العطلة العائليّة: أفضل مدن الملاهي في جميع أنحاء العالم

العطلة العائليّة: أفضل مدن الملاهي في جميع أنحاء العالم

خططي رحلة إلى واحدة من أكبر ساحات اللعب في العالم لقضاء عطلتك المُقبلة مع أطفالك.


الارتفاعات المُبهرة والإثارات الفائقة السرعة والجولات الجامحة وعوامل الجذب الممتعة في مدن الملاهي توفّر الكثير من الترفيه للأطفال ولجميع أفراد الأسرة في جميع أنحاء العالم.

مع ظهور متنزهات جديدة من شنغهاي إلى دبي، أينما كانت عطلتك، يوجد بكل تأكيد مدينة ملاهي قريبة. ومع وجود الأفعوانيات المُثيرة والتجارب الثلاثيّة الأبعاد والمنزلقات المائيّة العملاقة، ستضمن هذه المغامرات الرائعة لك أسبوعاً بأكمله مليء بالمرح. سيحب أطفالك الرفرفة في الهواء بسعادة والانسياب في عوالم الخيال، كما سينبهر الأطفال الصغار أيضاً بفناجين الشاي الدوّارة وبالسحر الأسطوري.

مع عوامل الجذب هذه المناسبة لكل الأعمار، من الرسوم الكرتونيّة الشهيرة إلى مواقع تصوير الأفلام، تُخرج هذه المواقع العجيبة الجامحة الطفل الذي في داخلنا. من بين الاحتمالات التي لا حصر لها، من هونغ كونغ إلى لوس أنجلوس، فكروا في زيارة هذه المدن العجيبة الرائعة للقضاء عطلة لن تُنسى.

أوروبا

ديزني لاند باريس (مارن لا فاليه، فرنسا)

تقع خارج باريس، وتتميز بقلعة الجميلة النائمة الشهيرة (Le Chateau de la Belle au Bois Dormant). حاز المصممون على جوائز من أجل أسرار نوتيلوس (Les Mystères du Nautilus). من الأمور البارزة أيضاً، تصوير رحلة جون فيرن الفرنسي الاستكشافيّة في Discoveryland (المعروفة أيضاً باسم Tomorrowland) والنسخة الفائقة الضخامة من Space Mountain، بإطلاقها الفائق السرعة. الكلاسيكيات كلعبة Buzz Lightyear Laser Blast ومتاهة أليس الخياليّة اللافتة هي من الألعاب المُفضّلة دائماً.

إفتيلينغ (كاتشوفيل، هولندا)

مدينة الملاهي الخياليّة الفريدة من نوعها هذه تسبُق مدينة ديزني لاند في ولاية كاليفورنيا وتقع في غابة من الحدائق الخضراء والطرق والبحيرات حيث تترصَّد التنانين ما بين الألعاب الغامضة والأفعوانيات المائيّة والعروض السحريّة. تشمل عوامل الجذب المذهلة معالم كالـSpookslot (القصر المسكون)، البايثون (الأفعوانيّة الحلقيّة) والهولندي الطائر (The Flying Dutchman). هي تجمع ما بين الألعاب الغامضة والأفعوانيات المائيّة، كما يوجد حتى ملعباً للجولف.

أوروبا بارك (راست، ألمانيا)

ثالث أكثر مدن الملاهي شعبيّة في أوروبا، تتبع مفهوم يرتكز على الثقافة الأوروبيّة ويوجد فيها أيضاً فنادق ومنتجعات ذات طابع أوروبي (روما القديمة، الدير البرتغالي، الفيلا الاسبانيّة). يوجد فيها 11 أفعوانيّة ستجعلكم تعيشون تجربة مميزة من الدوران. تشمل بعض الجولات الأخرى الأعلى تصنيفاً، الجولة الغامضة Blue Fire (أيسلندا)، الجولة المائيّة المُبهجة Poseidon (اليونان) ومقلاع الأمواج في فيينا Wave Swinger. يمكنكم أيضاً صعود برج المراقبة الذي يبلغ ارتفاعه 75 متراً (246 قدماً) لمشاهدة مناظر شاسعة تصل إلى فرنسا.

آسيا

يونيفرسل ستوديوز سينغافورة

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

افتُتح في عام 2011، هذا المنتزه جزء من عالم المنتجعات سينتوزا Resorts World Sentosa، الذي يشمل منتزه الحياة البحريّة وملاهي ومجموعة من الفنادق. من بين العديد المناطق التي ترتكز فكرتها على أفلام، تُصبح مدينة الخيال العلمي Sci-Fi City عالية التقنيّة مع الألعاب الرائعة كالمتحولون Transformers، والأفعوانيتين المزدوجتين The Ride in 3 و Battlestar Galactca. تشمل المدينة المفقودة على ثأر المومياء Revenge of the Mummy وعوامل جذب من دريم ووركس للرسموم الكرتونيّة تُركّز على الشخصيات الممتعة من شريك إلى شخصيات أفلام مدغشقر. لديها أيضاً فرع آخر في اليابان.

ديزني لاند طوكيو وطوكيو ديزني

تشبه حدائق ديزني الأخرى. إن سبلاش ماونتن وقراصنة الكاريبي وقصر ساندريلا تُلاقي نجاحاً دائماً، لكن طوكيو تُقدم بحر ديزني، وهو منتزه مائي رائع يحتوي على ألعاب مثيرة وممتعة، مثل الرحلة المذهلة إلى مركز الأرض Journey to the Center of the Earth، وبرج الرعب Tower of Terror وإنديانا جونز Indiana Jones: هيكل الجمجمة الكريستاليّة. وهناك بعض الأفكار الأخرى من ميرميد لاغون Mermaid Lagoon والجزيرة الغامضة. تقع ديزني لاند أيضاً في هونغ كونغ وتُخطط أن تفتح في شنغهاي في عام 2015.

الولايات المتحدة الأمريكيّة

ديزني لاند (أنهايم، كاليفورنيا)

بدأ كل شيء في عام 1955 مع ديزني لاند الأصليّة بالقرب من لوس أنجيلوس. من الموطن إلى ميكي ماوس، امتدت إمبراطوريّة المملكة السحريّة إلى فلوريدا وفرنسا واليابان وهونغ كونغ. تبقى هناك بعض أفضل الألعاب كقصر "إنه عالم صغير" الكلاسيكيّ المسكون ونسخة مُحدّثة من جزر الكاريبي وسبيس ماونتن وستار تورز، والآن برحلة مُحاكية ثُلاثيّة الأبعاد، بالإضافة إلى عروض ليليّة مُذهلة مثل فانتازميك Fantasmic!

مغامرة كاليفورنيا المُجاورة  California Adventure هي مكان الألعاب المتعلّقة بالأفلام، كأرض السيارات Cars Land وحوريّة البحر الصغيرة  The Little Mermaid وتوي ستوري  Toy Story. احصلوا على حجز سريع لعدم الانتظار بالصف من أجل ركوب الألعاب.

عالم والت ديزني وإبكوت وأنيمال كينغدوم (ليك بوينا فيستا، فلوريدا)

تحكُم المملكة السحريّة حاليّاً كأكثر مدن الملاهي شُهرة في العالم، وتجذُب 17 مليون زائر سنوياً إلى مُجمّعها العملاق. توفر حديقة الحيوانات الحيّة المُترامية الأطراف رحلات سفاري أفريقيّة، ورحلات الغاب ومنحدرات الأنهار، بالإضافة إلى المُفضلات القديمة كالنسخة المُجددة الثلاثيّة الأبعاد من حرب النجوم Star Wars. على مساحة 300 فدّاناً، تُبهر إيبكوت عُشاق العلوم والتكنولوجيا بسفينتها الفضائيّة العملاقة الشهيرة وكابتن إي أو وألعاب كسورين Soarin وميشن سبيس Mission Space.

أيضاً، تناول الطعام في مطابخ العالم هو عامل جذب بحدّ ذاته. للترفيه والاسترخاء جرّبوا العثور على نيمو Finding Nemo وعروض مهرجان الأسد الملك الموسيقيّة Festival of the Lion King. قريباً، سيتم افتتاح أفاتار الثلاثي الأبعاد لتحصلوا على فرصة التجوُّل في باندورا.

منتجع أورلاندو العالمي وجزر المغامرات (أورلاندو، فلوريدا)

متل نسخة هوليوود، فكرة هذا المنتزه سينمائيّة. المتحولون، الحديقة الجوراسيّة، شريك رُباعي الأبعاد، انتقام المومياء، الرجال ببزات سوداء (مين إن بلاك) وجهاز المحاكاة Despicable Me الجديد الممتع. وبالجوار، ابحثوا عن جزر المغامرة مع مغامرات الرجل العنكبوت المُذهلة بتقنيّة الأربع أبعاد وزوبعة الحديقة الجوراسيّة. والأروع من ذلك هو عالم السحر مع هاري بوتر، بالإضافة إلى الأفعوانيات السحريّة ومواقع لتكتشفوها مثل قطار هوغوورتس السريع. 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

لقد سبق لبعض الأماكن. فهي لطيفة جدا

  • أبلغي عنها

مثيرة جدا للاهتمام. شكرا على هذا المقال

  • أبلغي عنها