العودة إلى المدرسة: اللوازم المناسبة لمكتب طفلك

al-ewdh-ela-almdrsh-allwazm-almnasbh-lmktb-tflk
0
استعدي لبدء الدراسة مع قائمة بأدوات المدرسة التي لا بُد من شراؤها. أين ذهب الصيف؟

مع اقتراب بدء السنة الدراسيّة الجديدة، يحين وقت استبدال ألعاب العطلة الصيفيّة بالأدوات المدرسيّة.

إن كان لدى طفلك مكتباً مُجهّزاً بشكل جيد سيكون من السهل بالنسبة له استكمال واجباته المدرسيّة من دون وجود أيّة أعذار. غالباً ما تُزود المدارس أولياء الأمور بقائمة من اللوازم الضروريّة للسنة الدراسيّة المُقبلة قبل بدء أول يوم منها. قد يتم طلب كميات وأحجام مُختلفة بالإضافة إلى المزيد من التفاصيل. اعتماداً على عمر طفلك وصفّه، قد تكون الأدوات مُختلفة ما بين أطفال المدارس الابتدائيّة والثانويّة.   

بجانب المنتجات الورقيّة وأقلام الرصاص والدفاتر، إن الحصول على المستلزمات الضروريّة سيجعل مساحة العمل كاملة، تماماً كمساحتك. سيحتاج مكتب طفلك إلى مصباح قراءة جيد ذو إنارة مناسبة وكُرسي مكتبي مُريح. إن كفاءة مكان مكتب طفلك مُهمة من أجل متابعة مستواه في إنجاز الواجبات المنزليّة. ستبدأ النفقات بالازدياد مع الزي المدرسيّ أو خزانة الملابس الجديدة التي يجب شراؤها، حيث قد يكون من الحكمة الاستفادة من تنزيلات العودة إلى المدرسة لجعل عمليّة التسوُّق أسهل. أثناء التسوُّق، من الضروري الحصول على قفل أرقام وأكياس غداء للمدرسة. مع اهتمامك المُسبق بهذه اللوازم، سيتسنّى لطفلك التركيز على الدراسة بشكل أكبر! 

قائمة التسوُّق التاليّة هي دليل بجميع الأدوات التي قد تلزَم. تحققي لمعرفة ما إذا كانت أدوات السنة الماضيّة لا تزال جيّدة لتفادي التكرارات. أحضري هذا القائمة معك إلى المتجر لكي لا تنسيّ أي شيء.

حقيبة الظهر

إن الحقائب المدرسيّة الحاليّة متينة ومُصممة بشكل ذكيّ لحمل الكتب ولوازم الواجبات، وتخدم أطفالك من وإلى المدرسة والمنزل. أشياء للبحث عنها: حمّالات مُبطّنة وسميكة من أجل حماية الكتفين، وزن لا يزيد عن 10% من وزن جسم الطفل، ولا تنسي اختيار اللون والشكل اللذان يُفضلهما طفلك.   

المنتجات الورقيّة

دفاتر مع فواصل للمواد
مُجلَّد من ثلاث حلقات مزوّد بورق مُسطَّر أو ورق رسم بياني
ورق رسم
جدول زمني من أجل الواجبات
ورق طابعة

أدوات الكتابة

أقلام وأقلام رصاص ومحايات
مبراة
مقلمة
أقلام تظليل وتعليم
أقلام تلوين

الكمبيوتر والالكترونيات

خراطيش الحبر
جهاز تخزين بيانات (فلاشة)
آلة حاسبة

أدوات مُختلفة

دبّاسة
مسطرة
مقص
غراء وشريط لاصق
بطاقات خاطفة

مساحة الجدار

لوح نشرات وسبورة بيضاء لكتابة المُذكرات: يجب أن يكون هناك أيضاً بجانب مكتب طفلك بعض الأشياء التي تعكس شخصيّة طفلك واهتماماته، كمُلصَق لنجم البوب المُفضَل لديه أو الرياضيّ المفضل بالنسبة له أو شخصيّة ما من كتاب ما.

0

أضف تعليقك

نعتقد أنه سيعجبك

Cookie Consent