5 حيل لا تعتمد على التكنولوجيا لإلهاء الأطفال في المطاعم

5-hyl-la-t-etmd-ela-altknwlwjya-lelha-alatfal-fy-almta-em
0
إنها إحدى الأمسيات التي لا يمكن فيها تجهيز العشاء العائلي بتاتاً؛ فإنك ِ لم تذيبِ الثلج عن اللحم البقري المفروم وأخطأتي في قراءة جدول كرة القدم ثانيةً.

المنزل تعمه الفوضى، والأطفال أشقياء، وأول كلمة يقولها زوجك عندما يدخل من الباب فيصيبك الذعر: "ماذا أعددتي للعشاء؟" فتجيبي حينئذ، "سنخرج اليوم!"

تخرجان والأطفال خلفكما لتواجهوا معاناة وقتا طويلا من الانتظار يبدو وكأنه لا ينتهي أبداً لحين أن تفرغ منضدة. وأثناء محاولتك لإتمام كل شيء وأنت تهرولين إلى الخارج، تنسين أجهزة الأطفال الإلكترونية في المنزل – مع ما بقي من صبرك كذلك، على ما يبدو.

لا تخافي عزيزتي! لقد أعددنا لكِ بعض الحيل لتساعدك على تسلية أسرتك وإسعادهم وأنتم في انتظار العشاء.  

1)     اروي الحكايات

ابدئي برواية حكاية ببداية مفتوحة مثل "كيتي علمت أنه قد يكون يوماً مرعباً إذا ..." ودعي كل شخص يكمل سطراً أو سطرين. استمري في ذلك حتى تنتهي القصة. 

2)     ابحثي عن شيء في المطعم يمكن عده.

اطلبي من أطفالك أن يخبروكي كم عدد الناس الذين يأكلون بمفردهم. أو الذين يرتدون القمصان ورابطة العنق. أو الذين يستخدمون أجهزتهم الإلكترونية.

3)     الأفضل والأسوأ  

اطلبي من كل شخص على المنضدة أن يذكر أفضل شيء حدث على مدار اليوم، ثم أسوأ شيء حدث. فهي طريقة رائعة لتقييم الأمور! 

4)     من سيأكل هذا؟ 

إقرئي قائمة الطعام واطلبي منهم أن "يرفعوا أيديهم" أو "ينزلوا أيديهم" عند كل طبق. وإذا ارتفعت الأيدي بالإجماع من أجل حلوة معينة، اطلبيها إذاً! 

5)     لعبة الحروف الأبجدية

"ميم" المقبلات في طبق أبي. "ألف" الأسود على حافة قائمة الطعام. "كاف" كارول اسم نادلة المطعم. أنهي الأبجدية بأكملها، إما بشكل جماعي أو على سبيل المنافسة إذا كنتي متأكدة أن الخاسر لن يقطب جبينه!

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك