تعلّمي كيفية توضيب حاجياتك الضرورية للسفر

تعلّمي كيفية توضيب حاجياتك الضرورية للسفر

عند السفر إلى منطقة باردة، قد تحتاجين إلى ثياب خارجية وتحتية وداخلية سميكة.


والسرّ يكمن في تحديد القطع التي ستحتاجينها فعلاً. لذلك، سنزوّدك بلائحة من الحاجيّات الأساسية لتوضيب حقيبتك بشكل محترف، عند التخطيط لرحلة إلى المناطق الباردة.

أمّا في حال كان عليكِ حمل حقائبك لعدّة أيام، ننصحك بالتخفيف من محتوياتها بقدر المستطاع.

وضّبي ملابس تحتية وداخلية إضافية

حتى ولو قررت السفر إلى منطقة باردة، فإنك لن ترغبي على الأرجح في أن تكوني مثقلة بملابس كثيرة. بالطبع تريدين أن تشعري بالدفء في كلّ الأوقات، غير أنك لا تفضّلين ارتداء طبقات كثيرة من الملابس لئلا تجعلك تبدين سمينة. السرّ إذاً في ارتداء ملابس تحتية وداخلية قليلة ولكن مدفئة، فاحرصي على توضيب كمية إضافية منها.

قد تفكّرين بغسل الملابس للتقليل من كمية أمتعتك، ولكنّها قد لا تجفّ بسرعة وقد يتعذّر عليك بالتالي ارتداؤها عندما تحتاجين الخروج إلى منطقة باردة.

أحضري سترة مقاومة للمطر عوضاً عن معطف واقٍ من المطر

بالنسبة إلى الملابس الخارجية، ننصحك بارتداء سترة مدفئة ومقاومة للمطر ومن فوقها معطف طويل. ففي حالات المطر الخفيف ترتدينها بمثابة سترة واقية من المطر. ولكن أهم ما في الأمر، أنها تستحوذ على مساحة قليلة في حقيبتك، ما يجعلها خياراً ممتازاً في السفر.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

أمّا في حال كنت متجهة إلى منطقة يرجّح أن تهطل فيها أمطار غزيرة، فخذي معك معطفاً واقياً من المطر. وفي السوق معاطف عصرية واقية من المطر وذات تصاميم وألوان زاهية تجعل الأيام الممطرة أكثر متعةً.

ملحقات عصرية تزيد إطلالتك رونقاً

لا تنسي أن تأخذي معك وشاحاً، وقفازات، وواقيات للأذن، وقبعة محاكة، فهذه القطع لا يقتصر دورها على الوقاية من البرد، بل تساهم أيضاً في إضفاء لمسة أنيقة على إطلالتك. ومن الأساسي اختيار الملحقات التي تتماشى ألوانها وتصاميمها مع لون معطفك الطويل أو جزمتك، وبخاصّة أنّك سترتدينها على الأغلب خارج المنزل.

حلوى وعلكة للوقاية من نزلات البرد

عند سفرك إلى مناطق أكثر برودة، تكونين أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد، بسبب درجات الحرارة المتدنية والإرهاق. لذلك، ابقي في متناول يدك الحلوى أو العلكة، فمصّ الأولى أو مضغ الثانية يفرز اللعاب، ما يَحول دون جفاف حلقك الذي يعتبر عنصراً هاماً في الوقاية من نزلات البرد، نظراً إلى أن الفيروسات تعيش في البيئات الجافة.

تذكّري أن شراء الملابس الشتوية في وجهة لا تألفينها سيتطلّب منك جهدًا كبيرًا، وبالتالي حاولي توضيبها مسبقًا لتفادي الوقوع في مشاكل والاسترخاء والاستمتاع إلى أقصى حدّ برحلتك.

نتمنّى لك وقتاً ممتعاً!

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول