وقت الاحتفال: 7 نصائح لتحضير عائلتك من أجل شهر رمضان الكريم

WebBanner-Article1
0
رمضان في طريقه إلينا وقد حان الوقت ليجتمع الناس مع عائلاتهم وأصدقائهم وجيرانهم. إنه وقتٌ لإظهار الامتنان وتقوية الروابط مع بعضنا البعض في هذه المناسبة الروحيّة المُشتركة.

أثناء هذه الفترة، لدى كل عائلة تحضيراتها واستعداداتها الخاصّة من أجل وجبات الطعاملقد أعدّ لك موقعEveryday Me Arabiaمجموعة من النصائح المُفيدة لمساعدتك خلال هذه الفترة وللتأكُّد من استعدادك على أكمل وجه من أجل الاحتفال بالشهر الفضيل.

 

1- قومي بالإستعداد مسبقاً

ابدئي بتصفُّح كتبالطبخوبعض الوصفات الخاصّة بالأُسرة لتجهيز قائمة الوجبات التي ستحضّرينها خلال شهر رمضاناشتري جميع لوازم المطبخوالمكوّنات الأساسيةقبل بدء الشهر بأسبوعين لكي تقضي وقت أقل في التحضير وشراء الحاجيات أثناء الشهر الفضيلهذا سيساعدك على التركيز على الطقوسالدينيّة والتنمية الروحيّة.

 

2- قومي بتزيين منزلك

قومي بعرض زينة رمضانواحتفلي بالعيد حسب التقاليد. ابدئي بذلك من خلال وضع فوانيس رمضان على باب منزلك.  قومي أيضاً بشراء بعض اللوازم المنزليّة الجديدة، واخرجي الشموع والأنواع المُختلفة من الزهور لإعداد جو حميميّ لعائلتك وأصدقائك. ان اشتراء أطباق جديدة سيساعدك في تهيئة الأجواء لرمضان ليشعروا بروح العيد.  

 

3- أشركيأولادكفي نشاطات

قومي بإشراك أولادك أكثر في النشاطات الخلّاقة التي تُذكّرهم برمضاناجعليهم يقومون بإعداد القطايف معك، بالإضافة الى قراءة كتب مععبرةمع مجموعة من الأصدقاءقومي أيضاً بدعوة أصدقائهم للتلوين مع بعضهم البعض داخل المنزل.

 

4 -حضّري بعض الأكل مُسبقاً

  • إليك بعض النصائح لتوفير الوقت من أجل تنظيم وجبات الطعام:
  • قومي بتقطيع الخضراوات التي أنت بحاجة اليها للأطباق والسلطات ثمّ احفظيها في الثلّاجة لتكون جاهزة عند الحاجة ولإقتصار وقت التحضير كل يوم
  • إذا كُنتِ تنقعين التمر بالحليب أو الماء من أجل وجبة الإفطار، قومي بإزالة البذور منها قبل الإفطار
  •  قطّعي البصل والثوم واحفظيهم في الثلّاجة ليكونوا جاهزين من أجل الطهي أثناء شهر رمضان. ومن بعد طبخ البصل والثوم، تذكّري استعمال فبريز قبل وقت الإفطار للقضاء على الروائح الكريهة ليبقى بيتك عابقاً بالروائح العطرة
  • حضّري كميّات أكبر من الشوربة وقومي بتخزين البعض منها بما أنّها طبق أساسي ستحتاجين تحضيره كل يوم خلال رمضان

 

5- تقاسميالأعمال المنزليّة

قومي بتهيّئة أطفالك قبل رمضان وعلّميهم كم يُمكن أن تكون الأعمال المنزليّة مُمتعة خلال هذا الوقت، كإعداد الطاولة وترتيب الوجباتاربطي أفعالهم هذه بمفهوم الصدقة والأعمال الصالحةفثواب حُسن أفعالهم يتضاعف خلال شهر رمضان الكريم. قومي بشراء قنينة من فيري لتوفير شراء سوائل الجلي خلال رمضان بما أنّ قنينة واحدة من فيري ستدوم شهراً كاملاً.

 

6- إجمعي الجيران من أجل الإفطار

ادعيأقرب جيرانك للحضورقومي بإرسال دعوات "حفل إفطارقبل أسبوع كحدّ أقصىكوني وديّة، سخيّة ولطيفة لكن حافظي على القواعد الإسلاميّة في السلوك والتواضعفهذه المناسبة هي أكثر من احتفال، إنها مناسبة دينيّة روحيّة ويجب احترامها من قبل الجميع.خلال أيّام أخرى، يمكنك أيضاً تحضير أطباق وحلويات لجيرانك كون رمضان هو شهر العطاء والتقاسم. 

 

7- رحّبي بروح العطاء

روح العطاء لا يقتصر على طعام الإفطار فقط فشهر رمضان هو أيضاً لمساعدة المحتاجين. تبرّعي بالملابس التي لا تحتاجينها واطلبي من أولادك التبرّع أيضاً بألعابهم القديمة وقومي بشرح فائدة ذلك لهم.

 

كيف تقومين بالعادة بالتحضير لأجل إحتفالات رمضان مع عائلتك؟ قزمي بمشاركتنا ذلك من خلال التعليقات أدناه. 

 

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك

Cookie Consent