يوم الأب: هناك عدة طرق لتقول شكرا لوالدك!

father-day-there-several-ways-tosay-thanks-for-your-father-3-size-3
0
ان البطاقات ووجبات الافطار في السرير هي أفكار لطيفة، لكن لماذا لا تجرب طرق أخرى كي تقول شكراً لوالدك؟ لنمضي قدماً بأفكار تكون هدية تفاجئ بطل حياتك اليومية أي الأب.

أفكار عيد الأب للصغار:

ملك اليوم- السماح للأطفال بتزيين الكرسي المفضل للأب كي تكون بمثاية العرش، مع إيقاظه مع فنجان قهوة وتاج من شغل البيت. كما يمكن تشجيع الأطفال على معاملة الأب معاملة الملك، وتنفيذ كل رغباته، الأمر الذي قد يستمر حتى وقت الغذاء، لكنه شئ مرح.

الأب الخارق- إن الهدايا التي هي من صنع البيت فكرة جيدة للصغار، طي بعض الورق من كتاب وتدبيسها في الوسط، ومن ثم الطلب من الأطفال خلق قصة يكون الأب بطلها. وتبعاً لسنهم، يمكن للأطفال رسم صورة ووضع تعليق عليها، أو الكتابة أيضاً. كل هذا يخلق تذكار شخصيات رائعة.

أفكار عيد الأب للأطفال الأكبر سناً:

بطولات أبي- خلق يوم من التحديات والألعاب، مع قليل من الميداليات والكؤوس للفوز في النهاية. اختيار متن طائرة، العاب كومبيوتر، أو بعض الألعاب البسيطة، أو القليل منها يفجر مواهب الأطفال ضد الأب. لكن لا ننسى أن يكون يوم الأب قليل من الإسترخاء، ولا نجعل ذلك يكسر الجو الحميم.

صندوق الهداياي- دع الأطفال يحصلون على علب الأحذية الفارغة، وتزيينها بورق التغليف، ثم ملؤها بأشياء يحبها الأب مثل: أكياس الحلوى الصغيرة، والجريدة المفضلة للأب. لا يجب أن تكون هدايا يوم الأب مكلفة، والسر هو أن نجد الهدايا التي يحبها.

فكرة عيد الأب للمراهقين:                                                                                                 

تحضير الغداء- فكرة يوم الأب محببة، لكن لماذا لانشجع المراهقين على طبخ وجبة طعام؟  قد تبدو الفكرة  بسيطة، لكن رؤية الأبناء بيذلون جهداً في اعداد الطعام هي المتعة بحد ذاتها للأم أو الأب، ربما يحتاجون الى مساعدة في الشواء، أو طهي أي وجبة أخرى تكون مفضلة للأب.

فكرة ذكية:

التقطي صورة للأطفال مع الأب أثناء القيام بأحد الأنشطة المرحة معاً بيوم الأب، وقومي بطبعها وجعلها بطاقة تذكارية رائعة تقدم في نهاية يوم الأب.

مرري الفكرة- فكرة عيد الأب للكبار:

تبادل الذكريات وخلق تذكارات رائعة- صوري نفسك مع أياً من أشقائك أو شقيقاتك لسرد ذكريات الطفولة، حتى ولو لـ 5 دقائق. يعتبر هذا الأمر عظيماً، وخصوصاً وأن معظم أجهزة الكومبيوتر تتوفر فيها برامج مونتاج أساسية. ببساطة انقلي الأفلام من هاتفك وحوليها إلى الآي تيونز، أو مباشرة على كومبيوتر مجهز بكاميرا، ومن ثم انقلي الملف على دي-في-دي. كما يمكنك وضع صورة لك وللأب على الأكمام.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك