نصيحة للتسوق في اللحظة الأخيرة!

tip-shop-in-the-last-minute-1-size-3
0
لقد فعلتها مرة أخرى. وعدت نفسك في السنة الماضية أنّك لن تكرّري هذه الفعلة، ولكن ها أنت مجدّداً في نفس الموقف، وقد انتظرت حتى اللحظة الأخيرة لشراء هدايا الأعياد.

اطّلعي على هذه النصائح لتوفير الوقت وشراء الهدايا المناسبة للأشخاص الذين تحبين!

قبل كل شيء

اشحني بطارية هاتفك الذكي لأنك ستحتاجين إليه لاحقاً.

حضّري لائحة بالأشخاص الذين ترغبين بتقديم هدايا لهم. وحددّي ميزانية هذه الهدايا والتزمي بهاتين اللائحتين.

أجري بعض الأبحاث على شبكة الانترنت قبل التوجه إلى المتاجر، واستوحي من الأمور التي تقعين عليها، وتعرّفي على المتاجر التي تتضمّن السلع أو الأصناف التي ترغبين بها.

وقبل مغادرتك المنزل، تحضّري لليوم الطويل والجامح الذي ينتظرك. تناولي وجبة جيدة ووضّبي بعض الوجبات الخفيفة لساعات التسوق المقبلة.

خلال التسوق

أبقي قائمة الأشخاص الذين ستقدّمين لهم الهدايا في حقيبتك واشطبي اسم من تشترين له الهدية، لئلا تبتاعي هديتين لنفس الشخص.

وتوجّهي إلى المتاجر في الصباح الباكر (عندما يفتح المركز التجاري أبوابه) أو في وقت متأخر من المساء، تفادياً لأوقات الزحمة.

استخدمي هاتفك الذكي للمقارنة بين أسعار الأغراض لدى بائعي التجزئة المختلفين، واقرئي على شبكة الانترنت تعليقات بشأن المنتجات التي ستشترينها. وإن لم تكوني أكيدة من أي هدية تختارينها، يمكنك إهداء أحبّاءك بطاقة شراء ليختاروا هديّتهم بأنفسهم.

نصائح جيدة لكلّ أم!

لشراء هدايا للأطفال

تجنبي شراء ألعاب يمتلكها الأطفال أساساً، بل اشتري لهم الكتب أو الهدايا العامّة (مثل لعبة تجميع المكعبات التي يمكن إضافتها لمجموعة ألعاب موجودة في الأساس لديهم).

شراء الهدايا

راعي ظروفك واشتري ألعاباً يسهل تخزينها وغسلها، واشتري، عند الحاجة، حقيبة حمل لكافة القطع التي تتألف منها اللعبة أو المجموعة! فعندما تتمزق علبة اللعبة، ستصبح القطع مبعثرة!

لتكن هدية مميزة!

لدى شراء هدية عملية (مثل مظلة أو حقيبة)، اختاري لوناً يحبه الشخص الذين سيتلقّى الهدية وتعلمين أنه لن يشتريه بنفسه.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك