أفضل المتاحف المناسبة للأطفال في جميع أنحاء العالم

أفضل المتاحف المناسبة للأطفال في جميع أنحاء العالم

في جميع أنحاء العالم، تعمل المتاحف جاهدة لترفيه وتثقيف الأطفال. إليك مجموعة مُختارة من الأماكن المُفضلة لدينا لقضاء فترة ما بعد ظهر جميلة مع العائلة.


نيويورك، الولايات المُتحدة الأمريكيّة/ متحف الأطفال للفنون

إنه مُتعة لجميع أفراد الأسرة، على الرغم من أنه مُعدٌّ للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 أشهر إلى 15 سنة. في المعارض العاديّة، سيكون بإمكان الأطفال تسجيل الأغاني ونفخ الحياة في الأفلام وتصميم كائنات بواسطة الصلصال والرسم والتلوين وحتى الخياطة. وقبل المُغادرة، اسمحي لهم بالاستمتاع ببركة الكُرات.

سنغافورة/ مركز العلوم

فيه أربعة عشر معرضاً ومنطقة ضخمة في الهواء الطلق تحتفي بالعلوم والتكنولوجيا. سيتعلم الأطفال الفضوليون والمُحبّون للعلم كل شيء حول مجموعة كبيرة من الموضوعات كتغيير المناخ والرياضيات وعلم البيئة والنظام الشمسي والأصوات والكثير غيرها. يضم المتحف أيضاً مركز ثلوج داخلي حيثُ يُمكن للعائلة بأكملها التزلُّج أو اكتشاف الحياة في كوخ الأسكيمو.

لندن، المملكة المُتحدة/ متحف الجيش الوطني

يُمكن للتاريخ أن يكون مُسلياً. يوفّر متحف الجيش الوطني منطقة لعب تفاعليّة للأطفال من 8 سنوات وأصغر، ويوجد إطارات تسلُّق مستوحاة من موضوع الغابة والقطب الشمالي يمكنهم الصعود عليها أو الركض والانزلاق عبرها. سيكون بإمكانهم اكتشاف بيئة ملوّنة مستوحاة تاريخيّاً.  

تلال أديليد، أستراليا/ الحصان الخشبي الهزّاز الكبير ومصنع الألعاب

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

اسمحي لأطفالك بالركوب على أكبر حصان خشبي هزّاز في العالم وباستلام شهادتهم بكل فخر. قوموا بمراقبة الحيوانات المحليّة في منتزه الحيوانات البريّة كحيوانات الكنغر الحمراء والرماديّة والولاوب وطيور الإمو الأستراليّة، فضلاً عن الماعز والألبكة والبط والأغنام. قوموا بزيارة مصنع الألعاب لاكتشاف كيفيّة تصنيع الألعاب الخشبيّة.

تايتشونغ، تايوان، الصين/المتحف الوطني للعلوم الطبيعيّة

كلمة واحدة: الديناصورات! إنها أول ما يُبهِرُ الأطفال وهي مصدر جذب هائل في المتحف الوطني للعلوم الطبيعيّة الذي يشتمل أيضاً على معارض عن علم الفلك وعلوم الفضاء والأحجار الكريمة والمعادن والثقافات البشريّة والجيولوجيا. يزوره حوالي نصف مليون طفل من أطفال المدارس كُل عام، بالإضافة إلى كونه مكاناً مثالياً للتعلُّم والاستمتاع.

ولاية إنديانابوليس، الولايات المُتحدة الأمريكيّة/ متحف الأطفال

يُمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع بأنشطة المتحف العديدة التي تتضمن عرض وسائط مُتعددة برعاية وكالة ناسا حول أسرار الطائرات والطيران. يُمكنهم أيضاً لعب دور العالم والقيام بعدد من التجارب الحيّة ورؤية الشروحات، وسينبهر علماء الآثار الناشئون بمعرض كنوز كوكب الأرض الموجود في المتحف ...

باريس، فرنسا/ مدينة العلوم والصناعة

يُقدم هذا المتحف العديد من عوامل الجذب والترفيه الموجّهة للطفل. يُمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 2 إلى 12 عام محاولة التحكُّم بالعناصر (الماء، النار، الهواء) واللعب بالأشكال والألوان والأصوات وتعلُّم بناء منزل واكتشاف أسرار الجسم البشري. ستندهش الأسرة بأكملها بالتجربة السينمائيّة التي تُقدمها القبّة La Géode، التي هي عبارة عن دار سينما فيها شاشة دائريّة كبيرة تبلغ مساحتها 1000 متر مُربع. 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك