نوع البطاقة الائتمانية التي تقتنيها؟

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك