قضاء وقت ممتع مع الأطفال في المنزل في يوم حارّ

قضاء وقت ممتع مع الأطفال في المنزل في يوم حارّ

عندما يحلّ فصل الصيف، تتجاوز درجة الحرارة في الخليج 50 درجة مئوية وأكثر، فتجبر الرطوبة العالية الجميع على تغيير نمط حياتهم وقضاء معظم وقتهم في الداخل.


ونقدم لك فيما يلي أفكار رائعة لمحاربة الحر والاستفادة إلى أقصى الحدود من بقائك في المنزل والاسترخاء مع الأولاد.

لعبة عرض الأزياء

قد تكون هذه الطريقة جيدة للإبداع والابتكار مع أولادك. قد لا تتمكنين من ارتداء ملابسهم، إنما يمكنهم ارتداء ملابسك من دون شك. أعيدي معهم صياغة وتمثيل مشهد من أحد أفلام ديزني. تأكّدي من التقاط الصور العائلية لكم خلال هذه التجربة الممتعة.

التزيين

إن كانت جدرانك مطلية بطلاء قابل للغسيل، اختاري جداراً يزينه الأطفال كما يحلو لهم. دعيهم يلصقون لوحاتهم ورسوماتهم وألعابهم وصورهم عندما كانوا في سنّ أصغر والأشياء الأخرى التي يحبونها، أو اختاري لوناً أو موضوعاً معيناً، ومن ثم اطلبي منهم تزيين الجدار وفقاً لذلك. قد يشكل هذا العمل مشروعاً مستمراً سيثير دهشة زوّارك وتساؤلاتهم من دون شك.  

بناء قلعة أو خيمة من البطانيات

يتأثر الأولاد دائماً بقلاع البطانيات. استخدمي الملايات والوسادات وعلب الكرتون وأي شيء آخر قد يختاره الأولاد لعملية البناء. يمكن أن تشارك الأم والأب في تشييد القلعة ومن ثمّ رواية القصص للأطفال في داخلها عندما يحين موعد الخلود إلى النوم.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

 

صناعة ألبوم للصور

اجلسي مع الأولاد واطلبي منهم مساعدتك في إعداد ألبوم للصور العائلية. بذلك سوف ينشغلون بعمل ممتع وستشعرين بالسعادة والامتنان عن هذه الجهود بعد عدّة سنوات عندما تتصفّحين هذا الألبوم الثمين لاستعادة الذكريات.

دعي الأولاد يشاركون في إعداد الطعام

اطلبي من الأولاد مساعدتك في تحضير وجباتهم الخاصة، فذلك يمنحهم ثقة في إعداد الطعام. ومن خلال قيام الأولاد باختيار المكوّنات التي يفضّلونها، سوف تشعرين أنّهم أصبحوا أقلّ انتقائية حيال الطعام إذا سيشعرون بسعادة أكبر عندما يتناولون الأطعمة التي يشاركون في تحضيرها.  

لعبة الحسابات

ليس من الضروري أن تتوقّف متعة الأولاد على وجود الطابات أو ألعاب التسالي دائماً. بل يمكنك اغتنام الفرصة لبدء لعبة في الحسابات يشارك الجميع فيها، فهذا النوع من الألعاب يحفّز تفكيرهم الخلّاق ويساعدهم على تحسين أدائهم في الصف. واللعب طوال اليوم مع أولادك يمنحهم مساحة للتفكير المبدع، كما يسمح لهم ويشجعهم على استخدام مخيلتهم وعلى عيش مغامرات رائعة وملذّات بسيطة في جوّ عائلي حميم- من دون أن ننسى أن ذلك سيبني الذكريات الرائعة ويقوّي الرابط بينكم.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول

اتمنا ان يكون هذا الموقع من المواقع المميزه

  • أبلغي عنها