نصائح لقضاء عطلة عائلية ناجحة

نصائح لقضاء عطلة عائلية ناجحة

هل تعرفين ما هي الأوراق والمستندات التي تحتاجين إليها عندما تذهبين في عطلة مع الأولاد، أو الجهة التي تلجئين إليها إذا أضعت محفظة نقوده أو بمن تتصلين إذا أصيب أحدهم بالمرض؟


فقد عانينا جميعاً من هذه المشاكل، لكن اتبعي هذه الأفكار الذكية لتفادي أي توتر ولتبقى عطلتك محفورة في ذاكرتك للأسباب الصحيحة كافة.  

قبل المغادرة...

نقدم لك وثائق السفر التي تحتاجين إليها في عطلتك:

1)    جواز سفر كل شخص. تحققي مسبقاً من فترة صلاحية جوازات السفر. فتشدد بعض البلدان (بما في ذلك الولايات المتحدة الأميركية) على أن يكون جواز السفر صالحاً لمدة ستة إضافية.

2)    تأشيرات البلد الذي تقوم بزيارته إذا كانت ضرورية

3)    تذاكر السفر أو التذاكر الإلكترونية المطبوعة عند السفر بالطائرة/بالقطار/بالسفينة

4)    نموذج حجز واستئجار سيارة، رخصة سوق- لا تنسي التأكد من أخذ مقاعد للأطفال معك. فقد تنفذ هذه المقاعد من شركات الإيجار خلال مواسم الذروة.

5)    نموذج حجز في فندق/منتجع والتفاصيل- العنوان، رقم الهاتف ورقم مرجعي.

6)    بوليصة التأمين وتفاصيل الاتصال. تأكدي من معرفة الرقم الذي ينبغي الاتصال به في حالة الطوارئ قبل مغادرة المنزل. تحققي أيضاً من رموز الاتصال التي قد تحتاجين إلى معرفتها. فلن ترغبي بالبحث عنها عندما تكونين في عجلة من أمرك.

7)    بطاقة التأمين الصحي- تحققي منها مع وكالة السفر

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

8)    قبل المغادرة، قومي بنسخ كافة المستندات واتركيها إمّا مع أحد الأقارب أو مع صديق أو أرسليها لنفسك عبر البريد الإلكتروني. قومي بالأمر نفسه لأرقام بطاقة الائتمان وأرقام إلغائها بحيث يمكنك سحبها بسهولة عندما تحتاجين لذلك.  

نصائح إضافية

لتفادي الإصابة بتعب السفر الناتج عن تغيير التوقيت، شجعي الجميع على تغيير ساعاتهم إلى التوقيت المحلي ما أن يصعدوا على متن الطائرة. فيساعد تناول الوجبات في الوقت الصحيح على التأقلم. كذلك الأمر بالنسبة إلى الخلود إلى النوم في الوقت المناسب، لكننا نعلم كم يمكن لذلك أن يكون صعباً مع الأطفال!

ضعي كمية قليلة من مسحوق الغسيل السائل في وعاء صغير لكي تتمكني من غسل ملابس السباحة يدوياً لمنعها من التضرر من الكلور والشمس ومياه البحر.

خلال العطلة...

          •        تعتبر الحماية من أشعة الشمس مهمة جداً في العطل، لذلك ضعي ما يكفي من الكريم الواقي من أشعة الشمس قبل مغادرة الغرفة والذهاب إلى الشاطئ. سيمنع ذلك الأطفال الأشقياء اليائسون للوصول إلى البحر من الهرب بعيداً من دون وضع كريم الحماية.

          •        عندما تكون الحرارة مرتفعة جداً والطقس حاراً جداً، احرصي على إلباس الأطفال قميصاً قصير الأكمام حتى داخل المسبح من أجل تفادي التعرض للأشعة ما فوق البنفسجية المضرة التي تسبب حروق الشمس. فبشرة الأطفال أرق من بشرة البالغين، مما يستدعي استعمال كريم وقاية بعامل حماية من الشمس 25 أو أكثر. ومن الأفضل البقاء بعيداً عن أشعة الشمس في الأوقات الحارة جداً من النهار. كذلك، من المهم أن يضع الأطفال نظارات شمسية لحماية أعينهم. وتأكدي من أن هذه النظارات تحمي من الأشعة ما فوق البنفسجية.

          •        في حال تعرض طفلك لحروق الشمس (لقد سبق أن نسينا الرقع!)، ضعيه في مغطس من المياه الباردة أو قومي بتغطية المنطقة المصابة بمنشفة رطبة باردة ومن ثم ضعي دهون كالامين أو زيت شجرة الشاي المبرد. ويمكنك استخدام أي شيء يساهم في إزالة الحرارة.

          •        أما الطريقة الأسهل لإزالة الرمل الملتصق بطفلك فهي أن تفركيه بالبودرة. فهذه الطريقة تسهل إزالة الرمال من دون خدش الجلد.

          •        اجدلي الشعر الطويل قبل التوجه إلى البحر أو المسبح. ومن المفيد أيضاً أن تبللي الشعر بالماء النظيفة قبل الغطس في المياه. وبهذه الطريقة يصبح الشعر أقل عرضة للضرر من الشمس والبحر والكلور وستصبح التشابكات سهلة التفكيك.  عند الاستحمام بعد السباحة، استخدمي بلسم بانتين ومشطي شعرك قبل غسله.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول