كيف تحافظين على هدوئك عندما تسافرين مع العائلة؟

كيف تحافظين على هدوئك عندما تسافرين مع العائلة؟

يمكن أن تكون الرحلات العائلية مجنونة، هذا صحيح ولكن يمكن للإجازة أن تكون رائعة مع القليل من التخطيط.


تقترب عطلة الربيع بسرعة التي يليها الصيف، تعرفين ماذا يعني هذا؟ موسم العطل العائلية بات على الأبواب.

من الممكن أن تحظي بعطلة عائلية يحبها الجميع غير أنّ أساس الحد من التوتر لدى الجميع يحتاج إلى تحضير مسبق. إليك نصائحي الخمس الأفضل لتحافظي على هدوئك عندما تسافرين مع العائلة.

1.    عندما تقررون الوجهة أشركي الجميع في التحضير.

قبل الرحلة ببضعة أسابيع، اجلبي دليل سفر لأولادك حول المكان الذي ستذهبون إليه. عندما يلقي الجميع نظرة على الدليل، اطلبي عقد اجتماع عائلي لمناقشة ما قد يعجب كل شخص. يساعد جعل كل فرد من العائلة مسؤول عن جزء من الإجازة على إبقاء الجميع سعداء.

2.    فكري باستئجار شقة بدل النزول في فندق

للحد من التكاليف، بت من أنصار إيجار شقة قصير المدة غالباً ما يكون سعرها موازياً لسعر فندق متوسط، ولكن بما أتها تضم مطبخاً يمكنك أن توفري المال على الوجبات من خلال شراء البقالة وتحضير الطعام بنفسك. إليك ميزة إضافية: لست بحاجة إلى الاستيقاظ باكراً لتفسحي المجال لخدمة تنظيف الغرف لآنه بكل بساطة ما من خدمة تنظيف الغرف. وأخيراً من المفيد لأفراد العائلة أن يكون لهم غرف منفصلة عندما يحتاجون إلى بعض الوقت بمفردهم.

3.    لا تقللي من جمال تمضية الوقت في أحضان الطبيعة

لقد أصبحت من محبي تمضيةالوقتفيأحضانالطبيعة فهو غير مكلف ويلبي ذوق الجميع ويمكن أن يكون في أي مكان: متنزه المدينة أو على الشاطئ أو في الجبل. توجهي إلى محل بقالة واجابي بعض لخبز والجبنة واللحوم الباردة والفاكهة والمشروبات وشرشف وتصبحين جاهزة في حين تسيطر الابتسامات على الأجواء.

4.    اجلبي لأولادك دفتر يوميات

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

أنا من محبي اليومياتفأنا أشتريها لابنتي منذ بات بإمكانها أن تمسك القلم. اجعلي أولاد يحملون دفتر يوميات وبعض الأقلام في حقيبتهم قد يبدو هذا بلا قيمة ولكن عندما يملون أو يكونون في مكان ممنوع التصوير يمكنهم أن يرسموا أو يكتبوا ما يرونه. هكذا، عندما يرجعون إلى المنزل سيكون لديهم بعض الذكريات عن الرحلة صنعوها بأنفسهم.

إليك نصيحة إضافية:

إن كنت ترغبين في التبذير، أقول لك إنّ أفضل مال صرفته كان على شراء كاميرا وبعذ الشرائط لابنتي لتستخدمها في العطل. ما من شيء أجمل من مشاهدة الصورة الملموسة تظهر عندما يصور أولادك.

كما يمكنك شراء كاميرا أو اعطهم هاتفك الذي فيه كاميرا أو الكاميرا من وقت إلى آخر ليصوروا بعض اللقطات. يمكن أن تصبح الرحلة مميزة أكثر إن صوروا هم ذكرياتهم وعندما يضيفون لصور إلى اليوميات ستصبح الرحلة أكثر واقعيةً عندما يرجعون إلى المنزل.

5.    قومي بشيء ذو قيمة كعائلة

في بعض الأحيان، أفضل طريقة لتتذكروا أنكم تحبون بعضكم هي بالحرص على القيام بشيء ذو قيمة خلال الرحلة. قد يكون بسيطاً جداً مثل رمي القطع لنقدية المعدنية في النافورة وطلب أمنية. الفكرة هي القيام بشيء لتولدي ذكريات مميزة حول الوقت الذي أمضيتموه معاً لأن هذا سيكون رائعاً لأولادك ولك أيضاً بصراحة. 

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول