وقت الاحتفال: 7 نصائح لتحضير عائلتك من أجل شهر رمضان الكريم

وقت الاحتفال: 7 نصائح لتحضير عائلتك من أجل شهر رمضان الكريم

رمضان في طريقه إلينا وقد حان الوقت ليجتمع الناس مع عائلاتهم وأصدقائهم وجيرانهم. إنه وقتٌ لإظهار الامتنان وتقوية الروابط مع بعضنا البعض في هذه المناسبة الروحيّة المُشتركة.


أثناء هذه الفترة، لدى كل عائلة إجراءاتها واستعداداتها الخاصّة من أجل وجبات الطعام. لقد أعدّ لك موقع Everyday Me Arabia مجموعة من النصائح الذكيّة والمُفيدة لمساعدتك خلال هذه الفترة وللتأكُّد من جهوزيّة كُل شيء على أكمل وجه من أجل الاحتفال بالشهر الفضيل.

1) التخطيط

ابدئي بتصفُّح مجلّات الأغذية وبعض الوصفات الخاصّة بالأُسرة لتجهيز تقويم الوجبات الخاص بك. اشتري جميع الحاجيّات والعناصر قبل بدء شهر رمضان بأسبوعين بحيث تتمكنين من قضاء وقت أقل في التحضير والجلبة أثناء الشهر الفضيل. هذا سيساعدك على التركيز على الشعائر الدينيّة والتنمية الروحيّة.

2) ضعي فوانيس رمضان على باب منزلك

استعرضي زينة رمضان الخاصّة بك لهذا العام، حان وقت بدء التقاليد.

3) قومي بتزيين منزلك

اشتري بعض اللوازم المنزليّة الجديدة، واخرجي الشموع والأنواع المُختلفة من الزهور لإعداد جو حميميّ دافىء لعائلتك وأصدقائك.

4) اشغُلي أطفالك

قومي بإشراك أطفالك أكثر فأكثر في النشاطات الخلّاقة التي تُذكّرهم برمضان. قوموا بإعداد القطايف سويّةً واقرؤا كتب القصص الأخلاقيّة في مجموعات وقومي بدعوة أصدقائهم للتلوين مع بعضهم البعض داخل المنزل.

Registration

انضمي إلى EverydayMe Arabia واحصلي على هدايا رائعة وعلى المزيد!

سجّلي الآن

5) الطبخ مُسبقاً

إليك بعض النصائح لتوفير الوقت بالنسبة لك من أجل تنظيم وجبات الطعام

- قومي بتحضير وحفظ بعض الخضراوات في الثلّاجة لتكون جاهزة عند الحاجة.

- إذا كُنتِ تنقعين التمور بالحليب أو الماء وتأكلينها أثناء وجبة الإفطار، قومي بإزالة البذور منها قبل الإفطار.

- قطّعي البصل والثوم واحفظيهم في الثلّاجة ليكونوا جاهزين من أجل الطهي أثناء شهر رمضان.

6) الأعمال المنزليّة

قومي بتهيّئة أطفالك قبل رمضان وعلّميهم كم يُمكن أن تكون الأعمال المنزليّة مُمتعة خلال هذا الوقت، كإعداد الطاولة وترتيب الوجبات. اربطي أفعالهم هذه بمفهوم الصدقة والأعمال الصالحة. فثواب حُسن أفعالهم يتضاعف خلال شهر رمضان الكريم.

7) الاجتماع مع الجيران من أجل الإفطار!

يُمكن لأقرب جيرانك الحضور. قومي بإرسال دعوات "حفل إفطار" مصنوعة يدويّاً قبل أسبوع كحدّ أقصى. كوني وديّة، سخيّة ولطيفة لكن حافظي على القواعد الإسلاميّة في السلوك والتواضع. فهذه المناسبة هي أكثر من احتفال، إنها مناسبة دينيّة روحيّة ويجب احترامها من قبل الجميع.

قومي بتعبئة معلوماتك الشخصية

الرجاء تعبئة المعلومات التي ترد علامة (*) بجانبها للمتابعة. لا تنسي تعبئة الحقول الاختيارية في حال كنت تريدين الحصول على محتويات وعروض مخصصة لك