ميكونوس: دليل مصغّر للسائح

ميكونوس: دليل مصغّر للسائح

إليك دليلك المفصّل لتكتشفي ما الذي يجعل ميكونوس بين أورع الوجهات السياحية في العالم!


قرى ساحلية أنيقة للاسترخاء خلال النهار ومطاعم وأندية ليلية لقضاء الأمسيات الرائعة، جانبان يتكاملان ليجعلا من جزيرة ميكونوس اليونانية وجهة مثالية لقضاء العطلة  في جوّ يروق لكافّة الأذواق.

متى تذهبين
تكون الجزيرة في شهري سبتمبر وأكتوبر مكتنفة بأشعة الشمس الدافئة وخالية من زحمة سيّاح الصيف. ففي موسم الصيف، يزداد عدد المقيمين على هذه الجزيرة عدّة أضعاف ولكن قطاع السياحة نما وتطوّر في المقابل من أجل ضمان أن يستمتع كلّ مصطاف بوقته.

زيارة المعالم السياحية
مدينة هورا (المعروفة أيضاً بـ ميكونوس) مكان أنيق لزيارة المعالم السياحية والتجوّل في شوارعها الضيّقة وبين المباني البيضاء وطواحين الهواء التي تميّزها. وإذا راودك الفضول للتعرّف على ماضي هذه الجزيرة، سيكون الكثير من المتاحف والكنائس الجميلة بانتظارك لتسبري أغوار الحقبات التاريخية الماضية.

تقع قرية آنو ميرا على بعد ثمانية كيلومترات من مدينة هورا، وهي تتميّز أكثر بطابعها التقليدي والمحلي  وتُعتبر مكاناً أنسب لتنعمي بالسكينة وتتشبّعي في تجربة ثقافية طال انتظارها. يمكنك زيارة دير باليوكاسترو والتجوّل لمشاهدة بقايا القصر أو ارتياد الشواطئ الرائعة التي تزخر بها بطبيعة الحال هذه الجزيرة.  

كيف تقضين الوقت
تبدأ الحياة في ميكونوس بُعَيد الظهيرة وتستمرّ الحياة الليلية حتّى بزوغ الفجر فتصدح من المطاعم المتناثرة هنا وهناك أصوات الموسيقى الحيّة. يقضي معظم السيّاح وقتهم في الاسترخاء على الشاطئ طيلة النهار وقد يذهبون لاحقاً للتسوّق إذا كانوا ما زالوا يشعرون بالنشاط!

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

وهناك أيضًا مَن يفضّل الاستفادة أكثر من زرقة الأفق فيمارس الرياضات المائية المتوفّرة مثل الغطس أو الغوص أو يختبر مهاراته في التزلّج الشراعي. أمّا شاطئ الفردوس (بارادايس بيتش)، وبعد أن بقي لنحو عشر سنوات فسحة لقضاء وقت هادئ، أصبح اليوم في قلب المشهد اللّيلي النابض للجزيرة.   

التسوّق وارتياد المطاعم

لا تفتقر هورا لمتاجر أزياء المصمّمين والمحلّات الصغيرة المثيرة للاهتمام التي تقدّم لك أجمل الهدايا والمجوهرات والتذكارات المتمحورة حول البجعة وهي شعار الجزيرة. وتُعتبر الواجهة البحرية لمدينة هورا الشبيهة بنسخة مصغّرة لمدينة البندقية مكاناً رائعاً لمشاهدة غروب الشمس والتوقّف لتناول العشاء في أحد مطاعم السمك الكثيرة المتوفّرة.

أين تقيمين
ستجدين في الجزيرة خيارات واسعة من الفنادق التي تتراوح بين أماكن رخيصة وبسيطة لقضاء اللّيل أو منتجعات مبهرة تحبس الأنفاس. ولكن حتّى الفنادق المتواضعة التي لا يتعدّى تصنيفها النجمتين هي على الأغلب نظيفة ومضيافة. وإذا كنتِ تسافرين مع الأسرة أو الأصدقاء، ستجدين الكثير من الشقق المتوفّرة للإيجار.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك

جميل جدا الموضوع

  • أبلغي عنها