نصائح للمسافرين لتفادي الحوادث خلال العطلة

نصائح للمسافرين لتفادي الحوادث خلال العطلة

في حال كانت لديك أي ظروف صحية جدّية، تأكّدي من مراجعة الطبيب أو الممرّضة في المركز الصحي أو العيادة المحلية قبل انطلاقك في رحلتك.


كذلك اكتبي لائحة بالخدمات أو الأدوية المتوفرة في الصيدليات أو المستشفيات المحلية في المكان الذي تتوجّهين إليه، حتّى يتسنّى لك توضيب عدّة الإسعافات الأولية وفقاً لاحتياجاتك.

الخطوات الأولى

فكّري بالاحتياجات الصحية لعائلتك وتأكّدي من توضيب كميّة كافية من أي دواء جديد قد تحتاجين إليه خلال سفرك.

فكّري بالوجهة التي تقصدينها. وإذا كنت ستقيمين بالقرب من مدينة، لا حاجة إلى الحمولة الزائدة، أمّا إذا كنتم تنوون التخييم في موقع ريفي، قد تحتاجون إلى مخزون كافٍ من كريمات تسكين لدغات الحشرات! 

إذا كنت تسافرين إلى مكان بعيد، فكّري مسبقاً باللقاحات الواجب أن يأخذها المسافر.

ماذا أوضّب؟

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

عدّة الإسعافات الأولية مثل المناديل المطهّرة والضمّادات والمسكّنات وعلاجات تعويض السوائل مثل المليّنات التي تساعد على التخلّص من تلبّك المعدة. وإذا كنت تصطحبين أولادك معك، تأكّدي من توضيب الأدوية المفضّلة لهم لتسكين السعال أو الألم فربّما لن يستحسنوا طعم الأدوية المحلية في الوجهة التي تقصدينها.

أدوية لمقاومة غثيان السفر: خلافاً للمحتويات الأخرى في عدّة الإسعافات الأولية، يجب حفظ هذا الدواء في حقيبة اليد لذا تأكّدي من شراء عبوة حجمها مناسب يستوفي شروط السلامة أو يمكنك الاكتفاء بعصبة اليد المقاومة للغثيان.

وضّبي ملاقط تشذيب الحواجب والمقصّات الصغيرة في حقيبة الشحن، إذ يُحظّر إدخالها إلى مقصورة الركّاب على متن الطائرة.

لا تنسَي كريم أو لوشن الوقاية من الشمس: إذا كنتم عائلة مؤلّفة من أربعة أفراد، ستكفيكم عبوّتان من كريم الحماية من الشمس إذا كان الجوّ مشمساً أو صافياً في يوم صيفي عادي شرط استخدام الكميّة بشكل رشيد!

ملاحظة مهمّة: تأكّدي من غياب أي قيود على إدخال الأدوية إلى بلد الوصول.

نصيحة EverydayMe Arabia لكِ:
تذكّري دائماً أن للأدوية تاريخ صلاحية محدّد. اشتري عبوّات صغيرة واستمرّي في استخدامها بعد عودتك من الرحلة بدلاً من توضيبها لعطلة الصيف المقبلة.

  مشاركة تعليق الرجاء تسجيل الدخول

سوبر لطيفة المادة ما شاء الله. يحب ذلك

  • أبلغي عنها