تسلية الصيف: أنشطة الأطفال في المنزل

تسلية الصيف: أنشطة الأطفال في المنزل

أفكار سهلة لما يجب القيام به مع الأطفال خلال أشهر الصيف من أجل خلق الذكريات. تعرّفي على 7 طرق مبتكرة لجعل أطفالك مشغولون وسعيدون!


لا يجب عليكِ إنفاق الكثير من المال للقيام بأشياء ممتعة مع الأطفال خلال فصل الصيف. تذكّري، أن الأمر الهام ليس ما تقومي بفعله. إن ما سيتذكره وسيعتز به أطفالك هو قضاء الوقت الممتع معهم بحد ذاته.

1. اذهبوا إلى المتاحف أو أحواض السمك

إذا لا يذهب أطفالك إلى المدرسة في فصل الصيف، حافظي على تدفُّق عصائرهم الفكريّة بزيارة المتاحف المحليّة والبعيدة. ذلك يُعلِّمُهم عن العالم الذي نعيش فيه (الفنون والعلوم والتاريخ) ويُذكرهم بأن التعلُّم يُمكن أن يكون ممتعاً وعلى مدار السنة.

تُقدِّم العديد من المتاحف برامج صيفيّة للأطفال والعائلات، فلماذا لا تختبروا بعضاً من هذه التجارب التعليميّة. قوموا بزيارة حديقة الحيوان أو حوض الأسماك ليوم كامل أو حتى مزرعة محليّة فيها منطقة مُعينة لمداعبة الحيوانات. تسمح العديد من الأماكن بإطعام بعضاً من الحيوانات، الأمر الذي يُشكل مفاجأة جميلة للأطفال ويجعلهم يبتسمون.

2. الاستمتاع في المنزل

الأنشطة في المنزل لا تعني الجلوس أمام الكمبيوتر أو التلفاز ولعب ألعاب الفيديو فحسب. حافظي باستمرار على القيام بالأنشطة الترفيهيّة مثل: اللعب بالورق، قراءة الكتب، أداء عرض لمسرح العرائس، صناعة الحِرَفيات، التخييم في غرفة الجلوس، تحضير عجينة لعب منزليّة ... هناك الكثير من الطرق الجيدة والخلاّقة لجعل أطفالك مشغولين داخل المنزل، استخدمي خيالك فحسب.

3. جرّبي الطبخ

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

لأن الأطفال يقضون وقتاً أكثر في المنزل في فصل الصيف، اجعليهم يُشاركوا في بعضاً من أنشطة الطهي المُمتعة. حيثُ أن الأطفال يحبون أن يكونوا في المطبخ وأن يُساعدوا في تحضير الحلوى أو الآيس كريم أو حتى العشاء. استخدمي كتاب طبخ مع وصفات ممتعة ومُبتكرة خصّيصاً للأطفال.

4. رتّبي نُزهة في الداخل

ضعي بعضاً من السندويشات والوجبات الخفيفة في سلّة، بالإضافة لبعض الألعاب وورق اللعب، ثُم ضعي غطاء الطاولة على أرضيّة غرفة الجلوس. فالوقت قد حان للتمتُّع بالغداء معاً بطريقة مُختلفة وجميلة. يعتقد الأطفال أن القيام بالأمور اليوميّة في أماكن مميزة هو مفاجأة رائعة، والأرضيّة هي واحدة من هذه الأماكن.

5. استمتعوا بالمياه

خفّفي من حرارة الصيف بالسباحة، قومي بتجهيز زلّاقة مائيّة أو رشّاش ماء في فناء منزلك. أو يُمكنك حتى بدء عِراك بالماء مع أسرتك.

6. طلاء البودنغ

انسي إخبار أطفالك بعدم اللعب بطعامهم وحضّري بعضاً من بودنغ الشوكولا أو بودنغ الفانيلا  ثُم أضيفي القليل من ملوّنات الطعام، اجعليهم يرتدون ملابس السباحة ودعيهم يُلونون ويرسمون إمّا على أنفسهم أو على قطعة كبيرة من الورق. ببساطة رشّيهم بخرطوم المياه عند انتهاء جلسة التلوين هذه. 

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

ما شاء الله

  • أبلغي عنها