أنشطة رمضان: 6 طرق مختلفة لتسلية العائلة

أنشطة رمضان: 6 طرق مختلفة لتسلية العائلة

0

اجعلي أنشطتك العائلية في المنزل خلال شهر رمضان المبارك مميّزة أكثر وأشركي الجميع بهذه الأفكار الترفيهية العائلية التي يمكنك تجربتها في أي وقت!

رمضان يعني الأسرة، مشاركة الأوقات وسعادة الالتقاء معاً. هذا العام، مع وجود البعد الاجتماعي، قد تكون التجمعات أصغر من المعتاد وقد تفتقد الى الأسرة الكبرى والأصدقاء المقرّبين. ومع ذلك، هذا لا يعني أنه لا ينبغي عليك قضاء وقتاً ممتعاً مع أحبائك في المنزل.

 

جرّبوا مختلف أنواع الألعاب

اكتسبت ألعاب الطاولة شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة؛ ألعاب الشطرنج وألعاب الورق هي أيضًا ألعاب رائجة في المنطقة. من الخيارات الأخرى التي يمكنك تجربتها مع العائلة ألعاب مونوبولي، سكرابل ولعبة الورق الممتعة Uno. إذا كان لديك أطفال أصغر سنًا في المنزل، يمكنك إبقائهم مستمتعين بعدة طرق أخرى. فيمكنك تنظيم البحث عن كنز في داخل المنزل من خلال إخفاء إما الحلوى أو أغراض أخرى. اجعلي اللعبة أكثر متعة من خلال وضع بعد الأدلّة.

 

اختبري معلومات أطفالك

لقد شاعت مؤخّراً الكثير من الاختبارات والألغاز على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ولكنّها تبقى أكثر متعة خلال مشاركتها لتسلية العائلة ضمن أنشطة رمضان. انّها واحدة من أفضل الأنشطة الرمضانية لاختبار اطلاع أطفالك بطريقة ممتعة مع الحفاظ على نشاطهم العقلي. اليك بعض من موارد الإنترنت الجيّدة للرياضيات، المعلومات العامة والألغاز:

-          قائمة ألغاز من موسوعة

-          ألغاز مُسليّة من موضوع

-          فوازير وألغاز من المحيط

-          الغاز حسابية من المحيط

 

اجمعوا معًا

من كان يظن أن ألعاب البازل (puzzle) ستعود لتكون رائجة هذا العام؟ لدينا التباعد الاجتماعي لنشكره على إعادة ترويج هذه اللّعبة في حين أن البازل نشاط مسلّي إن كان للأفراد أو العائلة ككلّ، إلا أن هناك أفكارًا ممتعة أخرى تتطلب تجميع الأشياء. فإن لعبة الليغو (lego) هي أيضاً ممتعة للعائلة ككلّ! أشركي الأطفال في بناء القلاع والشخصيات باستخدام هذه القطع المتعددة الألوان. يمكنهم أيضاً بهذه الطريقة تعلّم بعض الدروس في البناء، التصميم وأساسيات البناء الجيّد.

 

أظهروا مواهبكم في الحرف اليدوية

تعدّ منصات انستجرام وبينتريست مصادر ملهمة للحصول على أفكار من أجل الحرف اليدوية مهما كانت اعمار واهتمامات أطفالك. فالحرف اليدوية هي أيضًا طريقة رائعة لتطوير مهاراتهم وإبداعهم ويمكنها إبقائهم مستمتعين بوقتهم لساعات عدّة. اجعليهم يتعلمون كيفية صنع الأساور، الفوانيس أو أي زخرفة منزلية مثل اللّوحات الجدارية المصنوعة من الزهور المضغوطة.

 

استكشفي مهارات العائلة في الطهي

التباعد الاجتماعي هو فرصة مثالية لتحسين أو توسيع مهارات الطبخ الخاصة بك مع وجود الكثير من وقت الفراغ لديك. يمكن للطعام والطبخ أن يلمّ بين أفراد العائلة ويمكنك إشراك الجميع في اختيار وجبات الطعام وإعداد قائمة الإفطار اليومية. يستمتع الأطفال أيضًا في خبز وصنع الحلويات، وإذا كنت تريدهم أن يبقوا بعيدًا عن الفرن، فجرّبي معهم بعض وصفات الكيك التي لا تتطلّب الخبز مثل التشيزكيك وكعكة كريمة الشوكولا.

 

لوّنوا معاً من خلال الرسوم الخاصة بنا

لا نستطيع تجاهل حبّ الأطفال للألوان ولا توجد طريقة أفضل من بعض قطع الورق وأقلام التلوين لتسلية العائلة والأطفال. إذا كنت ترغبين في الانضمام إلى هذا النشاط الممتع، يمكنك البحث على يوتيوب على دروس متقدّمة أكثر في الرسم وفن استخدام الألوان المائية على سبيل المثال. يمكنك بعد ذلك تعليق الأعمال النهائية بكل فخر في منزلك وعرضها للجميع. لقد أعددنا أيضًا صورًا يمكنك تنزيلها في أسفل المقال للاستمتاع بالتلوين مع أطفالك، ولا تنسي مشاركة النتائج على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الإشارة الى الحسابات الخاصة بنا.

 

أخيرًا، يمكن أن تؤدي أوقات الترفيه والأنشطة العائلية مثل الفنون والحرف اليدوية الى الفوضى وتوسيخ الملابس خاصة مع وجود الأولاد، لكن يساعدك منظف الغسيل اريال باور جل على التخلّص من أصعب وأشد البقع من غسلة واحدة.


Coloring Family Time Frame 1

Coloring Family Time Frame 2

Coloring Family Time Frame 3

Coloring Family Time Frame 4

Coloring Family Time Frame 5

0

أضف تعليقك

Cookie Consent