زوري برشلونة!

زوري برشلونة!

تتميز العاصمة الكتالونية بغناها التاريخي والفني وعمارتها الرائعة، كما تتميز بمناخها الدافئ وشعبها المضياف ما يجعلها مدينة تستحقّ الزيارة!


إليكم بعض النصائح للاستفادة من زيارتكم إلى أقصى الحدود!

متى ينبغي السفر إلى برشلونة؟

في أي وقت من السنة! من الربيع إلى الخريف، تشكل برشلونة ملاذّا حاراً، مشمساً، وشديد الرطوبة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع. عندما يحل عيد الميلاد تملأ الروح الاحتفالية الأجواء من الحانات إلى الساحات المكتظة وتزخر المتاجر والأكشاك المتراصفة في لاس رامبلاس بالهدايا التذكارية وزينة العيد. لاختبار حمى المهرجانات، اقصدي برشلونة في شهر سبتمبر حيث تملأ احتفالات "لا ميرسي" الشوارع والواجهة البحرية بالموسيقى والرقص والاحتفالات.

مشاهدة معالم المدينة

تشتهر برشلونة بمعالمها، ومن أهمها الأعمال المميزة للمهندس المعماري أنطونيو غودي. وينبغي زيارة "ساغرادا فاميليا" أي "الكنيسة غير المنجزة". أما زيارة منتزه غويل فيمنحك الفرصة في استكشاف المزيد من زخرفاتها ونمطها الذي يشبه القصص الخيالية.

لطالما كانت هذه المدينة مصدر إلهام وموطناً لعدد كبير من الفنانين المهمين. كذلك يستحق منتزه دو جوان ميرو ومتحف بيكاسو الزيارة لمحبي الفنون.


لا ساغرادا فاميليا

ما هي الأنشطة المتوفّرة

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

استكشفي المدينة سيراً على الأقدام، واحتفظي بقليل من الطاقة للوصول إلى أعلى جبل مونتجيوك حيث يمكنك رؤية المدينة وجمالها. ومن بين أماكن جذب الزوار نذكر مقاطعة باري غوتيك التي تعود إلى القرون الوسطى وكاتدرائية برشلونة و"كامب نو" أو الملعب الجديد في برشلونة. وإذا كانت هذه الأنشطة متعبة بالنسبة إليك، كافئي نفسك من خلال القيام بجولة حول متاجر الحلوى المتعددة- متجر إسكريبا للشكوكولا والكعك الفاخر، ومتجر بوبو للسكاكر ومتجر "بابا بابل" لكلّ ما هو مبتكر في عالم السكاكر. ويمكنك بكل بساطة الاستمتاع والاستجمام على الشاطئ الممتدّ على 4 كم.

التسوق وتناول العشاء

لتتسوّقي على طريقة السيّاح، يمكنك التنزّه سيراً على الأقدام في لاس رامبلاس حيث ستستمتعين بالأكشاك المثيرة للاهتمام والتي تزخر بالكثير من السلع لمحبي الموضة. إن كنت ترغبين في الاستفادة من التصاميم المحلية العالية الجودة، توجهي إلى المتاجر الإسبانية الأنيقة وغير المتكلّفة مثل متجر سينغمان كوكالا.

تقدم لك برشلونة مجموعة واسعة من خيارات المقبلات، إنما ينبغي أن تتذوقي أيضاً المقبلات التي تشتهر بها منطقة الباسك. فهذه المقبلات اللذيذة المسماة "بينتكسوس" والتي توضع على الخبز تعتبر موضة محلية. وتخلق الحانات والمطاعم في مقاطعة إيكسامبل جواً من التشويق المسائية، وتعتبر مقاطعة رافال النابضة بالحياة مكاناً رائعاً لتجمّع الحانات.

 كما يمكنك التسكع على ضفاف البحر الأبيض المتوسط على شاطئ شي شي في بارشلونيتا.

للاستمتاع بتجربة العشاء الراقي، اختاري مطعماً للمأكولات البحرية. أما إن كنت ترغبين في تذوق المأكولات الكتالونية، يعتبر مطعم سينك سينتيستس من أهم المطاعم الذوّاقة في المدينة.  

الإقامة

إن كنت تعتبرين الفندق مكاناً للمنامة فقط، ستجدين الكثير من الفنادق غير المكلفة أو بيوت الطلاب التي ستلبّي مطلبك. وبشكل عام، تزخر برشلونة بالفنادق الصغيرة التي تؤمّن مبيتاً وفطوراً وهي تعتبر جيّدة للإقامة في مكان مريح من دون دفع تكاليف باهظة. أما إن كنت من هاويات الترف، فالمدينة لن تبخل عليك بفنادقها الفخمة الكثيرة.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول