أفضل 12 حديقة مائيّة حول العالم

أفضل 12 حديقة مائيّة حول العالم

قوموا بزيارة إحدى هذه المنتزهات المائيّة التي لا تُصدَّق واسترعوا انتباه الجميع في هذه العطلة.


احزموا ملابس السباحة الخاصّة بكم وغوصوا في أحواض الموجات والمنحدرات وسجّلوا أرقاماً قياسيّة على الزلاقات المُبللة. إن المنتزهات المائيّة ستُشعِرُك أنت وأطفالك بالمتعة بكل تأكيد!

من أستراليا والبرازيل وإسبانيا إلى كوريا الجنوبيّة ودُبي وأورلاندو وهونغ كونغ، توجد المنتزهات المائيّة الداخليّة والخارجيّة في كُل ركن من أركان المعمورة. يُمكن للزوّار فيها ركوب أمواج بارتفاع ثلاثة أمتار أو أكثر وعبور المياه المندفعة في الظلام الدامس والانطلاق في تيارات نابذة والتزحلُق لأسفل الأنابيب الشفافة والسقوط الحر العامودي.

قوموا بزيارة إحدى هذه الحدائق المائيّة الرائعة للحصول على جرعة كبيرة من الإثارة:

أوروبا

منتزه سيام  Siam Park(جزر الكناري، إسبانيا)

يشتمل هذا المنتزه المائي على زلّاقات فكرتها الأساسيّة تايلاندا كالتنين The Dragon ونهر ماي تاي Mai Thai River وأفعى الغابة Jungle Snake والبركان Volcano بالإضافة إلى نسخة مماثلة لمعبد الغارديان Temple Guardian. منزلقات برج القوة Tower of Power ما بين أسماك القرش والراي اللساع وقصر الأمواج Wave Palace الذي يُقدم لراكبو الأمواج موجات بارتفاع 10 أقدام، الأطول في العالم.

الجزر الاستوائيّة Tropical Islands (كروسنيك، ألمانيا)

يبعد ساعة عن برلين، ويُعتبر أكبر منتزه مائي داخلي في العالم، وهو أيضاً أكبر مبنى قائم بذاته وفيه أكبر بركة سباحة داخليّة في العالم. هو عبارة عن حظيرة طائرات ضخمة فيها جولات في المنطاد وبرج للسقوط الحرّ ومنزلقات مثيرة تصل لارتفاع 27 متر. لا تنسوا استكشاف الغابات المطريّة والاسترخاء على شاطىء رملي أو في منتجع الصحّي.

المنطقة 47 Area 47 (إنسبروك، النمسا)

هذه المغامرة النمساويّة في الهواء الطلق ستُحوّل زيارتكم إلى مسار من العقبات والتحديات الصعبة. يقع هذا المنتزه بجانب نهر ويشتمل على برج من المنزلقات التي يُمكن الوصول إليها عن طريق التسلُّق على الصخور ومسارات الحبال وخطوط السحّاب. اقفزوا من منصة غطس بعلوّ 30 قدم أو من سطح مبنى على أنبوب كبير مُنتفخ.

أمريكا الشماليّة

سيوورلد SeaWorld (أورلاندو، فلوريدا)

يجمع سيوورلد في أورلاندو ما بين منتزه بحري وحديقة أكواتيكا المائيّة، ويسمح للزوّار بالتفاعل مع الدلافين والانزلاق عبر منزلقات مائيّة شفافة. تحقق أفعوانيّة المانتا The Manta في سيوورلد هبوطاً من علوّ 54 قدماً في خندق تحت الأرض ثُم تغطُس في بُحيرة، يوجد هناك أيضاً مغامرة شلالات حطام السفينة Shipwreck Rapids والكراكين Kraken التي تسقط وتدور بسرعة عاليّة.

كاليبسو بارك Calypso Park  (أوتاوا، كندا)

يتنافس مع وورلد ووتربارك World Waterpark في إدمنتون، كندا، هذه الوجهة الحارجيّة هي أكبر حديقة مائيّة في كندا، فيه حوض سباحة تبلغ مساحته 52 ألف قدم مربع وأكثر من 100 لعبة مائيّة و35 منزلقة وأعلى منزلقة مائيّة في أمريكا الشماليّة مع عشرة أماكن انطلاق بما فيها أفعوانيّة أكوالووبس AquaLoops التي تحوي على مُسرّعات فائقة السرعة.

ريجينغ ووترز Raging Waters (بالقرب من لوس أنجلوس، كاليفورنيا)

إن أكبر حديقة مائيّة في كاليفورنيا رطبة وجامحة مع دروب آوت DropOut وهي منزلقة بعلوّ 7 طوابق تُمكنكم من القيام بغطسة حرّة السقوط بسرعة تقريبيّة 37 ميلاً في الساعة. هناك أيضاً منزلقة مُظلمة تهبط وتدور في ظلام دامس، أفعوانيات لأكثر من شخص واحد في كُل مرّة، أمواج والعديد من المعالم التي تجذب الأطفال.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

أمريكا اللاتينيّة

بيتش بارك Beach Park (فورتاليزا، البرازيل)

تشتهر هذه الحديقة المائيّة التي تقع على خط الساحل بإنسانو Insano المنزلقة التي تعلو 14 طابقاً، وهي أطول وأسرع منزلقة مائيّة في العالم، ومزلقة الأنبوب كالافريو Kalafrio، ونهر اصطناعي ومتحف إبحار بالطوّافة بالإضافة إلى شاطىء حقيقي.

آسيا

تشيميلونغ ووتربارك (بالقرب من هونغ كونغ، الصين)

هذه الحديقة المائيّة التي تُغطّي مساحة 36 ميلاً مُربعاً هي الأكبر في العالم، وتحوي على أكبر وأسرع الأفعوانيات والجولات كبيهيموث بول Behemouth Bowl، وجولة لأشخاص متعددة تنفث طوافة منفوخة من أنبوب إلى قمع عملاق.

ديزني سي Disney Sea (طوكيو، اليابان)

تُغطي هذه الحديقة المائيّة التي يرتكز موضوعها الرئيسي حول البحر 176 فداناً، وفيها ركبات مائيّة كبرج الرعب Tower of Terror، ومغامرة إنديانا جونز Indiana Jones، وبركان الجزيرة الغامضة Mysterious Island، و20 ألف فرسخ تحت البحر، وجولة اكتشاف الميناء ذات التقنيّة العالية Port Discovery مع ستورم رايدر StormRider، وميرميد لاغون Mermaid Lagoon للأطفال الصغار.

كاريبيان باي Caribbean Bay (غيونغي دو، كوريا الجنوبيّة)

تشمل أبرز المرافق في هذا المنتزه الداخلي والخارجي الذي يُعتبر جزء من حديقة إفرلاند Everland، أربع منزلقات أكوالوبس AquaLoops، منزلقة وايلد بلاستر Wild Blaster، جهاز توليد أمواج عملاقة، منزلقات أنبوبيّة بمنحدرات تبلغ زاويتها 90 درجة، زلاجات جماعيّة، أطول نهر بطيء ومنتجع ينابيع حارّة.

الشرق الأوسط

منتزه أكوافينتشر (دبي، الإمارات العربيّة المُتحدة)

يشمل هذه المنتزه المائي المجاور لفندق أتلانتس على قفزة الإيمان Leap of Faith التي تعبر في نفق سمك القرش،  منحدرات سريعة، لقاءات مع الدلافين، جولة في نهر بطيء وشاطىء بحر حقيقي. يتنافس هذا المنتزه مع أربع منتزهات مائيّة أخرى في الإمارات العربيّة المتحدة، هي وايلد وادي Wild Wadi بمنزلقته الأطوال والأسرع وياس ووتروولد في أبوظبي الذي يحوي على 43 منزلقة مثيرة للحماسة.

الدول المُطلّة على المُحيط الهادىء

ويت إن وايلد وتروورلد Wet 'n' Wild Water World (سيدني، أستراليا)

يشمل هذه المنتزه المائي الذي يفتح على مدار العام بعضاً من الألعاب المائيّة التي تحتاج إلى شجاعة وباسماء كالإعصار Cyclone، ريبتايد Riptide، ماستر بلاستر Master Blaster، الهاوية Abyss وبوميرانغو Boomerango. تحوي أيضاً على أفعوانيّة ومنزلقة قمعيّة لأكثر من شخص ومنزلقات بدورات كاملة وخطوط سحّاب مُثيرة.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك