كيف.تزيِّنين.بيتاً.للدمية

كيف تزيِّنين بيتاً للدمية

اقتراحات، نصائح، وصور لمساعدتك على ابتكار بيت رائع لدميتك الصغيرة.


الهيكل

ابدئي بتركيب الأرضيات والجدران والسقف لبيت الدمية باستخدام صناديق من ورق الكرتون المقوى. احرصي على أن يكون الكرتون متيناً، ويمكنك وضع قطع الكرتون بشكل متعاكس، ثم إضافة طبقة أخرى بالاتجاه المعاكس لمزيد من المتانة. انسخي صوراً للآجر وبلاط السقف والأرضيات والنوافذ وقومي بلصقها على الكرتون لإضفاء لمسة واقعية على التصميم الخارجي للبيت.

 

الديكور

استخدمي مواد صغيرة الحجم للإكسسوارات، كآنية الفواكه والأحواض الصغيرة وأحواض الزهور، وضعي طاولات مختلفة الأحجام لإضفاء لمسة واقعية على البيت. لا بد من استخدام مواد الزينة الصغيرة الخاصة بالأعراس. ابحثي في الإنترنت أو المجلات عن صور لمواد الديكور مثل الأبواب، وتجهيزات الإضاءة، والمواقد، والأجهزة المنزلية، والساعات، وقومي بتعديلها بالحجم المناسب ثم اطبعيها لاستخدامها في الديكور.
 

غرفة النوم

صممي غرفة نوم أنيقة باستخدام درجات مختلفة من اللون الزهري وأقمشة متنوعة. بالنسبة للوحات الفنية الجدارية، استخدمي المشابك وإطارات ألبومات الصور ثم املئي الإطار بالصور المفضلة لديك. في هذا المثال تم استخدام دبوس زينة رخيص كمشبك للستارة ودبوس قبعة لتثبيتها على الجدار، وتم صنع المرآة من إطار صغير ولصق ورق المرآة بداخله. كما تم صنع المصباح من مواد صغيرة من زينة الأعراس وعلبة وغطاء قالب الحلوى مع قطعة من القماش المزخرف ليبدو كمصباح أنيق.

السرير-غطي قطعة من الخشب (تتناسب مع حجم اللعبة) بقطعة من الإسفنج والقماش، وثبتيها بالغراء والدبابيس. لمسند الرأس استخدمي صفيحة أطباق صغيرة (توضع تحت الأطباق).

 

غرفة الطعام

في هذا المثال قمنا باستخدام مزيج من ورق ألبومات الصور زهري اللون على الجدران مع ستائر مخططة وأرضية من البلاط الأبيض والأسود، وثبتت الستارة في المكان وعلّقت بأعواد الكباب. وتم تثبيت سكة الستارة بدبوس زينة للقبعة، وقطعة من القماش كسجادة. يمكنك استخدام صور من الإنترنت للصحون والشمعدانات والأرضيات.

قومي بصنع صنع ثريا من أجزاء من حمّالة الشموع المقلوبة باتجاه الأسفل.

 

المائدة- استخدمي الكرتون المقوى لصنع الجزء العلوي من المائدة، وأعواد الكباب للقوائم، ثم غطي السطح العلوي بالفينيل ذي اللون الخشبي، ثم اطلي القوائم بالطلاء البخاخ وثبتيها بالغراء وضعي شريطاً من القماش على حواف المائدة.

 

البهو

اخلقي مظهراً متألقاً من خلال مزج ألوان زاهية مثل الأحمر والأسود والذهبي. استخدمي  صوراً للشمعدان، والنور، والموقد، والكتب، والصور، والمزهريات، وجهاز التلفاز. في هذا المثال استخدمنا قطعة من غصن شجرة وقطعة من الزجاج لطاولة القهوة، ورفادة فأرة الكمبيوتر كسجادة.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

 

الأريكة- انحتي أريكة من صندوق مصنوع من البوليسترين، وغطيها بالقماش وثبتي القماش بالغراء والدبابيس، ثم أضيفي حواش مزخرفة. للوسائد استخدمي قطعاً من الإسفنج مغطاة بالقماش ومزخرفة بخيوط وأزرار ذهبية.

 

الستائر- اصنعي الستارة الأساسية من القماش والشرائط، وستارة شبكية من المخرمات. علقيها على عود كباب واستخدمي المقص لقص حواف الستارة على شكل نتوءات، وقومي باستخدام دبوس قبعة وخيط ذهبي لثنية الستارة.

 

الحمام

استخدمي بقايا الفسيفساء لإضفاء مظهر واقعي، ثم اصنعي حوض الاستحمام من وعاء على شكل حبة الأفوكادو مزيّن بقطع صغيرة من الفسيفساء حول حوافه، والجرن من زبدية صغيرة من الزجاج. استخدمي أعواد الكباب للعارضة وخيطاً لحبل الحمام لتضفي لمسة من فن التصميم الروماني. أما بالنسبة للمرآة والنافذة فاستخدمي إطارات صغيرة والصقي داخلها ورق القصدير الفضي المستخدم في المرايا. يمكنك الاستعانة بعصا معدنية صغيرة معلقة بدبوس قبعة كحمالة للمنشفة أو الفوط، كما أن لصق عود آيس كريم مع أعواد كباب يشكل حصيرة حمام رائعة.

البلاط- ابدئي بصنع حجرة الحمام من الورق المقوى، ثم الصقي قطعاً من الفسيفساء بنقوش من اختيارك على الجدران خلف حوض الحمام، وثبتي التصميم نفسه على الحجرة. استخدمي بلاط الفينيل للأرضية وزخرفيها بقطع من الفسيفساء أكبر حجماً من تلك التي قمت باستخدامها على الجدران، وامزجي بعضاً من حشوات الشقوق واستخدميها بدل الجص.

 

المطبخ

قومي بإضفاء مظهر ريفي باستخدام ورق التيل لمفارش الطاولة والأوراق التي تشبه البلاط متعدد الألوان للأرضية. استخدمي منظفات الأنابيب للمعكرونة، والكرات الصوفية للفواكه.

ثلاجة وفرن ثلاثي الأبعاد-  استعيني بالدمية التي ستسكن المنزل لتكبير صورة لثلاجة ومدفأة بحجم يتناسب مع طول الدمية، ثم الصقي الصور على الجهة الأمامية لصناديق كرتونية، وأكملي المشهد نفسه لصنع الرفوف، والمكنسة والباب، والساعة والمايكرويف والطناجر.

 

حديقة السطح

أضفي لمسة هادئة في الهواء الطلق. لمائدة الحديقة استخدمي الورق المقوى والخيوط كحمّالات وضعي على السطح ورقاً مطلياً مقوى بيضاوي الشكل. يمكنك استخدام قطع من النباتات البلاستيكية (تتوفر في مراكز بيع السجاد) للحديقة وأعواد الكباب للمظلة.

 

نصيحة: اذا استخدمت الدبابيس لتعليق المواد على الجدران، احرصي على ثني الأطراف الحادة للدبابيس التي قد تخرج من الورق، وغطيها بلاصق سميك لتجنب الإصابات. كما يمكنك وضع قطع ممحاة صغيرة لتغطية أطراف الدبابيس.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك